وصفات طبيعية من الشيوكولاتة الداكنة للعناية بالبشرة.. مش للأكل بس

الأربعاء، 16 ديسمبر 2020 02:00 ص
وصفات طبيعية من الشيوكولاتة الداكنة للعناية بالبشرة.. مش للأكل بس شيوكولاتة
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحتوى الشيوكولاتة الداكنة على عناصر غذائية هامة تمد البشرة بالعديد من الفوائد الصحية، لذلك ينصح بإضافتها مع بعض المكونات الطبيعية الأخرى، لعلاج مشاكل البشرة المختلفة مثل التخلص من البقع الداكنة وكذلك علامات الشيخوخة، وترطيب البشرة وغيرها من الفوائد الكثيرة، لذلك نتعرف في هذا التقرير على وصفات طبيعية من الشيكولاتة للعناية بالبشرة، وفقاً لما ذكره موقع " stylecraze".

وصفات طبيعية من الشوكولاتة الداكنة للعناية بالبشرة

الشيوكولاتة والشاي الأخضر

يجب تحضير نصف كوب مسحوق كاكاو و2 من كيس الشاي الأخضر و1 ملعقة طعام زيت زيتون مع ملعقة كبيرة زبادي و ملعقة كبيرة عسل، ثم على كيس الشاي الأخضر واستخراج السائل وتركه حتى يبرد، ثم إضافة جميع المكونات الأخرى إلى مستخلص الشاي الأخضر وخلطه جيدًا، ثم وضع الخليط على الوجه وتركه حتى يجف، ثم غسل الوجه بالماء، مرة أو مرتين في الأسبوع.

وتساعد هذه الوصفة في الحصول على بشرة أكثر شباب حيث تساعد على تقليل علامات الشيخوخة، وتقليل البقع الداكنة.

وصفات طبيعية من الشوكولاتة الداكنة للعناية بالبشرة
وصفات طبيعية من الشوكولاتة الداكنة للعناية بالبشرة

الشيوكولاتة والأفوكادو
 

يجب تحضير 1 ملعقة صغيرة مسحوق كاكاو مع ¼ أفوكادو ناضجة ومهروسة مع 2 ملاعق صغيرة من حليب جوز الهند و2 ملاعق صغيرة زيتون أو زيت سمسم، ثم إضافة الكاكاو والمكونات الأخرى إلى الأفوكادو المهروس، وخلط المكونات جيداً، ثم وضع الخليط على الوجه والرقبة، والإنتظار حتى يجف ثم غسل الوجه بالماء، مع تكرار الوصفة مرة كل أسبوع، للحصول على بشرة رطبة وناعمة .

وصفات طبيعية من الشيكولاتة
وصفات طبيعية من الشيكولاتة

الكاكاو والعسل
 

يفضل تحضير نصف كوب مسحوق كاكاو مع ملعقة كبيرة عسل وملعقتين من الزبادى مع 2 كبسولة فيتامين هـ، ثم تفريغ كبسولة الفيتامين وخلطها مع المكونات الأخرى، ثم وضع الخليط على الوجه والرقبة، والإنتظار حتى يجف الخليط، ثم غسل الوجه بالماء مع تكرار الوصفة مرتين في الأسبوع لمنع تلف الجلد وإصلاحه.

وصفات من الشوكولاتة
وصفات من الشوكولاتة

ترطيب الوجه بالشيوكولاتة
 

يفضل تحضير نصف كوب مسحوق كاكاو مع 1 صفار بيضة مع ملعقة كبيرة من الزيتون أو زيت جوز الهند (غير مكرر)، ثم مزج المكونات معاً، ووضع الخليط على الوجه بالتساوى على الوجه والرقبة، مع الإنتظار لمدة 20 دقيقة حتى يجف القناع، ثم غسل الوجه بالماء، مع تكرار الوصفة مرتين في الأسبوع، للحصول على بشرة رطبة ونضرة.

الشيوكولاتة والشوفان

تحضير نصف كوب مسحوق كاكاو مع 3 ملاعق كبيرة من دقيق الشوفان مع ملعقة صغيرة من كريمة ثقيلة، مع ملعقة صغيرة من العسل ثم خلط المكونات معاً، ووضع الخليط على الوجه والرقبة مع التدليك برفق، لعدة دقائق، ثم الإنتظار لمدة 20 دقيقة، ثم شطف الوجه والرقبة بالماء الفاتر، للتخلص من خلايا الجلد الميتة، والحصول على بشرة ناعمة ونضرة مع تكرار الوصفة مرة في الأسبوع.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة