رئيس جامعة كفر الشيخ يفتتح معرض الفنون التشكيلية استعدادا لـ"إبداع 9"

الأربعاء، 16 ديسمبر 2020 05:49 م
رئيس جامعة كفر الشيخ يفتتح معرض الفنون التشكيلية استعدادا لـ"إبداع 9" جانب من الافتتاح
كفر الشيخ_ محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

افتتح الدكتور عبد الرازق دسوقى، رئيس جامعة كفرالشيخ، اليوم الأربعاء، معرض الفنون التشكيلية لطلاب كليات الجامعة والمُنظم بإشراف الإدارة العامة لرعاية الشباب بالجامعة، لتأهيل الطلاب وإعدادهم للمشاركة فى مسابقة مهرجان إبداع فى نسخته التاسعة 2021 – 2020 م فى المجالات العلمية والأدبية والفنية لشباب الجامعات والمعاهد العليا والأكاديميات الحكومية والخاصة، لتصعيد الطلاب والطالبات الحاصلين على مراكز متقدمة لتمثيل الجامعة فى المسابقة.

جاء ذلك بحضور الدكتور حسن يونس، نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور رضا صالح، نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور رشدى العدوى، منسق عام الأنشطة الطلابية، وعدد من عمداء الكليات.

وتتكون لجنة تحكيم المعرض من الدكتورة أمانى شاكر، عميد كلية التربية النوعية، والدكتور شادى أحمد عصام، المدرس بقسم التربية الفنية.

وقال الدكتور عبد الرازق دسوقى، رئيس جامعة كفر الشيخ أن إدارة الجامعة تولى اهتماما كبيرا بالأنشطة الطلابية المختلفة وتشجع طلابها على المشاركة والمنافسة فى جميع الملتقيات الطلابية على المستويات كافة، وذلك لإتاحة الفرصة لأكبر عدد من الطلاب للمشاركة الفعالة والهادفة، موضحًا أن المعرض الفنى للطلاب يأتى فى إطار استعداد الجامعة لتنمية كفاءة ومهارة الطلاب لإظهار مواهبهم وقدراتهم الفنية وتأهيلهم للمشاركة فى مسابقة "إبداع 9" التى تنظمها وزارة الشباب والرياضة سنويا على مستوى الجامعات المصرية.

وأكد رئيس الجامعة على أهمية تنظيم المعارض والمشاركة فى المسابقات لإظهار المواهب الفنية وتشجيعها وتعزيز ثقافة المنافسة الشريفة بين الطلاب وترسيخ قيم الإبداع والأصالة لتأهيل كوادر طلابية قادرة على المنافسة محليا ودوليا مشيدا بالأعمال واللوحات الفنية المقدمة من الطلاب.

كما شارك الدكتور عبدالرازق دسوقى، رئيس جامعة كفرالشيخ، فى ندوة نظمتها كلية التربية الرياضية، بعنوان "الوعى وبناء الشخصية المصرية"، حاضر فيها مدير مركز الدراسات السياسية والاستراتيجية وأخلاقيات الاتصال، الدكتور سعد الزنط وذلك بقاعة السيمنار بالكلية.

واكد الدكتور عبدالحليم عكاشة، عميد كلية التربية الرياضية يتم تنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية قبل وأثناء الندوة، مشيرا إلى التزام الجميع بالإجراءات والوقائية تنفيذًا لخطة إدارة الجامعة، موجها الشكر والتقدير لإدارة الجامعة على دعمها المستمر للكلية.

وأضاف الدكتور رضا صالح، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئه، أن برامج إدارة الجامعة تهدف من خلال تنظيم الندوات التثقيفية إلى استرجاع القيم المميزة الشخصية، وترسيخ الهوية الوطنية، وبناء شخصية الطلاب فكريا ورياضيا وثقافيا وفنيا، كما تهدف إدارة الجامعة إلى تنمية المواهب واكساب الخبرات وإعداد جبل قادر من شبابها على مواجهة الشائعات بوعى.

وتناول مدير مركز الدراسات السياسية والاستراتيجية وأخلاقيات الاتصال، الدكتور سعد الزنط، العديد من الملفات والقضايا التى تتعرض لها البلاد مصطلحات ومفاهيم أساسية فى واقع الأمن القومى وأثره فى بناء الشخصية المصرية وأهمية فهم شبابنا، واطلاعهم على أهم الملفات ذات الصلة بالأمن القومى الآن مطمئنا الجميع أن هذه الملفات تدار بحكمة وقوة ودبلوماسية على أعلى مستوى كما تحدث عن ملف التعليم فى مصر، موضحا أن هذا العصر هو عصر التكنولوجيا التى لابد أن نصل بالتعليم المصرى إلى هذه النقطة.

وأوضح مدير مركز الدراسات الاستراتيجية مفهوم الأمن القومى ومستقبله فى ظل التحول الرقمى وكيفية تأمين عقول الشباب من أى معلومات خارجية.

وقال أن مصر أصبحت قادرة على حماية حدودها داخليًا وخارجيًا من خلال تسليح جيشها بأحدث الأسلحة، ثم ألقى الضوء على المشروعات الكبرى، معبرا عن سعادته بالشباب الواعى المثقف وقدرته على التحاور فى مختلف الموضوعات.

وصرح الدكتور عبدالرازق دسوقى، رئيس جامعة كفرالشيخ، أن مصر تخوض معارك عديدة على جبهات متفرقة، منها معركة مكافحة الإرهاب ومعركة التنمية الشاملة التى تبنى مصر فيها مستقبل شبابها، لتكون دولة قوية حديثة تأخذ مكانتها اللائقة بها بين الدول والشعوب كافة وهناك معركة الوعى والفكر، وبناء الشخصية المصرية الواعية المدركة للتحديات الكبيرة التى تمر بها البلاد.

وأكد رئيس الجامعة، أن هذه الندوات يأتى فى إطار تنفيذ خطة الأنشطة الطلابية والدور الوطنى للجامعة؛ لتعريف الطلاب وتعزيز ثقافة الوعى بقضايا الوطن، كما تهدف إلى غرس قيم الوطنية والحس الوطنى والانتماء لدى الطلاب، وتأكيد الهوية الوطنية المصرية وتصحيح المفاهيم والأفكار المغلوطة محذرا من المؤامرات وحروب الجيل الرابع والخامس، وضرورة مواجهتها بنشر الثقافة والوعى الوطني.

وشدد على دور الجامعة فى توعية الطلاب بخطورة الأخبار الكاذبة والشائعات من خلال استضافة الشخصيات والرموز الوطنية فى الندوات المختلفة طبقا خطة الموسم الثقافى فى الكليات مع إتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية.                                 

WhatsApp Image 2020-12-16 at 4.36.29 PM
 

 

WhatsApp Image 2020-12-16 at 4.36.30 PM (1)
 

 

WhatsApp Image 2020-12-16 at 4.36.30 PM
 

 

WhatsApp Image 2020-12-16 at 4.36.52 PM
 

 

WhatsApp Image 2020-12-16 at 4.36.53 PM
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة