أكرم القصاص - علا الشافعي

الكشف عن جوائز الفيفا The Best للأفضل فى العالم 2020.. ليفاندوفسكى يتربع على عرش كرة القدم متفوقا على ميسي ورونالدو.. مفاجأة بتفوق كلوب على هانز فليك فى صراع المدربين.. سون هيونج مين يحصد جائزة بوشكاش بهدف ساحر

الخميس، 17 ديسمبر 2020 10:13 م
الكشف عن جوائز الفيفا The Best للأفضل فى العالم 2020.. ليفاندوفسكى يتربع على عرش كرة القدم متفوقا على ميسي ورونالدو.. مفاجأة بتفوق كلوب على هانز فليك فى صراع المدربين.. سون هيونج مين يحصد جائزة بوشكاش بهدف ساحر ليفاندوفسكى
كتب عرفة الضبع تصوير رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، النقاب عن الفائزين بجوائز الأفضل فى العالم خلال العام الجارى 2020، وذلك خلال الحفل الافتراضى لتوزيع جوائز The Best الذى أقامه مساء اليوم، الخميس، في مدينة زيورخ السويسرية، والذى شهد تفوق البولندى روبرت ليفاندوفسكى على ميسي ورونالدو فى صراع التتويج بجائزة أفضل لاعب فى العالم.

ليفاندوفسكى يتفوق على ميسي ورونالدو

توج البولندى روبرت ليفاندوفسكى، مهاجم بايرن ميونخ الألماني، بجائزة أفضل لاعب في العالم بالعام الجارى 2020، وحصد ليفا جائزة الأفضل في العالم 2020 "ذا بيست"، متفوقا على الثنائى الأسطورى النجم الأرجنتينى ليونيل ميسى قائد برشلونة الإسبانى، والبرتغالى كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس الإيطالى.

وتوج ليفاندوفسكى بالعديد من الألقاب خلال العام الجارى 2020 الذى يعد الأفضل في مسيرته الكروية سواء على المستوى الفردى أو الجماعى بقميص العملاق البافارى، وساهم المهاجم البولندى فى تتويج بايرن ميونخ بخمسة ألقاب هذا الموسم وهى: الدوري الألماني، كأس ألمانيا، كأس السوبر الألمانى، دوري أبطال أوروبا، وكأس السوبر الأوروبى.

ليفاندوفسكى الأفضل فى العالم
ليفاندوفسكى الأفضل فى العالم

 

كلوب أفضل مدرب

حصد الألمانى يورجن كلوب، المدير الفنى لفريق ليفربول الإنجليزى المحترف ضمن صفوفه النجم المصرى محمد صلاح، جائزة أفضل مدرب في العالم بالعام الجارى 2020 "ذا بيست"، متفوقا على الثنائى الألمانى هانز فليك، المدير الفني لفريق بايرن ميونخ الألماني، والأرجنتينى مارسيلو بيلسا مدرب ليدز يونايتد الإنجليزى.

وخطف كلوب جائزة المدرب الأفضل فى العالم وهو ما يمثل مفاجأة كبيرة خاصة بعد تتويجه بلقب الدوري الإنجليزي فقط، مقابل 5 ألقاب كبرى توج بها هانز فليك مدرب بايرن ميونخ الألمانى هذا العام.

كلوب أفضل مدرب فى العالم
كلوب أفضل مدرب فى العالم

 

الإخطبوط نوير عملاق الحراس

توج الألمانى مانويل نوير حارس بايرن ميونخ الألمانى، بجائزة أفضل حارس مرمى في العالم بالعام الجارى 2020، متفوقا على الثنائى السلوفينى يان أوبلاك حارس أتلتيكو مدريد الإسبانى، والبرازيلى أليسون بيكر حارس ليفربول الإنجليزى.

مانويل نوير أفضل حارس مرمى فى العالم
مانويل نوير أفضل حارس مرمى فى العالم

 

جائزة خاصة لـ ماركوس راشفورد

توج الإنجليزي ماركوس راشفورد نجم فريق مانشستر يونايتد بجائزة "FIFA Foundation Award" من الاتحاد الدولي لكرة القدم "يويفا"، وهي جائزة تمنح لمن يدعم القضايا الاجتماعية في جميع أنحاء العالم.

راشفورد
راشفورد

 

سون هيونج مين يحصد جائزة بوشكاش

فاز الكورى الجنوبى سون هيونج مين، نجم توتنهام هوتسبير الإنجليزى، بجائزة "بوشكاش" لأفضل هدف في العالم بالعام الجارى 2020، وذلك خلال حفل الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، المقام حاليا في مدينة زيورخ السويسرية لتوزيع جوائز الأفضل " The Best" لعام 2020.

وحصد سون هيونج مين جائزة الأفضل في العالم 2020 "ذا بيست"، بهدفه الرائع فى مرمى بيرنلى بالدورى الإنجليزى متفوقا على الثنائى: هدف لويس سواريز (برشلونة) فى مرمى ريال مايوركا بالدورى الإسبانى - وهدف جيورجيان دلا أراسكايتا (فلامنجو) فى مرمى سيارا بالدورى البرازيلي.

 

التشكيل المثالى للفيفا 2020

حراسة المرمى: أليسون

خط الدفاع: أرنولد، فان دايك، راموس، ألفونسو ديفيز

خط الوسط: دى بروين، كيميتش، تياجو ألكانتارا

خط الهجوم: ليونيل ميسي، كريستيانو رونالدو، ليفاندوفسكى

التشكيل المثالى للعام الجارى 2020
التشكيل المثالى للعام الجارى 2020

مشجع برازيلى يجسد الإخلاص الكروى

فاز البرازيلى ماريفالدو دا سيلفا، بجائزة أفضل مشجع بالعام الجارى 2020، وذلك خلال حفل الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا".

وحصد ماريفالدو جائزة الفيفا للمشجعين هذا العام 2020 "ذا بيست"، متفوقا على كل من: جيمس أندرسون الذى تبرع بملايين الجنيهات الاسترلينى بدون أي شروط لدعم أندية كرة القدم، وجماهير كولومبيا الذين وضعوا الخصومة جانبا واجتمعوا لتوزيع الطعام على المحتاجين خلال جائحة كوفيد 19.

وذكر الفيفا أن ماريفالدو يجسد الإخلاص الكروي بعينه، حيث قام هذا المشجع البرازيلي بالسير لمدة 12 ساعة وعبر 3 مدن لمشاهدة مباريات فريقه سبورت ريسيفي.

البرازيلى ماريفالدو الفائز بجائزة الفيفا للمشجعين 2020
البرازيلى ماريفالدو الفائز بجائزة الفيفا للمشجعين 2020

 

ماتيا أجنيسي يفوز بجائزة اللعب النظيف

فاز ماتيا أجنيسي، بجائزة اللعب النظيف فى العام الجارى 2020 من الفيفا، حيث قدم اللاعب البالغ من العمر 17 عاماً الإسعافات الأولية لأحد لاعبي الخصم الذي فقد وعيه إثر اصطدامه به في إحدى المباريات.

ماتيا أجنيسي الفائز بجائزة اللعب النظيف من الفيفا
ماتيا أجنيسي الفائز بجائزة اللعب النظيف من الفيفا

 

لوسى برونز أفضل لاعبة فى العالم

توجت الإنجليزية لوسى برونز لاعبة فريق ليون الفرنسي، بجائزة أفضل لاعبة في العالم بالعام الجارى 2020، لتتفوق على كل من: الدنماركية بيرنيل هاريدر لاعب تشيلسي الإنجليزى، والفرنسية ويندى رينارد لاعبة فريق ليون الفرنسى.

سامورا ولوسى برونز أفضل لاعبة فى العالم
سامورا ولوسى برونز أفضل لاعبة فى العالم

 

حارسة ليون الأفضل فى 2020

توجت الفرنسية سارة بوحدى حارسة فريق ليون، بجائزة أفضل حارسة مرمى في العالم وحصدت بوحدى الجائزة لتتفوق على كل من: التشيلية كريستين إندلير حارسة فريق باريس سان جيرمان الفرنسى - الأمريكية أليسا نيهير حارسة فريق شيكاغو رد ستارز.

الفرنسية سارة بوحدى أفضل حارسة مرمى
الفرنسية سارة بوحدى أفضل حارسة مرمى

 

مدربة منتخب هولندا الأفضل فى العالم

فاز الهولندية سارينا ويجمان مدربة منتخب هولندا للسيدات، بجائزة أفضل مدرب في فريق السيدات في العالم بالعام الجارى، لتتفوق على كل من: الإنجليزية إيما هايس مدربة تشيلسى للسيدات - والفرنسى جان لوك فيسير مدرب ليون.

الهولندية سارينا ويجمان أفضل مدرب للسيدات
الهولندية سارينا ويجمان أفضل مدرب للسيدات

 

التشكيل المثالى للفيفا للسيدات هذا العام 2020

حراسة المرمى: إندلر

خط الدفاع: لوسي برونز، رينارد ، برايت

خط الوسط: هيث ، بوكيت ، باربرا ، رابينو

خط الهجوم: كاسكارينو، ميديما ، هاردر

التشكيل المثالى للسيدات هذا العام
التشكيل المثالى للسيدات هذا العام

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة