أكرم القصاص - علا الشافعي

بسنت نور الدين تشارك فى مبادرة اتكلم عربى بفيديو بـ"الفصحى"

السبت، 19 ديسمبر 2020 05:21 م
بسنت نور الدين تشارك فى مبادرة اتكلم عربى بفيديو بـ"الفصحى" بسنت نور الدين
سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أطلقت المرشدة السياحية بسنت نور الدين وصانعة الفيديوهات السياحية فيديو جديدا على منصات التواصل الاجتماعي دعمًا للمبادرة الرئاسية "اتكلم عربي" تحت إشراف وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، وقامت بسنت بتصوير الفيديو بمسجد السلطان الناصر حسن الأثري وتفاعل معها العديد من الجنسيات بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية، الذى احتفل به العالم أمس، حيث شارك في الفيديو شباب من ماليزيا وبنجلاديش وسيدة كندية ودعتهم بسنت للتحدث باللغة العربية.

وتحدثت بسنت نور الدين خلال الفيديو باللغة العربية الفصحى لتوضح جمالها وتميزها وعمق معانيها، ودعت المشاهدين إلى التحدث بالعربية الفصحى والاعتزاز بلغتهم العربية وهويتهم. 

وكانت وزارة الهجرة دعت شباب وأطفال مصر بالخارج إلى التفاعل والمشاركة بوضع الإطار الدعائي لمبادرة "اتكلم عربي" على صورهم في صفحاتهم الشخصية عبر موقع فيس بوك، وذلك دعمًا للمبادرة وترويجًا لها للحفاظ على الهوية العربية والمصرية.

وسبق أن أشارت وزيرة الهجرة، إلى أن الرئيس السيسى يضع مبادرة اتكلم عربى، والتي تنفذها الوزارة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم ووزارة الثقافة، أولوية ضمن ملفات الوزارة للتواصل مع المصريين فى الخارج، والتى تعتبر خط دفاع لمواجهة حرب طمس الهوية خاصة بالنسبة لأبناء المصريين بالخارج.

يشار إلى أن منظمة اليونيسكو أدرجت مبادرة "اتكلم عربى" ضمن احتفاليتها باليوم العالمي للغة العربية تحت شعار "مجامع اللغة العربية..ضرورة أم ترف" كى تنتقل المبادرة إلى مستوى إقليمي انطلاقًا من مصر. 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة