مايك بنس: توزيع 2.9 مليون جرعة لقاح كورونا على الولايات قبل نهاية الأسبوع

الثلاثاء، 15 ديسمبر 2020 01:43 م
مايك بنس: توزيع 2.9 مليون جرعة لقاح كورونا على الولايات قبل نهاية الأسبوع مايك بنس
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد مايك بنس، نائب الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب، أن عملية Warp Speed ​​المسئولة عن تسهيل وتسريع تطوير وتصنيع وتوزيع لقاحات كورونا ستقوم بتوزيع 2.9 مليون جرعة من لقاح فيروس كورونا على الولايات قبل نهاية الاسبوع، وذلك في رسالة على حسابه الرسمى بموقع "تويتر".

مايك بنس على تويتر
مايك بنس على تويتر

 

وقال: "قبل نهاية هذا الأسبوع، ستقوم عملية Warp Speed ​، بتوزيع 2.9 مليون جرعة من لقاح فيروس كورونا الآمن والفعال إلى الولايات والأقاليم في جميع أنحاء البلاد مع ملايين أخرى قادمة في الأسابيع والأشهر المقبلة".

 

فيما قال ألبرت بورلا المدير التنفيذي لشركة فايزر لصناعة الأدوية أمس الاثنين، إن الشركة لم توقع بعد اتفاقا لتزويد الولايات المتحدة بمئة مليون جرعة إضافية من لقاح فيروس كورونا في عام 2021.

 

وقال بورلا في مقابلة أجرتها معه قناة سي.إن.إن التلفزيونية الإخبارية إن فايزر لا تزال تتفاوض مع الولايات المتحدة حول ما إذا كانت ستستطيع توفير هذه الكمية من اللقاح في الربع الثاني أو الثالث من ذلك العام، مضيفا: "تطلب الحكومة الأمريكية المزيد. طلبوا منا الآن مئة مليون جرعة إضافية، وهذه الكمية مطلوبة في الربع الثاني من عام 2021".

 

وتخطى عدد وفيات فيروس كورونا في الولايات المتحدة حاجز 300 ألف حالة أمس الاثنين، وفقا لإحصاء رويترز وذلك في وقت تطرح فيه الدولة الأكثر تضررا من الوباء أول دفعة من التطعيمات باللقاح المضاد للفيروس الاثنين.

 

وسجلت الإصابات والوفيات اليومية بكورونا مستويات قياسية متتالية خلال الأيام الماضية.

 

واستغرق الأمر 27 يوما حتى وصلت حصيلة الوفيات بمرض كوفيد-19 في الولايات المتحدة من 250 ألفا إلى 300 ألف، وهي أسرع قفزة في عدد الوفيات منذ ظهور الوباء، كما تشير بعض التوقعات إلى أن حصيلة الوفيات قد تصل إلى 500 ألف وفاة قبل أن تكون اللقاحات متاحة على نطاق واسع خلال فصلي الربيع أو الصيف المقبلين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة