راموس يواصل كتابة التاريخ في ريال مدريد ويقترب من رقم كاسياس القياسي

الجمعة، 18 ديسمبر 2020 06:00 م
راموس يواصل كتابة التاريخ في ريال مدريد ويقترب من رقم كاسياس القياسي سيرجيو راموس
كتب: عمرو سامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يواصل القائد سيرجيو راموس كتابة التاريخ في فريق ريال مدريد والمنتخب الإسباني، بعد أن وصل للفوز رقم 312 في منافسلا الليجا، متعادلاً مع النجم المكسيكي السابق هوجو سانشيز كثالث أكثر اللاعبين في تاريخ الفريق الملكي تحقيقا للانتصارات بعد إيكر كاسياس (334) وراؤول جونزاليس (327).

راموس الذي وصل إلى المشاركة في المباراة رقم 500 بالدوري الإسباني خلال شهر أكتوبر الماضي، تواجد للمرة الـ11 والـ 10 تواليًا ضمن التشكيلة المثالية للفيفا، ممثل ريال مدريد الوحيد، والإسباني الوحيد إلى جانب تياجو ألكانتارا نجم ليفربول.

في ريال مدريد، راموس أحد أكثر اللاعبين حصدًا للألقاب بـ 22 لقباً مثل البرازيلي مارسيلو، يتقدمهم الأسطورة باكو خينتو برصيد 23 لقبًا، كما أن القائد يأتي رابعًا من حيث ترتيب المشاركات بـ 663 مباراة بعد كل من راؤول 741 وكاسياس 725 وسانشيز 710.

سيرجيو راموس أثبت نفسه منذ رحيل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى يوفنتوس في صيف 2018، باعتباره ثاني هداف للفريق خلف الفرنسي كريم بنزيما، وتفوق على الهولندي رونالد كومان نجم برشلونة السابق ومدربه الحالي الموسم الماضي كأكثر المدافعين تسجيلًا في الدوري الإسباني.

في سبتمبر الماضي تفوق أيضًا راموس على الأرجنتيني باساريلا كأكثر المدافعين تسجيلًا على الصعيد الدولي بهدفه الـ 23 مع إسبانيا من ركلة جزاء ضد أوكرانيا خلال منافسات دوري المجموعات من مسابقة دوري الأمم الأوروبية.

يواصل راموس صنع التاريخ، هو اللاعب الإسباني الذي خاض أكبر عدد من المباريات، في 14 نوفمبر الماضي تخطى الأاسطورة جيانلويجي بوفون على صعيد المشاركات الأوروبية بـ 177 مباراة، وهو قريب من تحطيم الرقم القياسي لـ أكثر لاعب خوضًا المباريات الدولية في العالم والذي يمتلكه النجم المصري السابق أحمد حسن بـ 184 مباراة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة