سلام توثقة الكاميرات.. عبدالله الجنيبى مصور إماراتى ينشر التسامح.. ألبوم صور

الأربعاء، 16 ديسمبر 2020 05:36 م
سلام توثقة الكاميرات.. عبدالله الجنيبى مصور إماراتى ينشر التسامح.. ألبوم صور عبدالله الجنيبى
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استطاع المصور الإماراتى عبدالله الجنيبى أن يحرك مشاعر الآلاف بلمساته الفنية التى أسرت القلوب، حيث تعود قصته مع التصوير إلى 17 عامًا مضت عندما تأجج لديه شغف التصوير، فأخذ فى العمل على اكتساب مهارات التصوير والمونتاج والإخراج ذاتيًا، وبحث عن الأدوات المختلفة المستخدمة من أجل الحصول على لقطات فنية رائعة، ولأنه حريص على استكشاف الأدوات الفنية أولًا بأول، أصبح من أوائل الخبراء فى التصوير بـ"الدرونز" فى الإمارات.

6
 

ووصف عبدالله الجنيبي المصور الخاص للشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، في حديثه مع موقع الرؤية الإماراتى، التصوير بـ"أداته لنشر السلام والتسامح بين شعوب العالم ولتبادل الخبرات ونقل المعرفة، معتبراً إياه من أدوات القوة الناعمة التي تداعب الروح وتحرك المشاعر."

وقال الجنيبي "تعلمت العديد من القيم ودروس الحياة من خلال سفري وترحالي ومن شغفي بالتصوير، كان أبرزها، الصبر والعزيمة والاعتماد على النفس."

5
 

ولعل أهم ما يميز الصور التي قدمها الجنيبى ارتباط الكثير منها بالقضايا التي تشغل الرأي العام، فحرص على السفر إلى القدس، بعد اتفاق السلام الذى أبرمته الإمارات مع إسرائيل، ليرصد السلام الذى تزخر به المدينة المقدسة، لتضفى على رسالته بعدا دبلوماسيا يضاف إلى أبعادها الفنية، من خلال تقديم صورة جديدة للرسالة التي قدمتها بلاده إلى العالم عبر دبلوماسيتها، وهى رسالة السلام

13
 

من جانبه، يعتبر الجنيبى زيارته للقدس، بعد عقد اتفاقية السلام التاريخية بين دولة الإمارات وإسرائيل، واحدة من أهم تجاربه الفنية خلال الفترة الأخيرة، حيث رصد حالة من السلام التي تسود بين أرجائها، وهو ما حاول نقله إلى العالم بدءاً من الإمارات وطن ومنبع السلام.

14
 

الطبيعة المبهرة كانت أهم المواد التي سعى الجنيبى إلى تقديمها عبر الكاميرا، حيث لم تقتصر أعماله على تصوير الإمارات، وامتداداتها الداخلية والخارجية، وإنما اتجه نحو كل ما هو جميل، في المناطق النائية، لتقديم أعمال استثنائية، حظت بإعجاب الملايين من متابعية.

10
 

يقول الفنان الإماراتى "خضت الكثير من التجارب الصعبة والجميلة في الوقت ذاته، إذ سافرت إلى بعض المناطق النائية في العالم والتي كانت تخلو من شبكات الاتصال، وذهبت إلى أم الدنيا (مصر) لأتعرف على معالمها العريقة، وخطفتني الطبيعة المبهرة في المغرب وصربيا ورومانيا وأمستردام والنرويج وزيورخ وآيسلاند وجمهورية الجبل الأسود (مونتينيجرو) وغيرها من دول العالم."

وتعد مواقع التواصل الاجتماعى أحد أبرز الأدوات التي استخدمها الفنان الإماراتى لتحقيق شهرته، فبدونها ربما لم تكن ترى أعماله النور، في انعكاس صريح لأهمية الإعلام البديل، فى الترويج للأعمال المميزة.

4
 

ويرى الجنيبي أن وسائل التواصل الاجتماعي لها الفضل الأكبر في انتشار لقطاته على مساحات واسعة من العالم، إلا أنه حذر من استخدامها بطريقة غير مدروسة.

وحصد العديد منها نسب مشاهدة عالية، خاصة تلك التي التقطها في الإمارات، سواء التي تعكس الجمال المبهر للأبراج الشاهقة أو لصحرائها وأحوالها الجوية الصيفية والشتوية والأحداث الفلكية التي تمر في سمائها.

2

وأشار إلى أن بعض المشاهد الفنية التي التقطها بعدسته احتاجت منه لأيام وبعضها أسابيع أو أشهر، مستشهداً على ذلك بقضائه نحو أسبوعين كاملين ليرصد تحركات طيور الحبارى وعنايتها ببيضها، كما انتظر قرابة شهر ونصف ليرصد أمواج الضباب على صحراء ليوا في مشهد مبهر ومؤثر لا يمكنه نسيانه.

11
 

ودعا الجنيبي الموهوبين في مجال التصوير إلى الصبر والبحث جيداً واستشارة الآخرين وتقبل نقدهم والاستفادة من أوقات الأزمات، الأمر الذي يسهم في تعزيز خبراتهم الفنية.

ومن جهة أخرى، طالب بضرورة إطلاق منصة موحدة على مستوى الإمارات لجميع المواهب الفنية وإبراز مهاراتهم الفنية ودعمهم.

16
 

كما دعا إلى تعاون الجهات المعنية المحلية مع العالمية من أجل تسهيل إجراءات الحصول على التراخيص اللازمة من أجل التصوير سواء في الإمارات أو عند السفر إلى الخارج.

وشدد الجنيبي على ضرورة التزام المصورين بالقوانين المتعلقة بالتصوير والحقوق الفكرية، فضلاً عن أهمية الحصول على التصاريح اللازمة بالتصوير بـ"الدرونز" قبل الخوض في أي تجربة جديدة.

12









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة