الرقة قطة جميلة لابسة فيونكة وببيونة.. بابا نويل يحتفل بأعياد الميلاد فى مقهى القطط

الأربعاء، 16 ديسمبر 2020 12:00 ص
الرقة قطة جميلة لابسة فيونكة وببيونة.. بابا نويل يحتفل بأعياد الميلاد فى مقهى القطط احتفالات عيد الميلاد فى المقهى القططى
محمد غنيم - رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتشرت المقاهى الخاصة بالحيوانات فى العالم وتعد مقاهى القطط من أشهر المقاهى انتشارا في الآونة الأخيرة بعد أن لاقت شعبية واقبالاً كبيراً من عشاقها، وبدأت فكرة هذه المقاهي من كوريا الجنوبية يسمح فيها لمحبي القطط بالجلوس والاستمتاع واللعب مع القطط بمختلف انواعها واشكالها في جو هادئ يبعث على الاسترخاء يحسن المزاج ويزيل التوتر، وحسبما نشرت وكالة أنباء رويترز صورا عن احتفال سانتاكلوز بأعياد الميلاد فى أحد المقاهى القططية 
 
وقضى تفشي فيروس كورونا في كوريا الجنوبية على بقاء السكان في منازلهم بموجب إجراءات التباعد الاجتماعي ولكن على عكس الشركات الأخرى، فلا يمكن لهذه المقاهي تسريح الموظفين إذ يتعين عليها رعاية الحيوانات.
 
وانتشرت مقاهي القطط حول العالم بشكل واسع فى الفترة الاخيرة ووجدت شعبية واقبالا كبيرا من عشاقها. وبدأت فكرة هذه المقاهي من آسيا وتحديدا تايوان، حيث أفتتح أول مقهي في تايوان عام 1998 وسمي مقهى القطط التايوانية، وأنتقلت الفكرة لليابان، ووصل عدد مقاهي القطط في اليابان لما يزيد عن مئة وخمسين مقهى، و39 مقهي في طوكيو وحدها.
 
ويذهب اليابانيون مساء بعد انتهاء أعمالهم إلى تلك المقاهي لتناول المشروبات والفطائر ومداعبة القطط ويعتبرون أن ذلك يخفف من التوتر الذي يعانوه طوال اليوم في عملهم. وانتقلت الفكرة للبلدان الأخرى مثل كوريا الجنوبية وأستراليا وأسبانيا وهنغاريا وألمانيا وفرنسا وأنجلترا ومونتريال في كندا ونيويورك.
 
وافتتح أول مقهي للقطط في دبي عام 2015 وجذب عشاق القطط المنزلية، ويشترط المقهي عدم جلب أي قطط مع الزبائن، معهم بسبب أن نواع معينة لا تتقبل وجود قطط أخرى معها في المقهى.
 
ووفر المقهي عشرات القطط المتناغمة معا، والمقهى أنشأته أربع فتيات شقيقات دفعهن حبهن للقطط لنقل الفكرة من كوريا الجنوبية بعد أن مررن بأوقات ممتعة على حد قولهن في مقهى للقطط أثناء تمضية أجازة هناك.
 
ومن أشهر مقاهي القطط حول العالم: مقهي لي كافيه دي شاتس في باريس، ومقهي لا جاتوتيكا في مدريد، و مقهي كات كافيه في ملبورن، و مقهي كات كافيه في نيويورك، ومقهي كات كافيه نيكوباياكا في اليابان، ومقهى مقهى أيلورومنيا في برج العرب في دبي، وأخيرا أفتتح في مدينة برنو بالتشيك.
 
مقهى القطط (1)
القطط بجوار رواد المقهى
 
مقهى القطط (2)
القطط فى أحضان بابا نويل
 
مقهى القطط (3)
بابا نويل يشارك فى إطعام القطط
 
مقهى القطط (4)
القطط ترتدى زي سانتا كلوز بجوار شجرة عيد الميلاد
 
مقهى القطط (5)
إطعام القطط فى المقهى القططى بكوريا الجنوبية
 
مقهى القطط (6)
القطط تتناول الطعام فى المقهى
 
مقهى القطط (7)
الاحتفالات بعيد الميلاد 
 
مقهى القطط (8)
القطة بجوار شجرة عيد الميلاد
 
مقهى القطط (9)
عائلة من القطط داخل المقهى
 
مقهى القطط (10)
احتفالات بمناسبة أعياد الميلاد
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة