أكرم القصاص - علا الشافعي

كامالا هاريس: أكثر من 155 مليون أمريكى شاركوا فى الانتخابات وسادت إرادة الشعب

الثلاثاء، 15 ديسمبر 2020 05:25 م
كامالا هاريس: أكثر من 155 مليون أمريكى شاركوا فى الانتخابات وسادت إرادة الشعب كامالا هاريس
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت كامالا هاريس، نائبة الرئيس الامريكي المنتخب جو بايدن، أن الانتخابات الامريكية شهدت تصويت أكثر من 155 مليون مواطن امريكي وسادت في النهاية إرادة الشعب، وأيدت كامالا هاريس في رسالة عبر حسابها بموقع "تويتر"، تصريحات جو بايدن بعد مصادقة المجمع الانتخابى رسميا عليه رئيسا للولايات المتحدة الامريكية وهى أن الديمقراطية تمنح الأمريكيين الحق في إسماع أصواتهم، وفرز أصواتهم ، وانتخاب قادة أمتهم.

كامالا هاريس على تويتر
كامالا هاريس على تويتر

 

وأكد الرئيس الامريكي المنتخب جو بايدن، تعليقا على مصادقة المجمع الانتخابى رسميا عليه رئيسا للولايات المتحدة الامريكية، أن السلطة لا تؤخذ فى امريكا ولكن تُمنح من المواطنين، وغرد بايدن على حسابه بموقع "تويتر"، قائلا: "في أمريكا، السياسيون لا يأخذون السلطة بل الناس يمنحونها لهم. أضاءت شعلة الديمقراطية في هذه الأمة منذ زمن بعيد".

 

وأضاف الرئيس بايدن، في رسالة قائلا: "نحن نعلم الآن أنه لا شيء - ولا حتى جائحة أو إساءة استخدام للسلطة يمكن أن يطفئ ذلك اللهب، ومرة أخرى ، سادت سيادة القانون ودستورنا وإرادة الشعب. وأثبتت ديمقراطيتنا التي تم دفعها واختبارها وتهديدها أنها مرنة وحقيقية وقوية".

 

وأعلن الرئيس الأمريكى المنتخب، جو بايدن أن "إرادة الشعب قد سادت" في خطاب جاء بعد فترة وجيزة من تأكيد الهيئة الانتخابية رسميًا لفوزه، موجها رسالة حاسمة للرئيس المنتهية ولايته، دونالد ترامب بأنه "حان وقت قلب الصفحة". وقال الرئيس المنتخب إنه "حان الوقت لقلب الصفحة" بشأن الانتخابات الرئاسية التي اختبرت مرونة الديمقراطية الأمريكية ، بعد وقت قصير من الانتهاء من تصويت الهيئة الانتخابية،  لتنتهى بذلك محاولة ترامب غير المسبوقة لإلغاء نتائج الانتخابات، وفقا لصحيفة "الجارديان" البريطانية.

 

وأشاد بايدن بالانتخابات الرئاسية وما تلاها من نتائج باعتبارها انتصارًا للديمقراطية الأمريكية و "واحدة من أروع مظاهر الواجب المدني التي شهدناها في بلدنا"، وجاءت النتيجة النهائية - 306 إلى 232 صوتًا انتخابيًا - في أعقاب حملة لا أساس لها من قبل الرئيس لعكس نتائج الانتخابات التي شهدت إقبالًا تاريخيًا على الرغم من تفشي جائحة، ولم يخسر ترامب في الكلية الانتخابية فحسب، بل خسر التصويت الشعبي أيضًا - بنحو 7 ملايين صوت.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة