الموجة الثانية من كورونا تضرب عددا من الفنانين.. فى نشرة منتصف اليوم

الخميس، 17 ديسمبر 2020 05:15 م
الموجة الثانية من كورونا تضرب عددا من الفنانين.. فى نشرة منتصف اليوم نشرة منتصف اليوم
كتب محمود حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع، نشرة أخبار منتصف اليوم، والتي جاء بها العديد من الأخبار المحلية والعالمية، وأعدها محمود حسن وقدمتها نسرين فؤاد.

والبداية كانت من قصر الإيليزيه الذى قال في بيان له، إن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ثبت إصابته بفيروس كورونا، وأنه لا يعرف على وجه الدقة كيف أصيب به، في حين أثبتت الفحوص الطبية عدم إصابة رئيس الوزراء الفرنسي، جون كاستيكس بفيروس كورونا، مؤكدا أن ماكرون سيعزل نفسه، ووجه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي رسالة إلى نظيره الفرنسي متمنيا له الشفاء العاجل.

وانتقلنا في نشرتنا إلى تقرير هام نشرته قناة العربية، كشفت فيه عن مدى تغلغل تنظيم الإخوان الإرهابي وقدراته على التخفي، حيث أوضح أن قيمة أصول واستثمارات الجماعة التي تم حصرها حتى الآن داخل مصر تقرب من 300 مليار جنيه، قائلة إن القبض على محمود عزت، القائم بعمل مرشد جماعة الإخوان الإرهابية في مصر، مازال يكشف عن معلومات مهمة وتفاصيل خطيرة تؤكد أن جماعة الإخوان الإرهابية كانت بمثابة "مافيا دولية" وتنظيم عنكبوتي متشعب ومتغلغل في كافة مناحي الحياة الاقتصادية في مصر، وبعض البلدان العربية".

وتناولنا في نشرتنا التحذير الهام، فهذا الصباح وجهت وزارة الصحة تحذيرا شديدا للمواطنين، من خطورة التواجد بالأماكن المزدحمة، قائلة إنها تعد السبب الأول لنقل عدوى فيروس كورونا، وشددت أيضا على المواطنين بضرورة الالتزام بارتداء الكمامة عن الخروج من المنزل، تفاديا للتعرض للفيروس القاتل وسط جائحة تضرب العالم منذ نحو عام.

وفي السياق ذاته، كان هناك فتوى هامة في النشرة، حيث أصدرت دار الإفتاء المصرية فتوى قالت فيها إن من يتأكد إصابته بكورونا، يَحْرُم عليه شرعًا حضور صلاة الجمعة في المسجد، لأن ذلك يخالف أهم المقاصد العليا للشريعة الإسلامية وهي حفظ النفس، وأن سلامة الإنسان أعظم عند الله حرمة من البيت الحرام، وسبق لدار الإفتاء أن أصدرت فتوى قالت فيها إنه يجوز شرعا لمن يخشى الإصابة بفيروس كورونا ألا يصلي الجمعة.

وفى النشرة أيضا خبر هام، فالموجة الثانية تترك أثرها على عدد من مشاهير المجتمع، حيث أعلنت الفنانة بسنت شوقى إصابتها بفيروس كورونا، موضحة أنها لم تظهر عليها أعراض شديدة لكنها حاملة للفيروس، كما أعلنت الفنانة دانا حمدان إصاباتها بفيروس كورونا، وذلك بعد أيام من إصابة شقيقتها الفنانة ميس حمدان، كما أعلنت أيضا الفنانة كوكي مجدي شقيقة الفنانة روبي إصابتها بالفيروس.

لكن كما أن هناك تحذيرات فهناك أخبار مبشرة في النشرة، ففي أمل لقرب انفراج الأزمة، انطلقت صباح اليوم في السعودية حملة التطعيم الكبرى لمواجهة فيروس كورونا، وتم إعطاء الأولوية في التلقيح لثلاث فئات، وهم الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 65 عاما، ومن يعانون أمراضا مزمنة، والعاملين في القطاع الصحي، ويتم تقديم الطلب للحصول على اللقاح المضاد لكوفيد-19 والمجاني للمواطنين والمقيمين في المملكة إلكترونيا، ليتم بعد ذلك منح المتقدم رقما وموعدا.

وهناك حاضر غائب في النشرة، فرغم أنه فارق عالمنا الشهر الماضي، إلا أن أسطورة كرة القدم دييغو ماردونا مازال يثير جدلا كبيرا، فقد أمرت الشرطة الأرجنتينية الاحتفاظ بجثمانه، لتحليل الحمض النووي له لإثبات طلبات "البنوة" لـ 6 أشخاص يدعون أنهم أطفاله غير الشرعيين، ليدخلوا ضمن عملية توزيع الثروة المعقدة لمارداونا، والذى يعترف فقط بـ 5 أبناء، وسط توقعات بوجود أعداد كبيرة من الأبناء غير الشرعيين له.

ومن لاعبي الكرة العالميين إلى لاعبي الكرة المحليين انتقلت النشرة، حيث علم "اليوم السابع" أن مسئولى نادي الزمالك يبذلون محاولات مكثفة لإثناء مصطفى محمد مهاجم الفريق عن رغبته فى الاحتراف الأوروبي فى فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، بعدما كشف اللاعب للمقربين منه عن تمسكه بالعرض التركى المقدم من جالاتا سراى التركي ورحيله عن الفريق.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة