مديرية الصحة بشمال سيناء: الأكسجين متوفر بمستشفى العريش ويجب ألا ننساق للشائعات

الجمعة، 18 ديسمبر 2020 11:23 م
مديرية الصحة بشمال سيناء: الأكسجين متوفر بمستشفى العريش ويجب ألا ننساق للشائعات مستشفى.. ارشيفية
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نفى الدكتور طارق شوكة مدير مديرية الصحة بشمال سيناء، ما أشيع حول وقوع حالات وفاة بمستشفى العريش بفيروس كورونا، قائلا:"هذا الخبر عارٍ تماما من الصحة".

وأوضح خلال مداخلة ببرنامج "حصاد الأسبوع"، على فضائية "إكسترا نيوز"، أنه لم تسجل حتى ساعته أي حالة وفاة في مستشفى العريش العام جراء الإصابة بفيروس كورونا، مؤكدا أن الأكسجين متوفر في المستشفى بأربعة "تانكات".

وشدد على تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية، ويتم التعامل ببروتوكول العلاج، ولا تهاون في ذلك، مشيرا إلى أنه يهيب بالمواطنين بعدم تداول هذه الشائعات.

ونفت مديرية الصحة بشمال سيناء ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعى بشأن انقطاع الأكسحين عن مستشفى العريش العام، ووفاة سبعة أشخاص بالعناية المركزة.

وقالت مديرية الصحة فى بيان له، إن رصيد خزانات الأكسجين يحتوى على 22200 لتر ولا يوجد نقص بالأكسجين نهائيا، منوه أن التيار الكهربائى لم ينقطع نهائيا عن المستشفى، وأن المستشفى تتبع جميع الإجراءات الوقائية والاحترازية بالتعامل مع حالات اشتباه كورونا.

وتابع البيان، أن الأدوية والمستلزمات متوفرة طبقا لبروتوكول وزارة الصحة والسكان، كما تهيب مديرية الصحة بالمواطنين عدم الانسياق وراء الشائعات وفى حالة وجود أى استفسار الاتصال بإدارة الطب الوقائى والعلاجى على الأرقام 0683327895 و063328471.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة