أكرم القصاص - علا الشافعي

العثور على شحنة كوكايين بقيمة 80 مليون دولار داخل سفينة مهجورة فى جزر مارشال

السبت، 19 ديسمبر 2020 12:22 م
العثور على شحنة كوكايين بقيمة 80 مليون دولار داخل سفينة مهجورة فى جزر مارشال سفينة مهجورة_ أرشيفية
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عثرت قوات الشرطة فى جزر مارشال على سفينة مهجورة ألقت بها أمواج المحيط الهادئ إلى ساحل جزيرة مرجانية، ليتفاجئ رجال الشرطة بالعثور على كمية ضخمة من الكوكايين فى السفينة.

ويعتقد أفراد الشرطة، أن السفينة التى تم العثور عليها، جرفتها أمواج المحيط خلال رحلتها من أمريكا الجنوبية، وعثرت فيها قوات الأمن على كمية من الكوكايين وصفت بأنها الأكبر التي يتم مصادرتها، وفقا لما نقلته وكالة "سبوتنيك" الروسية، وتصل قيمة شحنة الكوكايين التي عثر عليها على متن السفينة، وتزن 649 كيلوجراما ويصل ثمنها لنحو 80 مليون دولار أمريكي.

ووفقا للموقع، فإن أحد السكان المحليين في جزيرة أيلوك المرجانية عثر على القارب البالغ طوله 5.5 أمتار، محاولا نقله الى أنه لم يتمكن من ذلك بسبب وزن الحمولة الكبير، وبعد إجراء تحقيقات إضافية، اكتشفوا أكياسا من المخدرات مخفية في جزء من القارب.

وقال ريتشارد هيكسون، المدعي العام في جزر مارشال، إن القارب ربما انحرف عن مساره لأكثر من عام، ويحتمل أنه جاء من أمريكا الوسطى أو أمريكا الجنوبية، وأعلنت الشرطة إنها أحرقت المخدرات، بإستثناء كيسين صغيرين أرسلا إلى إدارة مكافحة المخدرات في الولايات المتحدة من أجل إجراء فحوص عليهما.

وفى واقعة أخرى، كانت قد ظهرت سفينة مهجورة من ركابها ولا يوجد على متنها أي شخص قبالة سواحل أيرلندا، بعدما قطعت آلاف الكيلو مترات، حيث يبلغ طول السفينة 77 متراً وبنيت عام 1976، وكانت تحمل علم تنزانيا، ورجحت وسائل اعلام بريطانية أنه قد جرفتها على ما يبدو العاصفة "دينيس"، وذلك في ظاهرة فريدة من نوعها نسبة تكرارها واحد من مليون، وأطلقت وسائل الاعلام على السفينة التي قطعت كل هذه المسافة بأنها "سفينة أشباح".

ووفقا لصحيفة "الديلى ميل" البريطانية، أن هذه السفينة كانت قد جنحت عن طريقها بعد أن قامت قوات خفر السواحل الأمريكية بإنقاذ طاقمها المؤلف من 10 بحارة، على بعد 1300 ميل جنوب شرق برمودا في أكتوبر 2018، وأفادت بأن ركاب السفينة كانت قد تقطعت بهم سبل البحث عن وسيلة للنجاة وقتها لمدة 20 يوما.

وقالت "الديلى ميل" أن السفينة كانت وقتها في رحلة عمل من هايتي إلى اليونان، قبل أن تعلق وسط المحيط نتيجة عطل أصابها، وصرح قائد عملية الإنقاذ وقتها، ترافيس إيمج قائلا: "سافرنا لأكثر من 1300 ميل بحري لمساعدة طاقم السفنية قبل أن يصل إليها الإعصار".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة