وضع اللمسات الجمالية لأكبر مشروع حضارى فى أسوان عاصمة الشباب.. الانتهاء من تطوير تجميل ميدان المحطة ومساراته قريبًا.. مخطط لإنشاء نصب تذكارى للشهداء ومد السوق القديم بمراوح تهوية بالمياه مماثلة للحرم المكى..صور

الثلاثاء، 15 ديسمبر 2020 08:00 م
وضع اللمسات الجمالية لأكبر مشروع حضارى فى أسوان عاصمة الشباب.. الانتهاء من تطوير تجميل ميدان المحطة ومساراته قريبًا.. مخطط لإنشاء نصب تذكارى للشهداء ومد السوق القديم بمراوح تهوية بالمياه مماثلة للحرم المكى..صور معدلات الإنجاز واللمسات الجمالية بميدان المحطة فى أسوان
أسوان – صلاح المسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأ العد التنازلى لقرب انتهاء مشروع تطوير وتجميل ميدان المحطة بمحافظة أسوان والسوق السياحى القديم والمسارات المؤدية إليه بمدينة أسوان، ليتناسب مع القيمة الحضارية والتاريخية للمدينة السياحية العالمية، والتى ستعمل على جذب السياح من مختلف أنحاء العالم لكونه أحد المقاصد السياحية المهمة، وروادها من أبناء الشعب المصرى العاشق للسياحة الأسوانية.

وضع اللمسات الجمالية لأكبر مشروع حضارى
وضع اللمسات الجمالية لأكبر مشروع حضارى

وتقوم الأجهزة التنفيذية بالمحافظة بتكثيف المرور والمتابعة المستمرة لسرعة الانتهاء من أعمال التطوير فى المواعيد المحددة لاستعادة الوجه الجمالى والحضارى لشوارع المدينة، واستكمال تنفيذ مشروعات البنية التحتية وتذليل العقبات لضمان الالتزام بالجداول الزمنية المقررة.

يأتى ذلك فى إطار استكمال تنفيذ إجراءات خطة مشروعات التطوير والتنمية التى تشهدها محافظة أسوان، تزامنًا مع تنفيذ المشروعات القومية الكبرى فى الوقت الراهن لظهور أسوان بالمظهر الجمالى اللائق بكونها أحد أهم المقاصد السياحية.

وتشمل أعمال التطوير وساحة مفتوحة للفنون والإبداعات المتنوعة التى يتفرد بها التراث الأسوانى لإفساح المجال أمام استمتاع المواطنين والزائرين، كما تشمل أعمال التطوير إنشاء عدد من أماكن الجلوس للمواطنين، ومسارات مشاه للمارة والزوار.
 

الإسراع بمعدلات الإنجاز ووضع اللمسات الجمالية

 

الإسراع بمعدلات الإنجاز ووضع اللمسات الجمالية

من ناحيته وجه اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، بالإسراع فى معدلات الإنجاز ووضع اللمسات الجمالية لأكبر مشروع حضارى تشهده عاصمة الشباب والثقافة والإقتصاد الأفريقى، موضحًا أن معدلات تنفيذ مشروع تطوير وتجميل ميدان المحطة وبلازا درة النيل والسوق السياحى القديم والتى تراوحت بين 65 % إلى 85 % .

وقد وجه محافظ أسوان، الشركة المنفذة بالجودة العالية أثناء إنهاء التشطيبات النهائية لإظهار هذا المشروع الكبير بالشكل المطلوب، وبما يتناسب مع المكانة السياحية لمدينة أسوان ليكون واجهة حضارية وجمالية وبما يتواكب مع الهوية البصرية والحفاظ على الطابع الأسوانى الأصيل.

وطالب محافظ أسوان، بوضع مقاعد مريحة للمواطنين فى الجزء الأمامى لميدان المحطة المطل على كورنيش النيل، والذى سيصبح ساحة مفتوحة للفنون والإبداعات المتنوعة التى يتفرد بها التراث الأسوانى من الفلكلور والرقصات والفنون التشكيلية والتصوير وغيرها لإفساح المجال أمام استمتاع المواطنين والزائرين.

إنهاء التشطيبات النهائية
إنهاء التشطيبات النهائية

وشدد اللواء أشرف عطية، على عرض تصميم النافورة الرئيسية والتى ستكون راقصة وبالألوان قبل تشطيبها لإبداء أى ملاحظات، وضمان تنفيذها بشكل جمالى مبهر على أن يتوازى ذلك مع توحيد تصميم يافطات الإعلانات.

ولفت محافظ أسوان، إلى أهمية التشطيب الجيد لأرضيات الطرق الداخلية لميدان المحطة والتى ستكون من حجر البازلت لتؤدى الغرض منها فى الحد من سرعة المركبات وضمان سلامتها على المدى البعيد.

جدير بالذكر أن مشروعات التطوير والتجميل تشمل نوافير مائية وراقصة وبوابات وأعمدة ديكورية وبرجولات وأرضيات، بالإضافة إلى المسطحات الخضراء وأشجار الزينة وساحات انتظار للسيارات، بجانب الإنارة والرصف والدهانات، وذلك بشكل وألوان متناسقة لإضفاء اللمسة الجمالية والتراثية سواء للسوق السياحى أو ميدان المحطة.

كما أنه مخطط أن تضم بلازا درة النيل فى وسطها النصب التذكارى للشهداء و 4 تماثيل، أما بالنسبة للسوق السياحى القديم والذى يبلغ طوله 2400 متر بالشوارع الجانبية وبمتوسط عرض 11 متر ستضم الأعمال المخططة للتطوير تغطية السوق السياحى ببرجولات خشبية آمنة وضد الحريق ومرتكزة على قواعد خرسانية مسلحة، مع تركيب أرضيات بالجرانيت والبازلت، بجانب تجديد وجهات المحلات عن طريق تجليدها، وأيضاً تجديد ورفع كفاءة 10 بوابات رئيسية للسوق السياحى وإنشاء 2 بوابة جديدة، بالإضافة إلى تجهيز السوق بالكامل بمراوح تهوية بالمياه مماثلة للحرم المكي، وكذا إنشاء 2 كافية داخل مسار السوق السياحي، فضلاً عن تطوير وصيانة الشبكات البنية الأساسية من شبكات مياه الشرب والصرف الصحى  والحريق.

تطوير محيط ميدان المحطة
تطوير محيط ميدان المحطة

 

 

مشروعات التطوير والتجميل
مشروعات التطوير والتجميل

 

 

واجهة حضارية وجمالية
واجهة حضارية وجمالية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة