الإندبندنت: لندن تستبعد التوصل إلى صفقة بريكست رغم التفاؤل الأوروبى

الأربعاء، 16 ديسمبر 2020 09:37 م
الإندبندنت: لندن تستبعد التوصل إلى صفقة بريكست رغم التفاؤل الأوروبى بوريس جونسون
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال مجلس الوزراء البريطانى، إنه على الرغم من "بعض التقدم" الذى تم إحرازه في محادثات التجارة بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى، تعتقد الحكومة البريطانية أن الخروج بلا اتفاق لا يزال "النتيجة الأكثر ترجيحًا" للمفاوضات الجارية، وفقا لصحيفة "الإندبندنت" البريطانية.

وقال المتحدث باسم بوريس جونسون يوم الأربعاء: "ما زلنا نرغب فى الوصول إلى اتفاقية تجارة حرة، لكن ما زالت الحالة هى أن النتيجة الأكثر ترجيحًا هى المغادرة بشروط أستراليا" - بعد أن قال رئيس الوزراء فى وقت سابق اليوم إن هناك "فرصة وأمل" فى صفقة إذا رأى أصدقاؤنا عبر القناة معنى لذلك" .

قال جونسون فى العموم، كل ما يتطلبه الأمر هو أن يدرك [الاتحاد الأوروبي] أن المملكة المتحدة - مثل أى دولة أخرى - لها الحق في السيطرة على أراضيها ومياهها".

ويأتي ذلك بعد أن أعطت أورسولا فون دير لاين تأكيدات صباح الأربعاء بأن الاتحاد الأوروبى "لا يشكك في سيادة المملكة المتحدة على مياهه". وقالت فون دير لاين، مخاطبة البرلمان الأوروبى فى بروكسل، إن لديها "أخبارًا جيدة" وأنه يوجد الآن "طريق إلى اتفاق" في محادثات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى، وذلك بفضل "الطريق إلى الأمام" الذي تم العثور عليه فى معظم القضايا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة