جارديان: الأوروبيون مهددون بفقدان "حق البقاء" داخل بريطانيا بعد بريكست

الخميس، 17 ديسمبر 2020 11:11 ص
جارديان: الأوروبيون مهددون بفقدان "حق البقاء" داخل بريطانيا بعد بريكست بوريس جونسون
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قد يفقد مواطنو الاتحاد الأوروبي الذين تم منحهم إذنًا مؤقتًا بالبقاء في المملكة المتحدة بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي الحق في جعل ذلك دائمًا إذا كانوا خارج البلاد لأكثر من ستة أشهر ولم يعودوا بحلول نهاية العام، وفقا لصحيفة الجارديان.

 

بدأ النشطاء الشعبيون في مجموعة 3million حملة بعنوان "تحقق من غيابك" لتنبيه أولئك الذين لديهم "حالة تسوية مسبقة" لأنهم يعتقدون أن الكثيرين قد لا يكونون على دراية بالقاعدة، وتحذر المجموعة مواطني الاتحاد الأوروبي الذين تم القبض عليهم بموجب القاعدة بأنهم إذا عادوا إلى المملكة المتحدة قبل نهاية الفترة الانتقالية ، التي تقع في 31 ديسمبر ، فسيظلون مؤهلين للخيار الدائم لأنهم "بدأوا الساعة" مرة أخرى في الحالة.

 

تُمنح حالة التسوية المسبقة لأولئك الموجودين في المملكة المتحدة لمدة تقل عن خمس سنوات بينما يمنح وضع التسوية الذي يسمح لمواطني الاتحاد الأوروبي بالبقاء بشكل دائم فقط للأشخاص المتواجدين في المملكة لمدة خمس سنوات أو أكثر، وبموجب قواعد وزارة الداخلية ، يمكن للمواطنين الذين حصلوا على وضع مستقر مسبقًا أن يتحولوا إلى وضع مستقر ولكن يجب عليهم إثبات أنهم لم يتغيبوا لمدة تزيد عن ستة أشهر في أي فترة 12 شهرًا حتى 31 ديسمبر.

 

ستنظر وزارة الداخلية في الاستثناءات، بما في ذلك المرض والدراسة. نشرت إرشادات هذا الأسبوع تؤكد أنها تعتبر الإصابة بكورونا مرضًا خطيرًا وستسمح بالتغيب لمدة تصل إلى 12 شهرًا.

 

قال متحدث باسم وزارة الداخلية: "نحن نقدر أن كورونا كان له تأثير على قدرة العديد من الأشخاص على السفر وقد أوضحنا أن أولئك الذين لديهم وضع مستقر مسبقًا لن يتأثروا إذا تسببت قيود المرض أو الحجر الصحي في غيابهم من المملكة المتحدة لمدة تصل إلى 12 شهرًا"، مضيفا انه مع ذلك ، يجب على الأشخاص الذين لديهم وضع تسوية ما قبل التسوية أن يدركوا أن فترات الغياب المفرط ستؤثر على وضعهم في المملكة المتحدة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة