أكرم القصاص - علا الشافعي

صفقة الويسكى.. إدارة ترامب تفاوض لندن لخفض أسعار الخمور

الخميس، 17 ديسمبر 2020 11:03 ص
صفقة الويسكى.. إدارة ترامب تفاوض لندن لخفض أسعار الخمور ترامب وجونسون
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صرح روبرت لايتازر المسئول التجاري في إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن الإدارة الأمريكية المنتهية ولايتها تتفاوض مع المملكة المتحدة لتأمين صفقة مصغرة لخفض التعريفات التجارية.

 

وفقا لهيئة الاذاعة البريطانية اقترح الممثل التجاري روبرت لايتهايزر إمكانية تخفيض الرسوم الجمركية على الويسكي سكوتش إذا نجح اتفاق ما بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

 

ظهرت المحادثات حول صفقة مؤقتة بعد أن أسقطت المملكة المتحدة التعريفات الجمركية ضد الولايات المتحدة بسبب الإعانات لشركات الطيران.

 

قال لايتايزر لبي بي سي: "أتحدث إلى (وزيرة التجارة الدولية) ليز تروس ، حول محاولة التوصل إلى نوع من الصفقة ... آمل أن نتمكن من الحصول على نوع من الاتفاق ، كما تعلم ، نحن لم يتبق الكثير من الوقت" وأضاف: "لدينا ميزة في أن كلاً من الولايات المتحدة والمملكة المتحدة - لا سيما الحكومة الحالية للمملكة المتحدة - ليستا داعمين كبيرين ، حيث تميل بعض الدول الأخرى إلى الدعم. لذا سيكون من المفيد أن نصل إلى نوع من اتفاق. "

 

ووفقا للتقرير تأثر الويسكي الاسكتلندي بشدة عندما فرض البيت الأبيض في عهد ترامب على الاتحاد الأوروبي تعريفة جمركية على بضائع بقيمة 5.6 مليار جنيه استرليني انتقاما من الدعم الحكومي المقدم لشركة إيرباص، وقد استجاب الاتحاد الأوروبي بتعريفات جمركية على 3 مليارات جنيه إسترليني من السلع الأمريكية على الإعانات الممنوحة لشركة بوينج، لكن المملكة المتحدة ستعلق هذه الإجراءات اعتبارًا من 1 يناير بعد انتهاء الفترة الانتقالية بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة