عرض أزمة طلاب تمهيدى على مجلس جامعة المنيا لحلها

الثلاثاء، 15 ديسمبر 2020 02:00 ص
عرض أزمة طلاب تمهيدى على مجلس جامعة المنيا لحلها جامعة المنيا
المنيا حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور مصطفى عبد النبى رئيس جامعة المنيا، أنه تم إعداد مذكرة تمهيدا لعرضها على مجلس الجامعة بشأن طلاب تمهيدى الماجستير، مضيفا أنه تلقى شكوى من عدد من المتقدمين للتمهيدى خاصة بمنعهم من استكمال الدراسة، وبمناقشة الأمر تبين أنه تم تلقى طلبات المتقدمين لدراسة التمهيدى تحت الفحص غير أن الطلاب أسرعوا إلى شراء الكتب ودفع المصروفات قبل إعلان أسمائهم فى كشوف المقبولين النهائية والمعتمدة من نائب رئيس الجامعة.

وأشار عبد النبى إلى أن كل استاذ مشرف على عدد معين من الطلاب لا يمكن زيادته وعلى الرغم من ذلك فقد تم زيادة الاعداد هذا العام بنسب بسيطة طبقا للقدرة الاستيعابية لكل لمشرف فى تلك المرحلة، مضيفا أن الكشوف النهائية والمعتمدة من نائب رئيس الجامعة لم تتضمن أسماء هؤلاء.

وكان عدد من الطلاب المتقدمين لدراسة تمهيدى الماجستير فى كلية الدراسات العربية بجامعة المنيا فوجئوا بإنهاء دراستهم رغم دفع المصروفات وحضور عدد من المحاضرات وشراء الكتب.

وفى سياق آخر أعلنت اللجنة العليا للإشراف والمتابعة لانتخابات مجالس اتحادات الكليات ومجلس اتحاد طلاب جامعة المنيا،، أنه بلغ عدد الطلاب بالكشوف المبدئية 757 طالب وطالبة بعد استيفاءهم لشروط الترشح والتى منها: أن يكون الطالب محمود السيرة حسن السمعة، ومستجداً فى فرقته الدراسية، وأن يكون له نشاط طلابى موثق فى الجامعة وكليته، وأن لا يكون قد سبق مجازاته تأديبياً. وذلك من بين 881 طالبا تقدموا للترشح لعضوية الاتحاد.

حيث تصاعدت نسبة أعداد تمثيل الطلاب لتتخطى الـ61% بإجمالى عدد 460 طالب، بينما بلغ عدد الطالبات المرشحات بكليات الجامعة 297 طالبة بنسبة 39%.

حيث وصل إجمالى المرشحين باللجان العلمية بكليات الجامعة إلى 98 طالب وطالبة، بينما بلغ عدد المرشحين باللجنة الفنية 109 طالب وطالبة، وترشح للجنة الثقافية 107 طالب وطالبة، وباللجنة الاجتماعية وصل عدد المترشحين إلى 118، وبالجوالة والخدمة العامة وصل عددهم إلى 106، كما ترشح بلجنة الأسر 110، وبلغ عدد الطلاب والطالبات المترشحين باللجنة الرياضية إلى 109 طالبة وطالبة.

وتجدر الإشارة أن لجان الإشراف والمتابعة على العملية الانتخابية بمختلف كليات الجامعة بدأت فى تلقى الطعون من قبل المرشحين، على أن يتم فحصها الثلاثاء، وإعلان الكشوفات النهائية للمرشحين الأربعاء 16 ديسمبر الجاري.

على أن يستمر تنفيذ باقى مراحل العملية الانتخابية وفقًا للجدول الزمنى الذى تم إعلانه مسبقًا، بحيث تبدأ الدعاية الانتخابية الخميس 17ديسمبر، وستجرى انتخابات الجولة الأولى بالكليات والفرز وإعلان النتائج يوم الأحد المقبل الموافق 20 ديسمبر، والإعادة فى اليوم التالى، كما تجرى انتخابات أمناء اللجان ومساعديهم على مستوى الكليات يوم الثلاثاء 22 ديسمبر، واليوم التالى 23 ديسمبر انتخابات رئيس الاتحاد ونائبه على مستوى الكليات، على أن تختتم أعمال الانتخابات الطلابية الخميس 24 ديسمبر بانتخاب رئيس اتحاد الجامعة ونائبه وأمناء اللجان ومساعديهم على مستوى الجامعة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة