أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس جامعة المنصورة يعقد لقاء مع أعضاء مكتب العلاقات الدولية.. اعرف التفاصيل

الخميس، 17 ديسمبر 2020 03:36 م
رئيس جامعة المنصورة يعقد لقاء مع أعضاء مكتب العلاقات الدولية.. اعرف التفاصيل الدكتور اشرف عبد الباسط رئيس جامعة المنصورة
الدقهلية - شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس جامعة المنصورة، الاجتماع الأول لمكتب العلاقات الدولية بالجامعة بتشكيله الموسع، وذلك فى حضور الدكتورة عزة إسماعيل مستشار رئيس الجامعة، والدكتور محمد أحمد الرفاعى مدير مكتب العلاقات الدولية ومنسقى البرامج والكليات بالجامعة .

ورحب الدكتور اشرف عبد الباسط فى بداية الاجتماع بأعضاء المكتب متمنيا لهم التوفيق فى مهمتهم الجديدة، من أجل تطبيق سياسة التدويل بكليات الجامعة المختلفة، رفعا لمستوى الجودة وتصنيف الجامعة دوليا.

كما أشار الى أهمية التواصل بين الجامعة ومختلف الجامعات الاجنبية من أجل تبادل الخبرات والكفاءات فى مختلف المجالات ، كما أكد عبد الباسط على ضرورة العمل على استفادة الجامعة من منح التمويل المختلفة التى تقدمها المنظمات الدولية للباحثين المصريين.

كما استهل الدكتور محمد الرفاعى مدير مكتب العلاقات الدولية كلمته بالتعبير عن خالص شكره وامتنانه للدكتور أشرف عبد الباسط على تشريفه بحضور أول اجتماع للمكتب تأكيدًا على أهمية ملف التدويل وحرص إدارة الجامعة على توفير كل الامكانيات من أجل تحقيقه.

كما قام الدكتور محمد الرفاعى بشرح عرض تقديمى عن أهمية التدويل فى أى مؤسسة علمية فى سبيل تحسين تصنيفها الدولى .

كما أكد على أن سياسة المكتب ستعمل فى محورين متوازيين من أجل تحقيق هذا الهدف الاول هو رفع الوعى لدى اعضاء هيئة التدريس بالجامعة لأهمية التدويل فى مختلف مراحل العملية التعليمية و البحثية و وضع خطة متكاملة للتعريف بفرص التمويل المختلفة مؤكدا على دور منسقى الكليات فى هذا الصدد ، والثانى هو الاستمرار فى التواصل مع الجامعات و الهيئات الاجنبية من أجل التعاون المشترك.

كما عرض مشروعا تقوم الجامعة بتبنيه لتأهيل كوادر من أبناء الجامعة من خلال برنامج محدد من أجل اعداد مشاريع دولية قادرة على المنافسة و الحصول على تمويل من المنظمات العلمية الدولية.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة