أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير الرى يبحث مشاركة شباب الباحثين فى أسبوع القاهرة للمياه 2021

الأربعاء، 16 ديسمبر 2020 01:00 م
وزير الرى يبحث مشاركة شباب الباحثين فى أسبوع القاهرة للمياه 2021 الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اجتمع الدكتور محمد عبد العاطى، وزير الموارد المائية والرى مع الدكتورة إيمان سيد، رئيس قطاع التخطيط بالوزارة وعدد من الشباب الباحثين لمناقشة الإعدادات العلمية لأسبوع القاهرة للمياه 2021 ومشاركة الشباب الباحثين به، والذى يأتى تحت شعار "المياه والسكان والتغيرات العالمية: التحديات والفرص" والمقرر عقده خلال الفتره من 24-28 أكتوبر القادم.

يأتى اختيار موضوع السكان لأول مرة فى المؤتمرات والأحداث العالمية المتعلقة بالمياة لما له من تأثير على مباشر على قطاع المياه نتيجة الضغط الشديد على الطلب لسد احتياجات السكان من مياه الشرب ومياه الرى ولتوفير الغذاء وكذلك تنفيذ أنشطة اقتصادية تستوعب الزيادة المضطردة فى السكان وتوفير فرص عمل لها.

كما تم مناقشة تضمين محور أساسي لربط تأثير تلك الزيادة السكانية والأنشطة المرتبطة بها بالتغيرات العالمية من تغير في المناخ وزيادة الانبعاثات التي تزيد من حدة تلك التغيرات.

ومن المقرر  مناقشة أسبوع القاهرة للمياه 2021 لتأثير التغيرات السكانية والمناخية على الإدارة المشتركة للأنهار الدولية العابرة للحدود.

ووجه عبد العاطى بدراسه إقامة عدد من المسابقات والتى سوف يعلن عنها بين مختلف فئات المهتمين بقضايا المياه ومنها مسابقة مشروعات التخرج للأقسام ذات العلاقة  بالمياه بكافة الكليات ومسابقة أفضل ممارسات لترشيد استخدام المياه بين المزارعين وكذلك مسابقات الباحثين والتي يعلن عنها بالتعاون مع جامعة كوينزلاند الأسترالية ومسابقة أفضل منتج إعلامي للتوعية حول قضايا المياه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة