متحف الوادى الجديد يعلم الشباب فن تدوير المخلفات البيئية.. صور

الثلاثاء، 15 ديسمبر 2020 05:45 م
متحف الوادى الجديد يعلم الشباب فن تدوير المخلفات البيئية.. صور جانب من الفعالية
الوادى الجديد-ماهر أبو نور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظم متحف آثار الوادى الجديد، اليوم الثلاثاء، ورشة عمل عن فن إعادة تدوير مخلفات البيئة، ضمن فعاليات البرنامج الثقافى الذى يدعمه المتحف، تحت عنوان " بيئة نظيفة" بمشاركة وحضور خبراء التعليم فى تدوير المخلفات، وجمعية أصدقاء المتحف، وعدد من طلاب المدارس.

 

وقال طارق القلعى، مدير عام متحف آثار الوادى الجديد، فى تصريح صحفى، أن هذه الفعاليات تأتى فى إطار جهود المتحف للتوعية بتنمية مهارات وقدرات التلاميذ فى صناعة الأشياء المفيدة من مخلفات المنزل، وكيفية الاستفادة من المخلفات لجعلها بيئة نظيفة.

 

وأوضح القلعى، أن ورشة العمل تهدف إلى فتح الآفاق أمام المتدربين لتحويل أشياء أو مخلفات يعتبرها البعض فقدت قيمتها إلى أشياء أخرى ذات قيمة فنية وجمالية وذات نفع يمكن استخدامها مرة أخرى، وإعطائهم فرصة لإنتاج أعمال فنية من ابتكاراتهم.

 

شرح محمد أبو المجد، مدير إدارة المدرسة المنتجة بمديرية التربية والتعليم، خلال ورشة العمل، مفهوم إعادة التدوير بأنه عملية تستخدم فيها النفايات اليومية الملقاة فى صناديق القمامة من مواد بلاستيكية وورق وزجاج ومعادن أخرى، ويجرى تحويلها إلى منتجات جديدة يمكن استخدامها مرة أخرى، ومعالجتها بشكل مختلف وتصنيع منتجات جديدة.

جانب من الفعالية (1)
 
جانب من الفعالية (2)
 
جانب من الفعالية (3)
 
جانب من الفعالية (4)
 
جانب من الفعالية (5)
 
جانب من الفعالية (6)
 
جانب من الفعالية (7)









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة