الناس ترمى القلل مع رحيل عام 2020 بكل أزماته فى كاريكاتير أردنى

الجمعة، 18 ديسمبر 2020 12:35 ص
الناس ترمى القلل مع رحيل عام 2020 بكل أزماته فى كاريكاتير أردنى كاريكاتير صحيفة الغد الاردنية
كتب وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشرت صحيفة الغد الأردنى كاريكاتيرا يسلط الضوء على تمنى الناس أن تنهى الازمات العالمية التي شهدها عام 2020،  ورغبتهم في انتهاء أزمات عام 2020 بعدما استخدمت كبيرة اقتصاديين صندوق النقد الدولى عبارة "العزل الكبير"، بات هذا الاسم يطلق على أزمة 2020 كما الأزمات الاقتصادية الكبرى، "الكساد الكبير" فى الثلاثينات و"الركود الكبير" فى 2009 الذى أعقب الأزمة المالية العالمية.

كاريكاتير صحيفة الغد الاردنيى
كاريكاتير صحيفة الغد الاردنية

 

وكانت جيتا غوبيناث كبيرة خبراء الاقتصاد لدى صندوق النقد الدولى استخدمت هذا التعبير الثلاثاء من خلال كشف التوقعات الأخيرة للاقتصاد العالمي. ومذاك تعمم استخدام التعبير.

 

وسألت صحافية فى "نيويورك تايمز" الثلاثاء على تويتر "هل كان الأشخاص يتحدثون عن (العزل الكبير) أو أن جيتا غوبيناث وفريقها أطلقوا هذا الاسم على هذه الأزمة؟".

 

وأجابت جيتا غوبيناث "أعتقد اننا نحن من أطلق اسم (العزل الكبير)، واثار ذلك تعليقات عن البدائل الممكنة. وغرد أحدهم "كنت افضل (الشلل الكبير)" فى حين غرد آخر "سمعت أحدا يقترح اسم (الاخماد الكبير)".

 

وبين التسميات الأخرى المقترحة "الشلل الكبير" و"التوقف الكبير" و"الانهيار الكبير"، وفى حين بات مليارات الأشخاص فى العزل فى العالم تم اختيار تسمية "العزل الكبير".

 

اما الركود العالمى الحالى فهو نتيجة مباشرة لتدابير العزل المفروضة للتغلب على فيروس كورونا المستجد.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة