أكرم القصاص - علا الشافعي

خلى الشوارع مبهجة.. إسلام حول جدران المحروسة للوحات جرافيتى مميزة

الثلاثاء، 15 ديسمبر 2020 06:00 م
خلى الشوارع مبهجة.. إسلام حول جدران المحروسة للوحات جرافيتى مميزة جرافيتي على جدران أبو قير بالإسكندرية
سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لم يكتف إسلام وائل صاحب الـ 27 عاما والخريج من كلية الفنون الجميلة بجامعة الإسكندريه بالرسم عالاسكتشات ولوحات صغيرة، بل طوع موهبته ودراسته في تنفيذ هوايته من تصميمات وتنفيذ رسوم جرافيتي على الحوائط، حيث أنه تخرج بتقدير أمتياز في شعبة رسوم نشر.

 

إسلام أثناء الرسم
إسلام أثناء الرسم

 أحب إسلام، الرسم على الجداريات بشكل عام أو فيما يعرف بـ"الرسم الجرافيتي" ، حيث رسم على حوائط كثيرة في عدة محافظات منها الإسكندريه والقاهره ومروراً بالعاصمة الإدارية التي يعتبرها من أهم محطاته في الرسم الجرفيتي وانطلاقة قوية لمهبته بالرسم في صرح عظيم يتحدث العالم أجمع عن امتيازاته.

 

فانتزي بمنطقة أبو قير بالاسكندرية
فانتزي بمنطقة أبو قير بالاسكندرية

وبالإضافة لمحافظات الدقهلية والمنوفية وكفر الشيخ، اتجه نحو القرى السياحية والسواحلية التي يعتبرها الثروة التي يجب علينا دائما المحافظة على جمالها بل ونبدع فيها مثل نيويبع ودهب.

رسم جرافيتي على أحد الشواطيء
رسم جرافيتي على أحد الشواطئ

وعشقه لمصر جعله يعتبر فنه وموهبته رسالة حيث قال في حديثه للـ"اليوم السابع"،:" أن الرسم الجرافيتى ليس بجديد فى مصر لإن الحضارة الفرعونية كانت ولا زالت تمتاز بالرسم على الجدران والنقوش ورسم كل مايخص حياتهم وتدوينها على الحوائط بشكل فنى رائع، وده بيدل إن الحضاره المصرية من أقدم وأعرق الحضارات هي المرجع لجميع الفنون حول العالم".

أثناء التصميم
أثناء التصميم

 

أحد رسومات اسلام وائل
أحد رسومات اسلام وائل

وعن رسوماته بالفن الجدارى قال: "ومن أجمل وأحب الرسومات الى قلبى جداريه بمقاس 20 متر 7 متر، كانت بمحافظة كفر الشيخ لإنها أخدت منى وقت ومجهود كبير وكمان النتيجه كانت مبهرة".

رسمة الجرافيتي بمحافظة كفر الشيخ
رسمة الجرافيتي بمحافظة كفر الشيخ

وتابع: "حلم حياتي أن احصل على موافقة من السيد الرئيس بتجميل المناطق الشعبية والكبارى الجديدة والمدن الجديد بشكل فنى قوى يجمع بين الحضاره المصرية القديمة والتقدم الذى نشهده على يد الرئيس عبد الفتاح السيسى".

رسم على الجدران
رسم على الجدران

 

رسمة جرافيتي
رسمة جرافيتي

وأردف أنه يعشق الفنتازي في رسوماته، كما أضاف الى عمله تنفيذ تصميمات لبعض الملابس خارج مصر فى لندن، فتابع:  "إشتغلت فتره رسم كاريكاتير وبشتغل فى بعض التصميمات المتعلقة بلعب الأطفال فى الصين وحاليا بزاكر وبدرس رسوم متحركة وبعمل محاضرات وورش فنية فى العديد من محافظات مصر"

 وأختتم قائلاً: "بالرغم من حبى للفن بشكل عام هيفضل فن الجرافيتى من أحب الفنون لقلبى وأمتعهم، ومن أمنياتي أوصلها بشكل يشرف مصر للعالمية".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة