مقالات الصحف.. محمود خليل: العلم والكلام المباح.. وجدى زين الدين: الإخوان والمؤامرات.. محمود غلاب: البرلمان بين الماضى والحاضر.. عباس الطرابيلى: فواكه بالبروتين.. بهاء أبو شقة: علاقات تاريخية مع جوبا

الأربعاء، 16 ديسمبر 2020 12:47 ص
مقالات الصحف.. محمود خليل: العلم والكلام المباح.. وجدى زين الدين: الإخوان والمؤامرات.. محمود غلاب: البرلمان بين الماضى والحاضر.. عباس الطرابيلى: فواكه بالبروتين.. بهاء أبو شقة: علاقات تاريخية مع جوبا مقالات الصحف
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات الصحف المصرية الصادرة صباح الأربعاء، عدد من القضايا والموضوعات الهامة على رأسها، محمود خليل: العلم.. والكلام المباح.. وجدي زين الدين: الإخوان والمؤامرات..محمود غلاب: البرلمان بين الماضى والحاضر..عباس الطرابيلى: فواكه.. بالبروتين.. بهاء ابوشقة: علاقات تاريخية مع جوبا.

 

الوطن

محمود خليل: العلم.. والكلام المباح

تحدث كاتب المقال عن أنه "فى شهر رمضان الماضى (مايو 2020) خرج علينا وزير التعليم العالى الدكتور خالد عبدالغفار ببشرى ذكر فيها أن مصر ستصل إلى «زيرو إصابات» عندما يبلغ المصابون بكورونا رقم الـ40 ألفاً، وبناء على حسبة رقمية توقع أن يبدأ الوباء فى الانحسار فى منتصف يوليو 2020، ووفى شهر أغسطس من العام الحالى أكد المتحدث الرسمى باسم وزارة التعليم العالى أنه تم التوصل إلى لقاح مضاد لفيروس كورونا تصل نسبة نجاحه إلى 95%، وهو من مجموعة اللقاحات التى تعالج أمراضاً أخرى، تم دمجها مع بعضها البعض، واختبارها على الحيوانات، وأظهرت نتائج جيدة فى مهاجمة خلايا الفيروس".

 

الوفد

بهاء ابوشقة: علاقات تاريخية مع جوبا

قال الكاتب إن "الزيارات الخارجية المكوكية للرئيس عبدالفتاح السيسى حملت رسائل مهمة وواضحة لا لبس فيها، فضلاً عن هذه الزيارات شملت استعراض عدد من الملفات المهمة والحيوية الملتهبة فى الوطن العربى ومنطقة الشرق الأوسط وفلسطين. اضافة إلى جهود الرئيس السيسى التى يبذلها فى اطار التوازن الاستراتيجى لعلاقات مصر الدولية الخارجية والتى حققت نجاحات كبيرة على أرض الواقع، وأنه كالعادة ـ كان حازمًا ومواجهًا باحتراف واضح وحنكة سياسية وروى ثاقبة مما يؤكد مكانة مصر الحقيقية كإقليم عالمى ودولى".

 

وجدي زين الدين: الإخوان والمؤامرات

تحدث الكاتب حول أنه "ما زال التنظيم الدولى لجماعة الإخوان يمارس المؤامرات ضد مصر من خلال اجتماعاته المستمرة فى قطر أو لندن أو اسطنبول التركية.. فالألاعيب الإخوانية لم تهدأ بعد وما زال التنظيم يصر بشكل بشع على الحرب العلنية ضد مصر من خلال الأعمال الإجرامية الإرهابية أو من خلال حرب إعلامية بشعة تعتمد على نشر الشائعات والأكاذيب".

 

عباس الطرابيلى: فواكه.. بالبروتين!

أك الكاتب أن "أخطر ما يصيب الفواكه المصرية يأتى من هذه الذبابة اللعينة، الذبابة الزرقاء.. فهى تبحث عن أفضل مكان تضع فيه ديدانها.. لتحميها.. وتوفر له الغذاء الذى يكفيها إلى أن تصل إلى مرحلة النضج الكاملة، وهذه الذبابة تجد أفضل «حضانة» لأولادها فى فواكه معينة أبرزها الجوافة، والمانجو، والبرتقال، والجريب فروت، يعنى ثمار أحلى الفواكه المصرية.. وهذه الذبابة فى مؤخرتها «بريمة» حلزونية تختار الثمرة وهى ما زالت خضراء حتى لو كانت جامدة أو قاسية القشرة.. ثم تدور وتدور بينما هذه البريمة تخترق الثمرة.. ولمّا تصل إلى عمق معين تبدأ فى إنزال بدايات الديدان، وسرعان ما تغلق الثمرة لحائها وكل جسمها على هذه الديدان التى تظل تتغذى على ما فى داخلها من طعام لذيذ.. وعندما يكتمل نمو ثمرة الفاكهة.. يكون نمو الديدان أيضاً قد اكتمل نضجه وهى داخل الثمرة".

 

محمود غلاب: البرلمان بين الماضى والحاضر

أكد كاتب المقال: "يتمنى المصريون وهم يقطعون آخر ورقة من نتيجة عام 2020 خلال أيام ويودعون معه الفصل التشريعى الأول من برلمان ثورة 30 يونيه أن يكون الفصل التشريعى الثانى الذى يتأبط ذراع عام 2021 خير خلف لخير سلف".









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة