أكرم القصاص - علا الشافعي

خبيرة تنتقد رسائل حكومة بريطانيا "الغامضة" حول قيود كورونا خلال عيد الميلاد

الأربعاء، 16 ديسمبر 2020 10:09 م
خبيرة تنتقد رسائل حكومة بريطانيا "الغامضة" حول قيود كورونا خلال عيد الميلاد بوريس جونسون
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "الإندبندنت"، إن أحد الخبراء وصف رسائل رئيس الوزراء البريطانى، بوريس جونسون بمناسبة عيد الميلاد بأنها "غامضة".

وانتقدت خبيرة التوجيهات الحكومية المحدثة لفترة عيد الميلاد كمثال آخر على "الرسائل سريعة التغير والغموض"، بعد أن حث بوريس جونسون الناس يوم الأربعاء على أن يكون عيد الميلاد "أصغر" و "أكثر أمانا"، مطالبا الجمهور بـ "التفكير مليا" في أفعالهم.

وقالت الدكتورة راشيل ماكلوى، الأستاذة المساعدة في قسم علم النفس وعلوم اللغة الإكلينيكية في جامعة ريدينج، إن "الرسائل الواضحة" أثناء جائحة كوفيد -19 كان لها "دور حيوى" فى تقديم المشورة والدعم للأشخاص لاتخاذ "قرارات جيدة".

وأضافت: "في الأوقات التى تكون فيها الرسائل مختلطة أو دائمة التغير ، تهتز ثقة الجمهور ويصبح التفسير الخاطئ للقواعد أكثر شيوعًا.المؤتمر الصحفى اليوم هو مثال آخر على الرسائل الغامضة سريعة التغير".

وأوضحت " الرسالة التي كان يجب إرسالها عندما تم الإعلان عن قواعد التخفيف الأولى لعيد الميلاد - كانت  ينبغى أن تكون أكثر انسجامًا مع النصائح الطبية للخبراء في ذلك الوقت." وكانت الحكومة أعلنت تخفيف القيود بالتزامن مع الأعياد قبل أن تهيب بالمواطنين أن يتحملوا مسئولية مقابلاتهم وعدم تعريض أحبائهم إلى الخطر.

وأضاف الدكتور ماكلوي: "إذا كانت الحكومة قد ضمنت أن قواعد الاجتماع خلال عيد الميلاد تتماشى بشكل وثيق مع المبادئ التوجيهية لتقليل العدوى، لكان الناس في المملكة المتحدة حصلوا على دعم أفضل في اتخاذ قرارات أكثر أمانًا خلال فترة الأعياد".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة