عضو الشيوخ: القمة المصرية الإماراتية رسالتها قيادة العالم العربي في مرحلة صعبة

السبت، 19 ديسمبر 2020 06:56 م
عضو الشيوخ: القمة المصرية الإماراتية رسالتها قيادة العالم العربي في مرحلة صعبة الرئيس عبد الفتاح السيسى وولى عهد أبو ظبى
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الكاتب محمود مسلم، عضو مجلس الشيوخ، إن القمة المصرية الإماراتية ومعهم السعودية رسالتهم الأساسية بأنهم يقودون العالم العربى فى مرحلة من أصعب ما يكون من التحديات والأزمات.

 

وأضاف الكاتب محمود مسلم، خلال لقائه مع الإعلامى عمرو عبد الحميد ببرنامج "من القاهرة" المذاع على فضائية "سكاى نيوز عربية"، اليوم السبت، أن الرئيس السيسى والملك سلمان والشيخ محمد بن زايد هم أهم قادة فى المنطقة بالوقت الحالى، ويستطيعون بتعاونهم أن يعبروا الأزمات إلى بر الامان وسط مخاطر عديدة، لافتًا إلى أن محور القاهرة وأبو ظبى والرياض يقود المنطقة ضد كل الأطماع الخارجية والمشاكل الداخلية.

 

وأكد أن هناك ود بين مصر والإمارات، متابعًا: "ولا أعتقد أن مصر تعتبر الشيخ محمد بن زايد ضيفا بل هو صاحب بيت، لاستمرار التشاور حول كافة القضايا".

 

وأوضح أن استمرار العلاقة بين مصر والخليج متماسكة ومترابطة، وهناك حديث عن البحر الأحمر وسد النهضة خلال المشاورات المصرية الإماراتية، وأن مصير البلدين واحد ومشترك، لافتًا إلى أن قطر راهنت على فشل العلاقات المصرية الاماراتية لكنها فشلت فشلا زريعا.

 

وأشار إلى أن الإمارات لديها خبرة كبيرة فى ملف الطاقة، وأن وجودها فى منتدى شرق المتوسط للغاز إضافة للمنتدى وللدولة المصرية ولأعضاء المنتدى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة