أكرم القصاص - علا الشافعي

مؤسس "شفت تحرش" لـ التاسعة: الإسراع فى تقديم البلاغات يضمن حق الضحايا

الجمعة، 18 ديسمبر 2020 11:58 م
مؤسس "شفت تحرش" لـ التاسعة: الإسراع فى تقديم البلاغات يضمن حق الضحايا جانب من المداخلة
كتب-أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الدكتورة عزة كامل، مؤسس مبادرة "شفت تحرش"، إن الذى حدث فى قضية بسنت "فتاة ميت غمر"، يذكرنا دائما بجرائم التحرش التى نشهدها من وقت إلى آخر، مشيرة إلى أن الإسراع فى البلاغ الذى تقدمه من تتعرض للتحرش يعمل على ضمان حقها وحمايتها من مثل تلك الوقائع، متابعة: "موضوع أن البنت لابسة إيه بقى بايخ قوى".

وأضافت خلال مداخلة هاتفية فى برنامج "التاسعة"، المذاع على القناة الأولى المصرية، تقديم الإعلامية دينا عبد الكريم، أن أى ابتزاز يدخل فى دائرة الجرم، ولابد من التحقيق معه ومحاسبته فلابد من التحقيق مع محامى المتهمين، وهذا الأمر تشهير بالفتاة ولابد من محاسبته ومحاكمته.

كان المجلس القومى للمرأة قد أعلن عن تواصل مكتب شكاوى المرأة  مع فتاة "ميت غمر"،  حيث التقت الفتاة بمسؤولى المكتب، والذين قاموا بدورهم بتقديم المشورة والدعم والمساندة  القانونية لها، بالاضافة الى تقديم الدعم النفسي والاجتماعي، وقد قام المجلس بالتحرك الفوري وقام بالاتصال بكافة الجهات المعنية إعمالا لاختصاصاته الموجبة بقانون تنظيم المجلس القومى للمرأة رقم 30 لسنة 2018.

وفقا للمادة رقم (7) بند 12، 13 واللذان ينصان على تلقى ودراسة الشكاوى الخاصة بانتهاك حقوق وحريات المرأة وإحالتها الى جهات الاختصاص والعمل على حلها مع الجهات المعنية وتوفير المساعدة القضائية اللازمة وإبلاغ السلطات العامة عن أى انتهاكات لحقوق وحريات المرأة، كما  توجه أحد محامي مكتب شكاوي المرأة بصحبة المجني عليها إلى النيابة العامة لتقديم بلاغ بخصوص التهديدات التي  تعرضت لها  الفتاة من بعض الأشخاص أقارب المتهمين بالتحرش بها.

وقام محامى مكتب الشكاوى بالحضور مع المجنة عليها خلال تحقيقات النيابة معها وتقديم الاستشارة القانونية اللازمة لها وفقا لموقفها القانوني.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة