لكل لون معنى ومغنى.. أزياء الملكة إليزابيث من المناسبات الرسمية إلى ليالى العائلة

الثلاثاء، 15 ديسمبر 2020 12:00 ص
لكل لون معنى ومغنى.. أزياء الملكة إليزابيث من المناسبات الرسمية إلى ليالى العائلة أزياء الملكة إليزابيث
محمد غنيم ووكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تخطف ألأزياء الملونة للملكة إليزابيث الثانية، ملكة إنجلترا أنظار الملايين حول العالم، فيما لايعرف الكثير أن هناك قوانين صارمة يفرضها بروتوكول قصر باكنجهام على أفراد أسرة العائلة المالكة البريطانية، وعلى رأسهم الملكة إليزابيث الثانية، التى تعد واحدة من أبرز ممن يقفون على الحياد دون التعبير عن آرائها.
 
ورغم التزام ملكة إنجلترا بالقوانين، لكنها تستخدم أزياءها فى التعبير عن وجهات نظرها وآرائها السياسية، ولكن بشكل سرى وغير مباشر، ما لا تستطيع قوله علانية، تقوله سرًا بملابسها"، هى عبارة كتبتها الصحفية البريطانية سالى هيوز فى كتابها "ملكة قوس قزح: تكريم للملكة إليزابيث الثانية وخزانة ملابسها الملونة"، أو Our Rainbow Queen: A Tribute To Queen Elizabeth II and Her Colorful Wardrobe.
 
وأوضحت "هيوز" أن الملكة إليزابيث ظهرت في الجلسة الافتتاحية للبرلمان البريطاني، بعد استفتاء بريكست المثير للجدل عام 2016، بإطلالة زرقاء وقبعة باللون نفسه مطرزة باللون الأصفر (ألوان علم الاتحاد الأوروبي) مما يشير على ما يبدو إلى رفضها لاتفاق بريكست.
 
وقالت الصحفية البريطانية في كتابها: "يبدو أن الملكة إليزابيث الثانية تعبر عن محاباتها لأشخاص بعينهم من خلال الموضة، ففي يوليو/تموز 2018، عند مقابلتها لدونالد ترامب وميلانيا في قلعة وندسور لأول مرة منذ انتخابه رئيساً للولايات المتحدة، ارتدت (بروش) كبير، أهداها إياه الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما وزوجته".
 
ورغم أن مؤلفة الكتاب اعترفت بأن مثل هذه الرسائل المموهة لن يتم تأكيدها أو نفيها من قبل قصر باكنجهام، فإنها أكدت أن ملكة بريطانيا لا ترتدي أي شيء بشكل عرضي أو من قبيل الصدفة.
 
كشفت أنجيلا كيلى صانعة الأزياء الخاصة بالملكة إليزابيث والتى توصف بأنها "اليد اليمنى" للملكة فى القصر، أن الملكة تعيش حياة متواضعة على الرغم من الحجم الكبير لقصر باكنجهام.

وقالت كيلى، صانعة ملابس الملكة لمدة تصل لـ25 عامًا، إن الملكة اختارت أن تشغل "غرفًا قليلة" فى القصر المهيب، وهى غرفة نومها، غرفة جلوسها الخاصة، غرفة ملابسها والحمام، غرفة الاستقبال وغرفة الإمبراطورية، وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية.

 

الملكة إليزابيث (1)
النعناع الأخضر هو لون رائع للملابس أحادية اللون إنه محايد بما يكفي لعدم اعتباره شديد السطوع ، ولكن عندما ترتدي ملابس كاملة النعناع ، ستكون بالتأكيد مركز الاهتمام.
 
 
الملكة إليزابيث (2)
اللون الأرجوانى يمتاز بحركة قوية للملكة إليزابيث وتعرف أنها تبدو رائعة في فستانها الأرجواني. إضافة على أن الأمير سيكون فخورا. 
 
 
الملكة إليزابيث (3)
 
الأفندر، اختيار شائع لها على مدار العام لكونه رائع لأشهر الصيف.
 
الملكة إليزابيث (4)
اللون الوردى  لون أنثوي وقد ارتدت الملكة الكثير من درجاته على مر السنين
 
 
الملكة إليزابيث (5)
الأزرق لون ملكي آخر ففستانها الأزرق نابض بالحياة 
 
 
الملكة إليزابيث (6)
الملكة إليزابيث، من محبى اللون الأحمر منذ صغرها لكونه لون ملكي رائع.
 
الملكة إليزابيث (7)
وترتدى صاحبة الجلالة، زيًا برتقاليًا لامعًا وتعد الملكة إليزابيث مغامرة
 
الملكة إليزابيث (8)
تفضل الملكة إليزابيث ارتداء اللون الأصفر في الأيام المشمسة الساطعة
 
 
الملكة إليزابيث (9)
 
وتفضل الملكة الظلال الطبيعية للأخضر، وبعض أنماط الأزهار.
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة