محافظ شمال سيناء يقرر نقل مقلب قمامة تسبب فى تضرر أهالى بـ3 مناطق بالعريش

الخميس، 17 ديسمبر 2020 09:04 م
محافظ شمال سيناء يقرر نقل مقلب قمامة تسبب فى تضرر أهالى بـ3 مناطق بالعريش محافظ شمال سيناء
شمال سيناء ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجه اللواء عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، نقل مقلب قمامة من شرق مدينة العريش لغربها بعد أن تسبب فى تضرر سكان 3 مناطق بالعريش.

وأعلنت محافظة شمال سيناء، فى بيان لها، أنه بناء على تضرر المواطنين من سكان حى الريسة والسكاسكة وضاحية السلام من اشتعال النيران بالموقع الذى سبق وإن استخدمه مجلس مدينة العريش فى التخلص من القمامة والمخلفات، شرق حى الريسة وانبعاث الأدخنة التى يحملها الهواء إلى المناطق السكنية المجاورة على حسب شدتها واتجاهها.

وجه محافظة شمال سيناء، وقف إلقاء القمامة والمخلفات بالموقع المشار إليه بصفة نهائية، واستخدام موقع بديل جنوب الطريق الدولى بالكيلو 17 غرب مدينة العريش، وقيام مجلس مدينة العريش بردم ودفن المخلفات والقمامة الموجودة بالموقع شرق الريسة واستخدام سيارات مياه إطفاء فى إطفاء النيران المشتعلة اذا لزم الامر. كما قرر المحافظ التنسيق مع نقاط التفتيش والاكمنة المحيطة بالمنطقة،  لمنع دخول اى مواطنين إلى منطقة المقلب، او السماح بنبش القمامة وفرزها، وكذلك منع خروج أي مفرزات من هذه المنطقة .

وأوضح بيان المحافظة، أنه تم اختيار موقع الكيلو 17 غرب المدينة، لإنشاء مدفن صحى امن للقمامة وإنشاء مصنع تدوير وتم بالفعل تسليم الموقع لجهة التنفيذ لبدء الإنشاء .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة