نشرة الحصاد من تليفزيون اليوم السابع.. رصد سلالة جديدة من كورونا أسرع انتشارا.. حريق ضخم بميناء الإسكندرية.. والكشف عن التشكيل الأفضل بتاريخ كرة القدم.. والنائب العام اللبنانى يتنحى عن قضية انفجار ميناء بيروت

الثلاثاء، 15 ديسمبر 2020 12:15 ص
نشرة الحصاد من تليفزيون اليوم السابع.. رصد سلالة جديدة من كورونا أسرع انتشارا.. حريق ضخم بميناء الإسكندرية.. والكشف عن التشكيل الأفضل بتاريخ كرة القدم.. والنائب العام اللبنانى يتنحى عن قضية انفجار ميناء بيروت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم "تليفزيون اليوم السابع" نشرة الحصاد لأهم وآخرِ الأخبار محليًا وعالميًا حتى الساعة، من إعداد رامى نوار وتقديم رامى الحلوانى. وجاء على رأس نشرة الحصاد، تواصل 18 سيارة إطفاء تابعة لهيئة ميناء الإسكندرية، وإدارة الحماية المدنية، مدعومة بسيارات أخرى تابعة لجهات معنية، أعمال السيطرة على الحريق الذى اندلع، مساء الاثنين، في مخزن بضائع داخل المنطقة الثانية، التابعة لمصلحة الجمارك، والواقعة ما بين بابى 18 و22 داخل ميناء الإسكندرية البحري.. وقال الربان طارق شاهين، رئيس ميناء الإسكندرية، إنه يتم التعامل مع الحريق بعدما بدأ أحد المخازن في الانهيار الجزئي، لافتاً إلى أن أدوات التجميل هى التي ساعدت على سرعة انتشار الحريق وتدمير المبنى بالكامل.

وتضمنت النشرة، ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، اجتماع المجموعة الوزارية الاقتصادية؛ لمناقشة عدد من الملفات المهمة، واستعراض الأداء المالي وأهم ملامح برنامج الإصلاحات الهيكلية للاقتصاد المصري، وذلك بمشاركة طارق عامر، محافظ البنك المركزي، والدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط، والدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، والدكتور محمد معيط، وزير المالية، ونيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، وكلف رئيس الوزراء أعضاء المجموعة الاقتصادية بدراسة برنامج الإصلاحات الهيكلية، وتدوين ملاحظاتهم عليه، تمهيدا لمناقشتها، وإعلان البرنامج في مؤتمر صحفى يتم عقده خلال الفترة المقبلة.

كما جاء في النشرة، أصدر اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، قرارا بتعطيل الدراسة الثلاثاء 15 ديسمبر 2020، وذلك وفقًا للتقرير الوارد من الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة على أنحاء البلاد، الذى أشار إلى أنه من المنتظر تعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية، ويستثنى من ذلك، القيادات وأطقم العمل ، وفق الاحتياجات التى يحددها مديروا الإدارات التعليمية.. ويأتى ذلك فى إطار الحرص على إتاحة الفرصة للأجهزة والجهات المعنية لاتخاذ جميع التدابير اللازمة والتعامل الفورى مع تداعيات حالة عدم الاستقرار الطقس.

وتضمنت النشرة، ألقى رجال المباحث بمديرية أمن الجيزة، القبض على عاطلين لاتهامهما بالشروع فى سرقة شقة كريم عبد الجواد، لاعب وادى دجلة وبطل العالم السابق للإسكواش؛ بمدينة 6 أكتوبر، واعترف المتهمان بكسر باب الشقة ومحاولتهما سرقة محتوياتها، وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.. كانت غرفة النجدة بالجيزة تلقت بلاغا يفيد محاولة سرقة شقة كريم عبد الجواد وتوصلت التحريات إلى هوية المتهمين، وبإعداد كمين لهما تم ضبطهما، وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة، فتم إحالتهما إلى النيابة للتحقيق.

فيما قالت منظمة الصحة العالمية إن أكثر من مليار طالب فى أنحاء العالم تضرروا بسبب إغلاق المدارس جراء تفشى فيروس كورونا، وذلك خلال مؤتمر صحفى لمنظمة الصحة العالمية. . وحذرت منظمة الصحة العالمية اليوم الاثنين، من أن واحداً من كل 4 مراكز رعاية صحية فى العالم تفتقر إلى المياه لأغراض النظافة والخدمات، ما يعرض 1.8 مليار شخص لخطر الإصابة بفيروس كورونا.

عربياً.. أعلن النائب العام اللبناني القاضي غسان عويدات، تنحيه عن متابعة التحقيقات الجارية في انفجار ميناء بيروت الذي وقع في 4 أغسطس الماضي، استشعارا منه للحرج في ضوء وجود صلة قرابة بينه وبين الوزير السابق النائب غازي زعيتر والذي وُجه إليه اتهام في القضية.. ويباشر التحقيق في القضية المحقق (قاضي تحقيق) فادي صوان، بموجب قرار اتخذته الحكومة اللبنانية بعد أيام قليلة من وقوع الانفجار، بإحالة التحقيقات من النيابة العامة إلى "المجلس العدلي" والذي يعد بمثابة جهة قضائية استثنائية تنظر في القضايا شديدة الخطورة.

عالمياً..  قال وزير الصحة البريطاني مات هانكوك اليوم الاثنين إنه تم رصد سلالة جديدة سريعة من فيروس كورونا خلال الأيام الماضية قد تكون مرتبطة بالزيادة السريعة في الحالات المسجلة بجنوب إنجلترا، مؤكداً إنه بفضل قدرات بريطانيا في مجال الجينات تم رصد هذه السلالة التي قال إنها "تتزايد بسرعة".، وأضاف أن الفحوصات الأولية تشير إلى أن هذه السلالة تنتشر بشكل أسرع من السلالات السابقة.

رياضياً.. أكد السفير إيهاب فهمي، سفير مصر في تونس، أنه يسخر كل الإمكانات لمتابعة مستجدات إصابة لاعبي منتخب الشباب، وربيع ياسين، المدير الفني للمنتخب، بفيروس "كورونا"، الذي يتواجد في تونس لخوض فعاليات بطولة شمال أفريقيا المؤهلة لكأس الأمم بموريتانيا 2021.وقال فهمي: "نعمل على ظهور نتيجة التحاليل في أسرع وقت ممكن للتأكد من حقيقة إصابة اللاعبين بفيروس "كورونا، ووفرنا كل الإمكانات لطمأنة أفراد البعثة بعد اللغط المنتشر خلال الساعات القليلة الماضية".

وفى أخبار الرياضة العالمية، كشفت مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، مساء الإثنين، عن التشكيل الأفضل في تاريخ كرة القدم، والذى تم اختياره بعد تصويت 140 صحفيًا، من جميع أنحاء العالم.. وضم التشكيل الأفضل في التاريخ، الأسطورة الأرجنتيني الراحل، دييجو أرماندو مارادونا، بجانب أسطورة البرازيل بيليه، والنجم البرازيلي السابق رونالدو.. وتواجد الثنائي الأفضل في العالم بالوقت الحالي، النجم البرتغالى كريستيانو رونالدو، مهاجم يوفنتوس الإيطالي، والأرجنتيني ليونيل ميسي، مهاجم برشلونة الإسباني.

ونختم نشرتنا بأخبار الطقس.. كشفت هيئة الأرصاد الجوية، أن صور الأقمار الصناعية تشير لنشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على الصحراء الغربية والسواحل الشمالية والقاهرة والوجه البحرى ومدن القناة.. وأوضحت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن درجة الحرارة الآن على القاهرة 20 درجة، وسرعة الرياح 16 عقده وإتجاه الرياح جنوبية غربية والرؤية 6000 متر، موضحة أن درجه الحرارة على مرسى مطروح الأن 18 درجة وسرعة الرياح 22 عقدة واتجاه الرياح جنوبية غربية مثيرة للرمال والأتربة والرؤية 3000 متر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة