هنرى يستعيد ذكريات مشواره الأسطورى فى منتخب فرنسا مع جيرارد أولييه

الثلاثاء، 15 ديسمبر 2020 03:10 م
هنرى يستعيد ذكريات مشواره الأسطورى فى منتخب فرنسا مع جيرارد أولييه تيرى هنرى
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عبر النجم الفرنسى تيرى هنرى، عن حزنه لوفاة المدير الفنى الأسبق للريدز الفرنسى جيرارد أولييه، مؤكدا أن الراحل لم يكن مدربا فقط بالنسبة له ولكن مسيرته اقترنت باسمه منذ بدايته مع منتخب فرنسا تحت سن الـ 17، ونعاه هنري في رسالة على حسابه بموقع "تويتر"، قائلا: "حزين لسماع نبأ وفاة جيرار اولييه.. لقد كان أكثر من مجرد مدرب بالنسبة لي. كان مرشدًا أيضًا".

تيرى هنرى على انستجرام
تيرى هنرى على انستجرام

 

وروى هنري، مسيرتهما الكروية معا، قائلا: "حزين لسماع نبأ وفاة جيرار اولييه. لقد كان أكثر من مجرد مدرب بالنسبة لي. كان مرشدًا أيضًا، أعطاني شارة منتخب فرنسا تحت 17 سنة وتحت 18 سنة وتحت 19 سنة، وفزنا ببطولة أوروبا في طريقنا إلى كأس العالم تحت 20 سنة معًا".

الراحل مدرب منتخب فرنسا
الراحل مدرب منتخب فرنسا

 

وتابع: "لقد ساعدني كثيرًا في تطوري. التقينا مرة أخرى في نيويورك عندما أصبح مديري الرياضي وتحدثنا أيضًا مؤخرًا. كان على دراية ومساعدة بجميع من حوله. وفاته خبر حزين وخسارة كبيرة لكرة القدم الفرنسية. يا له من رجل ويا له من مدرب. ارقد بسلام".

 

وكانت قد كشفت تقارير صحفية، أمس الاثنين، أن الفرنسى جيرارد أولييه، المدير الفنى السابق لفريق ليفربول الإنجليزى، توفى عن عمر 73 عاما، وقالت إذاعة "توك سبورت" الإنجليزية، إن المدرب الذى كان يتمتع بحياة إدارية استمرت قرابة 40 عاما قبل تقاعده فى 2011 وافته المنية الاثنين، الذى اشتهر فى إنجلترا بتولى تدريب ليفربول بين عامى 1998 و2004، كما تولى أيضًا تدريب أستون فيلا.

 

وسبق أن عمل أولييه، مديرًا للمنتخب الفرنسى فى أوائل التسعينيات من القرن الماضى، وفاز أيضًا بلقب الدورى الفرنسى الأول على الإطلاق فى باريس سان جيرمان فى عام 1986، ومع ليفربول، قادهم أولييه إلى ثلاثية الكأس الشهيرة فى كأس الاتحاد الإنجليزى وكأس الرابطة وكأس الاتحاد الأوروبى فى موسم 2000/2001.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة