مستشار وزيرة الصحة لتليفزيون اليوم السابع: مصر مستعدة لتصنيع اللقاحات

الجمعة، 18 ديسمبر 2020 04:00 ص
مستشار وزيرة الصحة لتليفزيون اليوم السابع: مصر مستعدة لتصنيع اللقاحات تغطية اليوم السابع
كتبت هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الدكتورة نهى عاصم مستشار وزيرة الصحة للأبحاث وعضو اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا حو اللقاح الصيني الذى تسلمت مصر الدفعة الأولى منه، إن كل لقاح له مميزاته وعيوبه، مؤكده أنه من الوارد بشدة أن تكون هناك آراء مختلفة حول لقاح سينوفارم، أو ان يكون هناك تخوفات منه.
 
وتابعت "الأمر الأكيد هو أننا كدولة وجهات رقابية وعلمية عمرنا ما هنسمح أنه هيتاح لقاح فى السوق إلا ونحن متأكدين من مأمونيته، والفاعلية، ولقاح سينوفارم فاعليته إلى حد كبير أرقامها مبشرة، بالاضافة إلى أن فيه 3000 مشارك مصري فى أبحاث سينوفارم، ومحدش قال منهم إن فيه آثار جانبية كبيرة". 
 
 
ونوهت الدكتورة نهى إلى إنه خلال الفترة المقبلة سيتم الإعلان قريبا على موقع وزارة الصحة عن تفاصيل كيفية الحصول على اللقاح للفئات صاحبة الأولوية التى حددتها وزارة الصحة.
 
وحول بدء التطعيم باللقاح، قالت الدكتورة نهى  ننتظر أخذ تصريح بالاستخدام وبعدها هنبدأ فى التلقيح، وسيكون هناك متابعة لمن يأخذ اللقاح.
 
وأشارت الدكتورة نهى إن من يأخذ اللقاح هو الشخص السليم وليس المريض، فالشخص السليم يأخذ اللقاح للوقاية واكتساب مناعة، مؤكدة أن التلقيح اختيارى وليس إجباريا.
 
وعن إمكانية أن تقوم مصر بالتصنيع ، قالت، "نتجه من كذا شهر للتصنيع، والتقارير مبشرة جدا وأن مصر مستعدة للتصنيع". 
أما عن وجود تحركات أخرى من مصر للحصول على أنواع أخرى من اللقاحات أكدت الدكتورة نهى، أنه بالفعل التقت وزيرة الصحة مع عدد من المسئولين للشركة المصطنعة للقاح  اكسفورد ، حيث كان هذا اللقاح من الترشيحات التى رشحتها اللجنة العلمية لمكافحة كورونا.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة