أكرم القصاص - علا الشافعي

لافروف: رفض عضوى هيئة رئاسة البوسنة والهرسك لقائى "غير مهم"

الأربعاء، 16 ديسمبر 2020 01:27 م
لافروف: رفض عضوى هيئة رئاسة البوسنة والهرسك لقائى "غير مهم" وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وصف وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف رفض عضوي هيئة رئاسة البوسنة والهرسك اللقاء معه بأنه "غير مهم" مشيرا إلى أن هذا القرار غير مستقل على ما يبدو.
وقال لافروف - في مؤتمر صحفي عقب محادثات مع الرئيس الصربي ألكسندر فوتشيتش، حسبما أوردت وكالة أنباء " سبوتنيك" الروسية اليوم الأربعاء -: " إن هذا الحادث غير مهم بالنسبة لموقف روسيا في تطوير العلاقات مع شعوب البوسنة والهرسك".
وأضاف: "أعتقد أن السياسيين، الذين اتخذوا مثل هذا القرار، ليسوا مستقلين، ومن الواضح أنهم يتصرفون بناء على نصيحة جهة ما، أو على ما يبدو يعبرون عن مصالح قوى خارجية لا تهتم بتطوير العلاقات الروسية البوسنية والروسية الصربية".
يُذكر أن عضوين بهيئة رئاسة البوسنة والهرسك، هما جيلكو كومشيتش وشفيق جعفيروفيتش، رفضا أمس الثلاثاء المشاركة في لقاء مع وزير الخارجية الروسي، الذي يقوم بزيارة عمل إلى البوسنة والهرسك. 
وكان من المقرر صباح الثلاثاء عقد اجتماع لافروف مع ثلاثة من أعضاء هيئة الرئاسة، هم كومشيتش وجعفيروفيتش وميلوراد دوديك. وقال كومشيتش وجعفيروفيتش في بيان مشترك:" إن قرارهما بعدم لقاء لافروف مرتبط بالتصريحات، التي أدلى بها الوزير الروسي، حول اتفاق دايتون، والتي تتعارض مع موقف البوسنة".
وكان وزير الخارجية الروسي أعلن عن تحذير بلاده من محاولات تقويض اتفاقات دايتون، مشيرا إلى أن ذلك سيكون له عواقب سلبية خطيرة.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة