زلزال 3.8 ريختر شرق مدينة العقبة ومواطنون يشعرون به.. في نشرة تليفزيون اليوم السابع

الثلاثاء، 15 ديسمبر 2020 01:12 م
زلزال 3.8 ريختر شرق مدينة العقبة ومواطنون يشعرون به.. في نشرة تليفزيون اليوم السابع نشرة الظهيرة
كتب محمود حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع نشرة أخبار الظهيرة، والتي جاء بها العديد من الأخبار الهامة عالميا ومحليا، وأعدها محمود حسن، وقدمتها رغدة بكر.



والبداية كانت من وزارة التربية والتعليم، حيث انطلقت صباح اليوم الامتحانات التجريبية لطلاب الصف الأول الثانوي، وقالت مصادر لليوم السابع أن قرابة 300 ألف طالب تمكنوا من دخول منصة الامتحان الإلكتروني التدريبى فى أول ساعة من بدء الامتحان من أصل 640 ألفا، حيث انطلق الاختبار فى التاسعة صباحا، مشددة على أن الامتحان يمتد حتى التاسعة مساء، مشيرة إلى أن الطلاب يختبرون اليوم فى مادتين اللغة العربية والأحياء.


ولعل الخبر الأبرز في نشرتنا وقع في ساعات الفجر الأولى من هذا اليوم، حيث سجلت محطات الشبكة القومية لرصد الزلازل والتابعة للمعهد القومى للبحوث الفلكية، هزة أرضية على بعد 12 كم جنوب شرق مدينة العقبة، وكانت  قوته : 3.8 على مقياس ريختر، وعمق: 20 كم، وكشف رئيس المعهد، أنه وصلت إفادة بشعور بعض المواطنين بهذه الهزة.



وتوقفت النشرة عند خبر الجائحة التي تواجه البشرية، ففي خبر يدل على عمق الأزمة، ففى بريطانيا أول دولة في العالم تبدأ إعطاء لقاحات فيروس كورونا، كشف مسؤول طبي بريطاني بارز أن الفترة اللازمة لتطعيم كافة مواطني بريطانيا باللقاح ، ستستغرق عاما كاملا، وذلك على اعتبار وجود 1000 مركز يطعم كل منها 500 شخص يوميا، لمدة خمسة أيام في الأسبوع، وذلك دون أي انقطاع في عمليات الإمداد والتسليم الخاصة باللقاح الذي يؤخذ على جرعتين.



وإلى الولايات المتحدة انتقلت نشرة تليفزيون اليوم السابع، فهذه ليلة بات فيها دونالد ترامب حزينا، فقد صوت المجمع الانتخابي أمس على فوز الرئيس المنتخب جو بايدن، بـ 306 أصوات، من إجمالي 538 صوتا، ما يعني انتخابه رسميا رئيسا للولايات المتحدة الأمريكية، في فترة تبدأ من 20 يناير المقبل، وأعلن الرئيس الأمريكى المنتخب، عقب التصويت في خطاب له أن "إرادة الشعب قد سادت"، موجها رسالة حاسمة للرئيس المنتهية ولايته، دونالد ترامب بأنه "حان وقت قلب الصفحة، لتنتهى بذلك محاولة ترامب غير المسبوقة لإلغاء نتائج الانتخابات.




ثم ذهبت النشرة إلى نيجيريا حيث كان هناك خبر صادم وحزين، حيث أعلن أبو بكر شيكاو، زعيم جماعة بوكو حرام المتطرفة، مسؤولية الحركة عن خطف مئات الطلاب الثانويين في شمال غرب نيجيريا، وذلك في تسجيل صوتي نشر صباح اليوم، وكان أكثر من مئة مسلح على دراجات نارية قد هاجموا المدرسة الواقعة في بلدة كانكرا ليلة السبت. وفر مئات المراهقين إلى الغابة للاختباء.


 

وهناك خبر آخر في نشرتنا يخص طفلا لكن هذه المرة في القاهرة، حيث حصل "اليوم السابع" على نص تقرير الطب الشرعى، الخاص بـ"طفل المرور" والذى كشف أن تحليل وفحص عينة الطفل المتهم الخاصة بمخدر الحشيش أظهرت إيجابية العينة وأنه يتعاطى مخدر الحشيش.



ومن طفل يتعاطى المخدرات، إلى آخر مخطوف في الشرقية طافت بنا النشرة، حيث قررت نيابة كفر صقر حبس المتهمين بخطف طفل عمره ثماني سنوات أثناء ذهابه للمدرسة، مقابل طلب فدية مالية من والده الثرى باثنين مليون جنيه، ونجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية، بعد ثماني ساعات من الواقعة، من ضبط المتهمين حيث أنه حال قيام زوجته بتوصيل نجلهما إلى مدرسته بدائرة المركز,, قام مجهولين باختطافه واقتياده داخل سيارة ملاكي والهرب به وتلقيه اتصالا هاتفيا من مجهول طلب خلاله مبلغ مالى نظير إطلاق سراحه.


وكما هي عادتنا طوال الوقت وخاصة هذا الأسبوع، فقد كان هناك خبر للطقس في النشرة عن الطقس، حيث تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم، الثلاثاء، انخفاضا آخر فى درجات الحرارة، واستمرار هطول الأمطار على السواحل الشمالية، ، كما تتوقع هيئة الأرصاد هطول الأمطار على القاهرة غدا.


واختتمت النشرة بهذا الخبر الرياضي المثير للقلق، حيث كشف مسئولو منتخب مصر للشباب أنه تم نقل ربيع ياسين لأحد المستشفيات بتونس بعد إصابته بفيروس كورونا، بعد ثبوت إيجابية العينة الثانية.

وتأكدت إقامة مباراة منتخب مصر للشباب وليبيا فى موعدها اليوم الثلاثاء، وعدم تأجيلها بعد سلبية عينة 3 لاعبين من فيروس كورونا ليصل عدد اللاعبين غير المصابين إلى 14 لاعبا سيتم خوض اللقاء بهم.
***
انتهت نشرة الظهيرة، أعدها محمود حسن، وقدمتها لكم أنا "رغدة بكر".

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة