رئيس حى أول الزقازيق يوضح حقيقة إختفاء تمثال الحصان بنفق أبو الريش

الخميس، 17 ديسمبر 2020 03:26 م
رئيس حى أول الزقازيق يوضح حقيقة إختفاء تمثال الحصان بنفق أبو الريش الحصان
الشرقية - إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تفاجأ أهالى مدينة الزقازيق بالشرقية، اختفاء تمثال الحصان المصنع من الخردة والذى يزن أطنان وموضوع بمدخل نفق أبو الريش، مما آثار موجة من التساؤلات على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأوضح محمد محمود، رئيس حى أول الزقازيق، لـ"اليوم السابع"، أن التمثال لم يتعرض للسرقة كما يشاع بين الأهالى، وأن ما حدث أنه تلقى اتصالا فجرا من الشرطة بقيام شخص مجهول بتكسير الأقدام الأربعة للحصان باستخدام آلة حادة، فانتقلت على الفور لمكان الواقعة، ونقلت الحصان للحفاظ عليه باستخدام حفار إلى مخازن الحى.

وأضاف أن المهندسة لبنى عبد العزيز نائب المحافظ، تواصلت مع الفنان التشكيلى مصمم التمثال للإشراف مع لجنة فنية لإعادة ترميمه وعودته لمكانه فور الانتهاء من ذلك، لافتا إلى أن الأقدام الأربعة تأثرت بأعمال التكسير التى قام بها هذا الشخص وهى بحاجة لإعادة إصلاحها.

وأشار إلى أن مباحث قسم أول الزقازيق، تجرى تحريات حول الواقعة وتحديد الشخص المتهم، ومعرفة ملابسات وأسباب قيامة بذلك تمهيدا لتوقيع العقوبات الجنائية عليه.

يذكر أن تمثال الحصان المصنع من الخردة، هو قطعة فنية مهداه من الفنان التشكيلى حسام حسين، فى عام 2014، ليزين مدخل المحافظة، وتحديداً منطقة "نفق أبو حسين"، مستخدماً فى ذلك قطع السيارات البالية والخردة القديمة، كفكرة مختلفة يبعد بها عن المعتاد فى إقامة التماثيل.

استغرق تنفيذ الحصان شهراً كاملاً، عكف خلاله حسام على جمع قطع الخردة من "شوادر الحديد القديم" بالمحافظة.

بدأ بتخطيط شكل مفرغ للتمثال، حتى وضع ملامحه كاملة داخل ورشته الخاصة، متلقياً الدعم المادى من أحد رجال الأعمال بالمحافظة ،وقع اختيار حسام على الخردة تحديدًا، لإنجاز هذه المهمة كمادة مختلفة بعيداً عن النحت التقليدي، مستلهماً فكرته من فنانين سابقين، وفور إسدال الستار عن التمثال.

 

13808887251489159185
 

 

FB_IMG_1608166665207
 
 
FB_IMG_1608208385928
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة