أكرم القصاص - علا الشافعي

"بدلة أمان ذاتية التنفس" اختراع جديد يسجله مكتب براءات جامعة المنوفية

الثلاثاء، 15 ديسمبر 2020 01:05 م
"بدلة أمان ذاتية التنفس" اختراع جديد يسجله مكتب براءات جامعة المنوفية للطالبة ملك أسامة حامد لبيب محمد
المنوفية - محمود شاكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سجل مكتب براءات الاختراع بجامعة المنوفية، تحت رعاية الدكتور عادل مبارك رئيس الجامعة، وإشراف الدكتور عبد الرحمن الباجورى نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، اختراعا جديداً للطالبة ملك أسامة حامد لبيب محمد - الطالبة بالصف الأول الثانوى العام بمدرسة الشهيد أحمد عبد الرحيم السرسى الثانوية القديمة شبين الكوم، تحت عنوان (بدلة أمان ذاتية التنفس)، حيث تم إيداعه بمكتب براءات الاختراع المصرى بأكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا في القاهرة برقم ( 1952/2020) ) بتاريخ 6 / 12 / 2020.

وأكدت الباحثة أن الاختراع الجديد يساعد رواد الفضاء، كما يساعد على الغوص فى البحار والمحيطات، أيضاً صعود الجبال الشاهقة الارتفاع، والتعامل مع الأمراض المعدية مثل كورونا، ما يسهل للجيش الأبيض من الأطقم الطبية والممرضين أداء مهامهم داخل محرابهم فى مواجهة كورونا وغيرها من الفيروسات والعدوى، ويمكن أن تستخدم فى حالات غرق السفن والطائرات للنجاة، كما تستخدم أيضا فى السباحة تحت الماء، مما يعطى فرصة للاستمتاع بمشاهدة متحف الآثار الغارقة تحت الماء. بما ينعكس أثره على الاقتصاد الوطنى.

وأكد الباجورى أن الجامعة تتبنى أى اختراعات تساهم بشكل مباشر أو غير مباشر فى تطور المجتمع فكريا وعلميا واقتصاديا، كما أنها تسعى إلى تحويل أى اختراع جديد مفيد من الفكرة إلى شيء مادى ملموس يستخدم ويتم تطبيقه على أرض الواقع عن طريق الاتصال برجال الأعمال والصناعة وتعاونهم مع المخترعين.

كما أشار الدكتور سعد عاطف مفوض مكتب اتصال براءات الاختراع بجامعة المنوفية، أن الجامعة تسعى إلى خدمة المجتمع فى الحفاظ على الملكية الفكرية والعلمية لأى مخترع وتسهل على الباحثين عملية التسجيل لاتصالها المباشر بمكتب براءات الاختراع بالقاهرة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة