ماذا أكل وشرب الرومان؟ تعرف على الأطعمة الغذائية فى الإمبراطورية القديمة

الثلاثاء، 15 ديسمبر 2020 04:00 ص
ماذا أكل وشرب الرومان؟ تعرف على الأطعمة الغذائية فى الإمبراطورية القديمة الأطعمة
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هل تساءلت يومًا عما أكله الرومان القدماء؟ لقد اختلفت النظم الغذائية واختلفت عادات تناول الطعام للناس العاديين فى جميع أنحاء الإمبراطورية الرومانية بشكل كبير، وقامت العديد من المقاطعات بتكييف مأكولاتها قبل العصر الروماني للاستفادة من الشبكات التجارية الجديدة داخل الإمبراطورية.

فى جميع أنحاء الإمبراطورية، كان الطعام والشراب الروماني القديم متنوعًا، ولكنه دائمًا مثير للاهتمام، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع mymodernmet.

الأطعمة
الأطعمة

لوجستيات الطعام فى روما القديمة

هناك مجموعة متنوعة من المصادر التي يمكن للمؤرخين وعلماء الآثار أن يستخلصوا منها معلومات عن الأنظمة الغذائية الرومانية وتناول الطعام.

يعثر علماء الآثار في المواقع القديمة على القدور والمقالى والأوانى التى توفر جميعها أدلة على أهميتها القديمة، الفسيفساء واللوحات الجدارية تصور أيضًا الطعام وتناول الطعام، فى نهج أكثر تقنية  يمكن للباحثين أيضًا استخدام رواسب القمامة والنفايات القديمة للبحث عن البقايا العضوية للأطعمة القديمة.

لاستكمال هذه المعرفة ، وجد علماء الكلاسيكيات مراجع للطعام والشراب تتكرر فى أعمال الفلاسفة القدامى وكتاب المسرح والشعراء.

جزء من الحياة اليومية ، يمكن أن تكون هذه الإشارات غير الرسمية إلى الطعام مفيدة، هناك أيضًا نصوص رومانية تتناول الطعام والشراب  مثل النصوص الطبية التي توصي بعلاجات مختلقة. تم تجميع كتاب الطبخ اللاتيني القديم المعروف باسم Apicius خلال القرون القليلة الأولى بعد الميلاد، تشمل الوصفات المدرجة الدواجن والمأكولات البحرية والخضراوات  ومكونات أخرى. للطهاة المغامرين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة