6 خرافات عن الأكل الصحى لازم تنساها.. العيش البنى مش أفضل من الأبيض

الخميس، 17 ديسمبر 2020 04:00 ص
6 خرافات عن الأكل الصحى لازم تنساها.. العيش البنى مش أفضل من الأبيض صورة أرشيفية
كتبت: شرويت ماهر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في بعض الأحيان، قد يكون من الصعب التخلص من الأفكار المسبقة حول الأكل الصحي، ولكن في كثير من الأحيان نحرم أنفسنا كثيرًا بسبب هذه المعتقدات.فى هذا التقرير يعرض موقع "برايت سايد" أشهر الأساطير حول النظام الغذائي الصحي، حتى لا تقعي فى فخ تصديقها، وكانت أبرز الأساطير والمعلومات المغلوطة كالتالى:

 

1. الأكل بعد الساعة 6 مساءً ضار بصحتك:
 

هذه الخرافة قديمة، ونظرًا لوتيرة حياتنا، فإن تناول وجبة بعد الساعة 6 مساءً ليس أمرًا صحيًا فحسب،  إنه أمر منطقي، فكثير من الناس اليوم ينامون في وقت متأخر عن أجدادنا، والجوع قد يضر بصحتك،  الحقيقة هي أنه لا يجب أن تأكل قبل النوم بثلاث ساعات، ويجب أن يكون العشاء خفيفًا.

الطعام الصحى
الطعام الصحى

 

2- الخبز البني أكثر صحة من الخبز الأبيض:
 

إذا كان الخبز بنيًا، فليس بالضرورة أن يحتوي على الكثير من الألياف، فقد يكون اللون البني "الصحي" ناتجًا عن وجود الكراميل في العجين،  السعرات الموجودة في الخبز البني هي نفسها تقريبًا الموجودة في الخبز الأبيض، ويمكنك أن تتعرض لزيادة الوزن في كلتا الحالتين،  الأنواع الصحية هي الخبز المصنوع من الحبوب الكاملة أو الخبز المقرمش.

الخبز البنى
الخبز البنى

 

3- السوشي من أطعمة الدايت:
 

إذا كنت تأكل السوشي، فربما لن تكتسب الكثير من الوزن، ومع ذلك، فإن الأرز الأبيض المستخدم في صنع هذه الأطعمة ليس أصح المنتجات، و الجناة الحقيقيون هم صلصة الصويا والمايونيز والجبن الدهني، هذه هى المنتجات التي ستزيد وزنك في وقت قصير.

السوشى
السوشى

 

4- الفواكه والخضراوات غير مفيدة بعد وضعها فى الثلاجة:

تسمح لك تقنيات التجميد الحديثة بالحفاظ على جميع العناصر الصحية لهذه المنتجات الغذائية تقريبًا.

5- جميع الأطعمة العضوية صحية:

غالبًا ما لا تختلف المنتجات التي تحمل علامة "عضوية" (أي التي يتم إنتاجها بدون كائنات معدلة وراثيًا أو إضافات) عن نظيراتها الشائعة باستثناء تكلفتها العالية.

الطعام العضوى
الطعام العضوى

6- العصائر مفيدة مثل الفاكهة نفسها:
 

لا يحتوي العصير على ألياف، كما أن كمية الفيتامينات والمعادن في العصير أقل بكثير منها في الفاكهة نفسها، لهذا السبب من الأفضل تناول الفاكهة الطازجة كلما استطعت.

العصائر
العصائر

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة