الرئيس السيسي خلال استقباله وزيرى خارجيتى الأردن وفلسطين: القضية الفلسطينية من ثوابت السياسة المصرية.. ونواصل بذل الجهود لاستعادة الشعب الفلسطينى حقوقه المشروعة وإقامة دولته المستقلة وفق مرجعيات الشرعية الدولية

السبت، 19 ديسمبر 2020 03:48 م
الرئيس السيسي خلال استقباله وزيرى خارجيتى الأردن وفلسطين: القضية الفلسطينية من ثوابت السياسة المصرية.. ونواصل بذل الجهود لاستعادة الشعب الفلسطينى حقوقه المشروعة وإقامة دولته المستقلة وفق مرجعيات الشرعية الدولية جانب من اللقاء
كتب محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى استمرار مصر فى جهودها الدؤوبة تجاه القضية الفلسطينية، لكونها من ثوابت السياسة المصرية، مشددًا على مواصلة بذل الجهود لاستعادة الشعب الفلسطينى لحقوقه المشروعة وإقامة دولته المستقلة وفق مرجعيات الشرعية الدولية، أخذًا فى الاعتبار المتغيرات على الساحتين الإقليمية والدولية خلال الفترة الأخيرة، ومن ثم أهمية توحيد الجهود العربية والدولية للتحرك بفعالية خلال الفترة القادمة لإعادة تنشيط الآليات الضالعة فى مفاوضات السلام بين الطرفين، وتجاوز تحديات الفترة الماضية، وذلك بالتوازى مع جهود مسار المصالحة الوطنية وبناء قواعد الثقة بين الأطراف الفلسطينية، تعزيزًا للمسار الأساسى المتمثل فى تحقيق السلام المنشود.

جانب من اللقاء (1)
جانب من اللقاء (1)

 

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم، السبت، أيمن الصفدى نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشئون المغتربين بالمملكة الأردنية الهاشمية، ورياض المالكى وزير الخارجية والمغتربين بدولة فلسطين، وذلك بحضور سامح شكرى وزير الخارجية.

وصرح السفير يسام راضى، المتحدث الرسمى باِسم رئاسة الجمهورية بأن اللقاء تناول "مناقشة مستجدات جهود إعادة تنشيط عملية السلام والمسار التفاوضى للقضية الفلسطينية.

 

من جانبهما؛ أعرب المسئولان الأردنى والفلسطينى عن التقدير لجهود مصر الحثيثة ومساعيها المقدرة فى دعم القضية الفلسطينية، مع الإشادة بدور مصر التاريخى فى هذا الصدد وما يتميز به من ثبات واستمرارية بهدف التوصل إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية، فضلًا عن الجهود المصرية لتثبيت الهدوء فى قطاع غزة وتحسين الأوضاع الإنسانية والمعيشية والاقتصادية بالقطاع، إلى جانب جهودها لإتمام عملية المصالحة وتحقيق التوافق السياسى بين جميع القوى والفصائل الفلسطينية.

جانب من اللقاء (2)

وأضاف المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، أن الاجتماع شهد التوافق حول مواصلة التشاور والتنسيق المكثف بين كافة الأطراف إزاء مختلف الموضوعات المتعلقة بالقضية الفلسطينية، لا سيما فيما يتعلق بالعودة إلى مسار المفاوضات الثنائية، وكذا متابعة الخطوات القادمة على صعيد توحيد الصف الفلسطيني.

كما طالب الرئيس فى نهاية اللقاء بنقل تحياته إلى شقيقيه الملك عبد الله الثانى بن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية، والرئيس الفلسطينى محمود عباس.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة