سياسيون يستعدون للتطعيم ضد كورونا على الهواء مباشرة.. بينهم بايدن

الجمعة، 18 ديسمبر 2020 08:13 م
سياسيون يستعدون للتطعيم ضد كورونا على الهواء مباشرة.. بينهم بايدن لقاح كورونا
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعرب عدد من السياسيين والمسئولين عن رغبتهم فى تلقى لقاح كورونا أمام الجميع من خلال وسائل الإعلام، لتحفيذ مواطنيهم على الإقدام على تلك الخطوة لمحاصرة الانتشار الزائد للإصابات والوفيات جراء الوباء.

بايدن وساسة واشنطن فى المقدمة

أعلن الرئيس الأمريكى المنتخب، جو بايدن لوسائل الإعلام، أنه سوف يتلقى جرعات لقاح فيروس كورونا أمام أنظار الجميع، مشيرا إلى أن خبير الأمراض المعدية والوقاية الدكتور أنتوني فاوتشي أوصى بأن يأخذ اللقاح بأقرب وقت ممكن.

بدوره، أعلن نائب الرئيس الأمريكى، مايك بنس، وزوجته كارين، أنهما سيأخذان اللقاح المضاد لكورونا بشكل علني، الجمعة، في البيت الأبيض.

كما أن الجراح العام الأمريكى جيروم آدامز، سينضم إليهما في البيت الأبيض، وسيحصل أيضاً على اللقاح، لافتاً إلى أن الهدف من هذه الخطوة يتمثل في بناء الثقة بين المجتمع الأمريكى، بأهمية اللقاح.

فيما أعلن وزير الدفاع الأمريكي بالإنابة، كريستوفر ميلر، تلقى جرعة من لقاح فيروس كورونا.

 

وأبدى رؤساء الولايات المتحدة السابقون باراك أوباما وجورج دبليو بوش وبيل كلنتون استعدادهم لأخذ لقاح لفيروس كورونا أمام شاشات التليفزيون من أجل تبديد أي شكوك لدى الأمريكيين بشأن سلامة اللقاحات الجديدة.

وقال أوباما الذى غادر البيض الأبيض عام 2017 فى مقابلة بثتها إذاعة سيرياس إكس إم، "قد ينتهى بى الأمر الى حصولى على اللقاح مباشرة أمام شاشات التليفزيون أو تسجيل ذلك، حتى يعلم الناس إننى أثق فى هذا العلم".

وقال فريدي فورد كبير موظفي البيت الأبيض في عهد بوش، إن الرئيس الجمهوري السابق مستعد لأخذ اللقاح أمام الكاميرات بمجرد أن يحصل على الموافقة الطارئة من إدارة الأغذية والعقاقير الأمريكية.

كما كتب أنجيل أورينا، المتحدث باسم كلينتون عبر رسالة بالبريد الإلكتروني، أن الرئيس الديمقراطي الأسبق "سيحصل قطعا على اللقاح بمجرد توفره لديه، بناء على الأولويات التي حددها مسؤولو الصحة العامة". وأضاف "سيفعل ذلك في مكان عام إذا كان هذا سيساعد على تشجيع جميع الأمريكيين على أن يحذو حذوه".

سيلفيو برلسكونى

أعلن رئيس الوزراء الإيطالى الأسبق، سيلفيو برلسكونى، الاستعداد لأخذ لقاح وباء فيروس كورونا أمام أجهزة الإعلام، وقال برلسكونى البالغ من العمر 84 عاما، الذى أصيب فى وقت سابق بالوباء وتعافى سأقوم بتطعيم نفسى، على الرغم من أن جسدى يحتوى على أجسام مضادة للفيروس.

وأضاف زعيم حزب (فورتسا ايتاليا) المعارض "سأفعل ذلك وعلى العلن إذا أمكن، وأنصح السياسيين بتلقى اللقاح أمام العامة"، حسبما قالت وكالة "آكى" الإيطالية.

نجل رئيس فنزويلا

تلقى النجل الوحيد للرئيس الفنزويلي، نيكولاس مادورو، للقاح سبوتنيك الروسي، ضد فيروس كورونا.

نجل مارادونا يتلقى لقاح كورونا
نجل مارادونا يتلقى لقاح كورونا

وتلقى نجل الرئيس الفنزويلي اللقاح ضمن مجموعة من المتطوعين المشاركين في المرحلة الثالثة من اختباراته السريرية.

بنيامين نتنياهو

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إنه سيلتقي اللقاح ضد فيروس كورونا مساء يوم السبت المقبل، موضحًا أنه سيكون أول من يتلقى اللقاح ليشكل مثالاً ولإقناع المواطنين بأنه يجب تلقى اللقاح.

وأكد نتنياهو في تدوينة له عبر "فيس بوك" أنه بحلول نهاية شهر يناير المقبل ستكون بحوزة إسرائيل ملايين كثيرة من اللقاحات، مضيفًا: "بذلت جهودًا جبارة في سبيل جلبها فأرجو من مواطنينا أن يتلقوها".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة