بتحب الطرب.. اسمع أحمد الحجار بقبة الغورى.. اليوم

الخميس، 17 ديسمبر 2020 03:00 ص
بتحب الطرب.. اسمع أحمد الحجار بقبة الغورى.. اليوم الفنان أحمد الحجار
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يقيم مركز إبداع قبة الغورى، بشارع الأزهر، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية فى السابعة والنصف مساء اليوم الخميس ليلة غنائية طربية جديدة مع الفنان أحمد الحجار.

ويعود "الحجار" لتقديم حفلاته الغنائية بعد غياب فني طويل، من خلال مجموعة من أشهر أغانيه منها "عودى"، "لملمت خيوط الشمس"، "قد الأحلام"، "بحبك" وغيرها من الأغنيات التي ما زالت عالقة في أذهان جيل كامل.

ويعد " أحمد الحجار" من  مطربى وملحنى التسعينات، ينتمي لعائلة فنية كبيرة فأخوه هو الفنان "على الحجار" ووالده الفنان "إبراهيم الحجار" أحد أبرز المطربين في القرن العشرين ويعد من حفظة التراث الغنائي .

وتعلم العزف على آلتي العود والبيانو كما درس النوتة الموسيقية والمقامات الشرقية والغربية، وبدأ مجال الإحتراف وهو طالب فى السنة الأولى له بالكلية بلحن (أعذرينى) ﻷخيه (علي الحجار)، ثم توالت أعماله الفنية بين التلحين والغناء، فقد لحن للمطرب محمد فؤاد أغنيات فيلم (أمريكا شيكا بيكا) ولحن العديد من الأعمال المسرحية ومقدمات المسلسلات التلفزيونية ولحن لهشام عباس وعلاء عبد الخالق وأنغام وأنوشكا وغيرهم، وكانت أغنية (عود) هي بداية شهرته كمطرب، وله أربعة ألبومات غنائية.

ويشار إلى أن قبة الغورى، تصنف على أنها من أحياء التراث الفنى المصرى بشكل جديد ومتطور يواكب لغة العصر الحديث، واتاحة الفرصة للتعرف على فنون الحضارات والشعوب المختلفة عن طريق فتح مجالات الحوار بين المبدعين المصريين والمبدعين على مستوى العالم لخلق تصور جديد للحركة الثقافية الحديثة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة