أكرم القصاص - علا الشافعي

التليفزيون هذا المساء.. دار الإفتاء لـ"تليفزيون اليوم السابع": المصاب بكورونا حرام ينزل الشارع.. "الاتصالات" تكشف تفاصيل اختيار العاصمة الإدارية كعاصمة رقمية للعرب.. الجندى: أغلبية الزوجات يتنازلن لتفادى الطلاق

الجمعة، 18 ديسمبر 2020 02:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. دار الإفتاء لـ"تليفزيون اليوم السابع": المصاب بكورونا حرام ينزل الشارع.. "الاتصالات" تكشف تفاصيل اختيار العاصمة الإدارية كعاصمة رقمية للعرب.. الجندى: أغلبية الزوجات يتنازلن لتفادى الطلاق التليفزيون هذا المساء
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء أمس الخميس ، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام، ونرصد أبرزها فى التقرير التالى.

أحمد جمال لتليفزيون اليوم السابع: ماما بتوصينى اتجوز واللى هتكعبل فيها هتجوزها

كشف المطرب أحمد جمال في حواره مع الزميل علي الكشوطي على تليفزيون اليوم السابع عن أن والدته تضغط عليه بشكل كبير من أجل الارتباط والزواج، وتوصيه بالزواج في نهاية كل مكالمة، موضحا أنه لا يرفض الارتباط ولكن الامر في النهاية نصيب و" الإنسانة اللي هتكعبل فيها هتجوزها".

وكشف المطرب أحمد جمال عن كواليس تصوير كليبه "النهاية " في اليونان، حيث قال إنه اختار اسم النهاية للكليب لأنها نهاية عام 2020 ومناسب للأجواء.

وأضاف جمال أنه قدم أداء تمثيليا جيدا ومخرج الكليب قال له إن أداءه جعل المونتاج صعبا في اختيار المشاهد التي يضعها في الكليب، مشيراً إلى أن الكليب تم تصويره في اليونان في أثينا وشارك معه فريق كامل من اليونان وما سهل الأمور هناك أن المخرج يوناني مصري والمشاركين في الكليب ممثلين محترفين.

وطرح النجم أحمد جمال أحدث كليباته أغنية "النهاية" على موقع يوتيوب، ومحطات الراديو، وهى من كلمات نور الدين محمد وألحان أحمد جمال وتوزيع موسيقى وليد فايد ومن إخراج شريف فرنسيس.

دار الإفتاء لـ"تليفزيون اليوم السابع": المصاب بكورونا "حرام" ينزل من بيته

أكد الدكتور خالد عمران، أمين لجنة الفتوى بدار الإفتاء المصرية، إن كل من فقد عزيز بسبب فيروس كورونا يحتسبه شهيدًا عند الله، مضيفًا إن الالتزام بالإجراءات الوقائية من الفيروس له ثواب كبير، ويدخل في منطقة كف الأذى عن الغير.

وأضاف عمران في تغطية خاصة أعدتها إسراء عبد القادر، وقدمتها نسرين فؤاد، على "تليفزيون اليوم السابع"، إن صلاة المصاب بكورونا في المسجد "حرام"، وأن ما يستوجبه الأمر أن ينعزل في منزله حتى يتعافى تمامًا حفاظًا على صحة المحيطين به.

وتابع أمين لجنة الفتوى في تصريحاته لـ"تصريحات اليوم السابع"، إن الإنسان مقدم على البنيان، والساجد مقدم على المساجد، التقرب إلى الله مبدأه الفهم الصحيح للدين.

وفى تصريحاته أشار إلى أن كل من يهاجم فتاوى دار الإفتاء على صفحات التواصل الاجتماعى عليهم التدبر في الأمر، وفهم الدين بشكل أبسط وأوضح.

واختتم الدكتور خالد عمران تصريحاته لـ"تليفزيون اليوم السابع"، إن صلاة المسلم للجمعة في منزله لها ثواب خاص، لأنه بذلك يكف الأذى عن غيره، فالتعامل مع هذه الجائحة مختلف، والدين ييسر على المسلمين فيها بشكل واضح.

تحذير هام من الأرصاد للسائقين.. وهذه المحافظات تشهد أمطارا خفيفة

وجهت هيئة الأرصاد الجوية تحذيرًا هامًا لقائدى السيارات اليوم بألا يسرعوا على الطرق، وأن يتعاملوا بحذر مع الشبورة الكثيفة المتوقع استمرارها لساعات طويلة من صباح اليوم الخميس.

وفى تغطية خاصة لـ"تليفزيون اليوم السابع"، أعدتها إسراء عبد القادر، وقدمتها نسرين فؤاد، أكد الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، إن الأمطار الغزيرة انتهت في موجة التقلبات الجوية الحالية، مضيفًا أنه ربما تشهد محافظات السواحل الشمالية، أمطارًا خفيفة خلال ساعات اليوم.

وتابع الدكتور محمود شاهين، أن الليل سيشهد انخفاضًا في درجات الحرارة، وعلى المواطنين وأطفالهم الحرص على ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة.

خالد الجندي: أغلبية الزوجات يتنازلن لتفادي الطلاق رغم مساوئ أزواجهن

قال الشيخ خالد الجندى، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن أغلبية الزوجات يتنازلن كثيراً من أجل تفادى الطلاق رغم مساوئ أزواجهن، وتابع: "القرآن أعطى المرأة أولوية في الخلافات الزوجية حيث إنه لو وقع خلاف فلا تخرج من بيتها، ولم يتحدث كتاب الله عن الرجل في هذا، موضحًا أن تركيبة السيدة النفسية تجعلها تعيد تفكيرها وتراجع نفسها، وذلك لأن طبيعة الرجل مقلق".

أضاف "الجندي" خلال برنامج "لعلهم يفقهون" الذي يقدمه مع الشيخ رمضان عبد المعز عبر قناة "dmc"، أن المرأة تتفادى الطلاق فتتحمل الكثير، مثل أن تتحمل ضبط زوجها في زنا أو ما شابه، متسائلًا: "هل يقدر الرجل على أن يغفر هذه الفعلة لأمرأة؟ مجيبًا "لا، الرجل لا يغفر.

 وضرب الشيخ الجندي الجندى، مثلًا بقوله إنه لو اعتدى رجل على زوجته بصفعة وهذا فعل شنيع فـ90% من النساء يمكن أن توقع  أي عقوبة غير الطلاق على عكس الرجل الذي لا يقبل هذا الفعل لطبيعته ويمكن أن يقع الطلاق بسبب هذا.

وزير الاتصالات يكشف تفاصيل اختيار «العاصمة الإدارية» كعاصمة رقمية للعرب فى 2021

قال الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن اختيار العاصمة الإدارية الجديدة لتكون العاصمة العربية الرقمية لعام 2021؛ لكونها تحتضن جهود تحقيق التحول الرقمى، وتنمية المهارات والقدرات الرقمية، وتحفيز الإبداع الرقمى فى بيئة ذكية، متكاملة، ومتجانسة، ونظام إيكولوجى يضم شراكة راسخة بين كافة أصحاب المصلحة لخدمة أهداف التنمية المستدامة، وخدمة المشروع الوطنى الأكبر "مصر الرقمية"؛ مشيدا بنجاح مبادرة العاصمة العربية الرقمية والاختيار المتميز للرياض عام 2020.

وأضاف وزير الاتصالات، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج " خبر اليوم" المذاع على فضائية أون، أن الوزارة تسعى لرفع كفاءة منافذ البريد، موضحًا أنه تم الانتهاء من رفع كفاءة 781 مكتبا بنهاية العام الجارى، وأن إجمالى عدد المكاتب المطورة بلغ 1600 مكتب، ويتم تقديم خدمات الشهر العقاري من 95 مكتبا، فيما تُقدم خدمات مصر الرقمية عبر150 مكتبا، وكشف الوزير عن أنه جار وضع خطة لدراسة عدد المكاتب القابلة للتطوير خلال عام 2021.

وأشار الدكتور عمرو طلعت إلى موقف خدمات الشمول المالي التي يقدمها البريد المصرى، حيث يعتبر البريد منفذا لتقديم الخدمة ووسيطا بين العميل والشركات المقدمة لخدمات الشمول المالى، فضلا عن كونه منفذا لصرف التمويل وتحصيل الأقساط.

المنسق الإعلامى لمنتخب الشباب يكشف تفاصيل جديدة حول الإصابات بكورونا

قال وليد ماهر منسق إعلامي منتخب مصر للشباب من تونس، إن هناك خبرا صادما يواجه منتخب مصر للشباب قبل لقاء تونس غدًا في التصفيات المؤهلة لـ أمم أفريقيا، مضيفا أن اليوم تم اكتشاف حالتين جديدتين أصيبا بفيروس كورونا، وهما أحمد نبيل لاعب وسط منتخب مصر والنادي الأهلي ومحمود صابر عبد المنعم.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مساء dmc"  المذاع على قناة dmc، تقديم سارة حازم أن هناك 14 مصابًا و14 غير مصاب بالمنتخب حتى الآن، وما حدث فى اللقاء الأول أمام ليبيا يحدث فى اللقاء الثاني، وهذا أمر غريب، وكده المنتخب مش هيلعب، مضيفا أن ما يحدث للمنتخب أمر غريب، مؤكدًا أن هناك منتخبات أخرى متواجدة فى الفندق ولا توجد بها حجم الإصابات التى تواجد فى المنتخب المصرى. 

وتابع أن هناك محاولات من المسئولين للمنتخب، مع الكاف لوضع حل لما يحدث فى المنتخب، مضيفا أن قرار العودة لمصر و الانسحاب من البطولة أو التصفيات فى يد الدكتورأشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، مؤكدا أن المسئولين فى الكاف أعلنوا فى البداية عددا لـ المصابين بالمنتخب وذلك فى الـ 12 مساء و اليوم فى الرابعة عصر قالوا رقما آخر.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة