"فسحة على قد الإيد".. حديقة الحيوان بالزقازيق "منتجع الشراقوة" للتنزه.. تضم 30 نوعا من الحيوانات والفصائل النادرة.. الدخول بالكمامة وتطهير الأقفاص على مدار اليوم.. ومدير الحديقة: دراسة لإنشاء "بيتنج زو".. صور

الخميس، 17 ديسمبر 2020 06:15 م
"فسحة على قد الإيد".. حديقة الحيوان بالزقازيق "منتجع الشراقوة" للتنزه.. تضم 30 نوعا من الحيوانات والفصائل النادرة.. الدخول بالكمامة وتطهير الأقفاص على مدار اليوم.. ومدير الحديقة: دراسة لإنشاء "بيتنج زو".. صور حديقة الحيوان بالزقازيق
الشرقية-إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى الوقت الذى تفتقر فيه محافظة الشرقية المنتزهات العامة، نجد حديقة الحيوان بالزقازيق هى أهم منتزه اقتصادى تستطيع الأسرة الشرقاوية قضاء يومها فيه والاستمتاع بالمساحات الخضراء ومشاهدة الحيوانات، فهى "فسحة على قد الأيد"، فسعر تذكرتها 5 جنيهات فقط، وبالرغم من أهمية تلك الحديقة التى عمرها يقارب الربع القرن لأهل الشرقية، إلا أنها أصبح تطويرها هو حاجة ضرورية لرفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، و تلبية احتياجات الطفل.

3-حديقة الحيوان

يقول المهندس أيمن لطفى مدير حديقة الحيوان بالزقازيق، أنه جارى عمل دراسة لإنشاء "بيتنج زو" حديقة حيوان الطفل ضمن خطة الإدارة المركزية لحدائق الحيوان تحت إشراف الدكتور محمد رجائى مدير الإدارة، والتى ستعمل على تطوير الحديقة و جذب المزيد من الزوار و توفير خدمات لائقة للجمهور، فضلا عن تطوير بيت الزواحف، لافتا إلى أن المحافظة لم تعرض أى فرص استثمارية عليهم، وأن التطوير هو من الإدارة المركزية.

وأضاف أن التطوير سيشمل العديد من النواحى بالحديقة منها زيادة أعداد الحيوانات وتوفير متنزهات وألعاب للأطفال والذى سيعمل على مضاعفة أعداد الزائرين.

6-حديقة الحيوان

وأشار إلى أن الحديقة قبل فترة انتشار فيروس كورونا و فرض الإجراءات الإحترازية والوقائية، كانت تستقبل 5 آلاف زائر فى الشهر ما بين أسر ورحلات مدرسية، لما تتمتع به من عناصر الأمان الموفرة للأطفال و اللذين يتهافتون على رؤية القرود و البجع و غيرها من الحيوانات، وبعد عودة العمل تقلص الأعداد إلى أقل من 1000 زائر فى الشهر.

وتابع مدير الحديقة لـ"اليوم السابع"، إلى أن العمل بالحديقة يبدأ من 7 صباحا، بدخول العمال لتنظيف الأقفاص و تطهيرها و إفطار الحيوانات، لتبدأ استقبال الزارو طوال اليوم حتى الخامسة مساء، حيث يقوم العمال بمراجعة أعمال التطهير وهى تتم على مدار اليوم للحفاظ على الحيوانات، مؤكد انه يوجد أطباء بيطريون لرعاية الحيوانات و فور ملاحظة أى حالة مرضية على أحدهم يستدعى البيطرى للإشراف على علاجه.

IMAG1103

وقال أيمن لطفى، إن مساحتة الحديقة 5 أفدنه وتضم مسطحات خضراء و ملعبين للأطفال بهما العديد من الألعاب وكافيتيريا و سيارات تصادميه، فضلا عن 30 نوع من الحيوانات والفصائل النادرة.

وفور الدخول تجد لافتات إرشادية بضرورة إرتداء الكمامات و التباعد الإجتماعى كما تجد الموظفين بالكاشف الحرارى لقياس درجة الحرارة، و عدد من العمال يحملون جركن مطهرات منتشرين بأرجاءها.

IMAG1134

وأكد أن عمال الأمن يقومون بالمتابعة و المرور طوال اليوم للتأكد من تنفيذ التباعد الاجتماعى، والالتزام بارتداء الكمامات، كما يمنع دخول أى فرد الحديقة بدون الكمامة.

يذكر أنه فور دخول الحديقة توجد حديقة صغيرة بها ألعاب للأطفال من الجهة اليمنى ومن الجهة اليسرى تجد الكافيتريا وصالة ألعاب أطفال كهربائية بها السيارات التصادمية وهى بأسعار أقل من مماثلة لها فى الحدائق الخاصة الأخري، والتى يجاورها بيت الزواحف والذى به تمساح يرقد فى بحيرة صغيرة وأفقاص زجاجية للثعابين، وفى الجهة المقابلة بحيرتين صغيرتين واحد للبجع وأخرى لفرس النهر، يجاورهم أقفاص القرود.

IMAG1139

وبالتنقل فى الحديقة وسط المساحات الخضراء، ستجد العديد من أنواع الحيوانات من أبرزها "أبوعوف" هو نوع من فصيلة الغزلان، و"أبو طوق" وهو من فصيلة القندف وله طوق على رأسه، الماعز الجبلاوى ، الدجاج الوادي، الضب المصرى، أبوشوك، كبش أروى، النعام الاميو، أبو حرب سودانى، الجمل ، الحصان ، ماعز اسيوى ، عصافير. 

 
IMAG1147
 

 

IMAG1151
 

 

IMAG1155
 
IMG-20200420-WA0005
 

 

IMG-20200420-WA0006
 

 

IMG-20200420-WA0012
 

 

IMG-20200821-WA0016
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة