أكرم القصاص - علا الشافعي

بريطانيا تفرض قيود من المستوى الرابع فى بعض مناطق لندن اعتبارا من غداُ

السبت، 19 ديسمبر 2020 06:31 م
بريطانيا تفرض قيود من المستوى الرابع فى بعض مناطق لندن اعتبارا من غداُ جونسون
كتب رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون خلال مؤتمر صحفي عن تفشي كورونا في بعض مناطق لندن مع أنباء ظهور سلالة جديدة، إنه لا شيء مؤكد عن سلالة كورونا المتحورة، لكنها أسرع انتشارا، ولا دليل على أن سلالة كورونا المتحورة أكثر فتكا، وإن اللقاح لن يكون أقل فعالية ضد السلالة المتحورة من كورونا، وسيتم فرض قيود من المستوى الرابع في بعض مناطق لندن اعتبارا من الغد.

وعقدت الحكومة البريطانية اجتماعا طارئا اليوم الأحد، ومن المقرر أن يتم خلاله تشديد القيود بسبب كورونا، بعدما أثارت الأنباء عن السلالة الجديدة من فيروس كورونا والتي ظهرت في بريطانيا حالة من الذعر، خاصة أن التقارير تزعم أنها سريعة الانتشار في جنوب البلاد.ووفقا لتقرير جريدة ذا صن البريطانية " The sun"، تشمل الأعراض الرسمية لفيروس كورونا سعالاً مستمراً، وفقدان حاسة التذوق والشم وارتفاعا في درجة الحرارة.

 

ووفقا للتقرير، هناك طفرات طبيعية في فيروسات مثل كورونا ، لكن البعض تساءل عما إذا كانت جهود اللقاح يمكن أن تثبط السلالة الجديدة بينما يتدافع العلماء لمعرفة المزيد عن الطفرة.

 

وقال كبير المسئولين الطبيين ، البروفيسور كريس ويتي ، إن أعراض السلالة الجديدة ، التي تم العثور عليها في أكثر من 1000 حالة ، لا تختلف عن السلالة المنتشرة بالفعل في جميع أنحاء البلاد.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة