ليون يخلد اسم جيرارد هولييه في مباراة ستاد بريست في الدوري الفرنسي.. صور

الأربعاء، 16 ديسمبر 2020 08:36 م
ليون يخلد اسم جيرارد هولييه في مباراة ستاد بريست في الدوري الفرنسي.. صور جيرارد هولييه
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن نادي أولمبيك ليون تخليد اسم جيرار هولييه المدير الفني الأسبق للفريق الذي وافته المنية قبل أيام بوضعه اسمه على قميص مباراة اليوم ضد استاد بريست ضمن مباريات الجولة الـ15 من عمر بطولة الدوري الفرنسي "ليجا 1" والتي يحتل فيها الفريق وصافة ترتيب جدول البطولة برصيد 29 نقطة وبفارق نقطة وحيدة عن باريس سان جيرمان الفرنسي، فيما يتواجد الفريق الضيف في المركز العاشر برصيد 21 نقطة.

وكتب نادي ليون عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة "تويتر" مصحوباً بصور: " قميصنا الخاص تخليداً لذكرى جيرارد هولييه"، ويرغب أصحاب الأرض في تحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاث من أجل مواصلة المنافسة على اللقب خاصة وأنه لا يبتعد عن الصدارة سوي بفارق الأهداف، فيما يطمح بريست في تحقيق نتيجة إيجابية تحسن من مركزه بجدول الترتيب.

وخاض ليون 14 مباراة ببطولة الدوري الفرنسي هذا الموسم، انتصر خلالها في 8 مباريات بينما تعادل في خمس مواجهات وسقط في مباراة واحدة، فيما انتصر ستاد بريست في 7 مواجهات وهزم في مثلهم.

أولمبيك ليون

أولمبيك ليون

وكشفت تقارير صحفية أن الفرنسي جيرارد هولييه، منذ يومين أن المدير الفني  السابق لفريق ليفربول، توفى عن عمر 73 عاما، وقالت إذاعة "توك سبورت" الإنجليزية، إن المدرب الذى كان يتمتع بحياة إدارية استمرت قرابة 40 عاما قبل تقاعده فى 2011 وافته المنية صباح الاثنين، والذى اشتهر في إنجلترا بتولى تدريب ليفربول بين عامي 1998 و2004، كما تولى أيضًا تدريب أستون فيلا.

وسبق أن عمل هولييه مديرًا للمنتخب الفرنسى فى أوائل التسعينيات وفاز أيضًا بلقب الدوري الفرنسي الأول على الإطلاق في باريس سان جيرمان في عام 1986.

ومع ليفربول، قادهم هولييه إلى ثلاثية الكأس الشهيرة في كأس الاتحاد الإنجليزي وكأس الرابطة وكأس الاتحاد الأوروبي في موسم 2000/2001.

في سياق متصل، أعلن فريق ليفربول الانجليزى من خلال حسابه الرسمي على موقع انستجرام عن تخصيص برنامج مباراة الليلة التي تجمع ما بين ليفربول وتوتنهام خلال قمة الدورى الانجليزى الممتاز لصالح روح مدرب الفريق الراحل جيرار هولييه الذى سبق وتولى تدريب الفريق، وتوج معه بعدد من البطولات خلال فترة ولايته التي لا ينساها مشجعى الريدز.

وهو ما يعنى أن المباراة بأكملها من دخول اللاعبين وحتى أهداف اللقاء سيحرص اللاعبين على اهداءها لروح مدرب الفريق الفرنسي تقديراً من الفريق لتاريخه مع ليفربول حينما حقق ثلاثيته الشهيرة.

ليون الفرنسي
ليون الفرنسي

 

تيشيرت ليون
تيشيرت ليون

 

شكرا جيرارد
شكرا جيرارد

 

جيرارد هوليه
جيرارد هوليه

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة