كيف استعدت جامعة الإسكندرية لامتحانات الفصل الدراسى الأول؟.. وقف الدراسة والمحاضرات واستمرارها أونلاين.. رفع المادة العلمية على موقع الكلية.. إلغاء الشفوى والاكتفاء بالتحريرى.. وفرصة ثانية للطالب المصاب بكورونا

السبت، 19 ديسمبر 2020 01:42 م
كيف استعدت جامعة الإسكندرية لامتحانات الفصل الدراسى الأول؟.. وقف الدراسة والمحاضرات واستمرارها أونلاين.. رفع المادة العلمية على موقع الكلية.. إلغاء الشفوى والاكتفاء بالتحريرى.. وفرصة ثانية للطالب المصاب بكورونا جامعة الإسكندرية تستعد لامتحانات الفصل الدراسى الأول
الإسكندرية أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعد جامعة الإسكندرية لامتحانات الفصل الدراسى الأول بعدد من الإجراءات الوقائية والاحترازية الصارمة والتى بدأت بوقف الدراسة بشكلها التقليدى والاكتفاء بالمحاضرات الأون لاين، ورفع المادة العلمية على موقع الكلية للاستفادة منها وهى الخطوة التى تعتمد عليها جامعة الإسكندرية فى السنوات المقبلة وهى الدراسة الإلكترونية والتى أثبتت نجاحها وجدارتها فى الفترة الأخيرة.

قال الدكتور هشام جابر نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشئون التعليم والطلاب إنه تم اتخاذ بعض الإجراءات الاستثنائية بناء على الأوضاع الصحية وحرصا على سلامة كافة المنتسبين للجامعة ، ومنها: السماح بالتحول إلى الدراسة عن بعد Online ، فيما تبقى من الفصل الدراسى الأول بما يتناسب مع كل كلية وتوفير المادة العلمية بصورة تسمح باستكمال المحتوى العلمى للمقررات بدون إخلال بالمنهج.

وأضاف فى تصريحات صحفية له أنه تقرر رفع الغياب فيما تبقى من الفصل الدراسى الأول بحسب ما تعلنه كل كلية وإلغاء امتحانات الشفوى، التى لم تجر بعد، وإضافة درجاتها للإمتحان التحريرى ، أسوة بما تم بالعام الماضى والإستعداد لبدء امتحانات الفصل الدراسى الأول يوم 9 يناير 2021 بما يحقق إجراء الامتحانات وفق المعايير الاحترازية المقررة من تباعد اجتماعى واتخاذ ما يلزم من أعمال التطهير والتعقيم.

وأشار إلى أنه تقرر انتهاء أعمال الامتحانات يوم 4 فبراير كآخر موعد لعقد امتحانات الفصل الدراسى الأول، وذلك حتى يستثنى للكليات الانتهاء من أعمال الصيانة والتطهير استعدادا لبدء الفصل الدراسى الثانى.

أما عن حالات الاشتباه بكورونا والأعذار المرضية، أكد أنه تقبل الأعذار وفقا للوائح والقوانين المنظمة ويعطى الطالب فرصة أخرى لإجراء الاختبار.

وفى نفس السياق ، أعلن اتحاد طلاب كلية الزراعة جامعة الإسكندرية برئاسة عبد الرحمن جريو وبلال عيد، نائب رئيس الاتحاد، عن القرارات الصادرة من مكتب وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، التى تتماشى مع الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وأضاف الاتحاد أن مكتب وكيل كلية الزراعة أصدر 5 قرارات ، وهى: رفع الغياب فيما تبقى من العام الدراسي، والتحول للدراسة عن بعد فيما تبقى من الفصل الدراسى الأول للعام الجامعى 2020/2021 فيما يتعلق بالجانب النظرى ، أما الجانب العملى فهو متروك لما يترائى للأقسام.

واستكمل إلغاء الامتحانات الشفهية على أن تضاف الدرجات إلى الإختبارات التحريرية أسوة بالعام الماضى 2019/2020، وبدء الامتحانات العملية يوم السبت 9 يناير 2021 على أن تستمر لأسبوع واحد فقط لا غير ، مع السماح ببدء بعض الإمتحانات العملية يوم السبت 2 يناير 2021 متى تطلب الأمر وذلك بعد إخطار إدارة الكلية.

وأشار إلى أنه تبدأ الامتحانات التحريرية يوم السبت 16 يناير 2021 وذلك مع مراعاة الإجرائات الاحترازية لمواجهة ڤيروس كورونا ولا يسمح بعقد أى إمتحانات بعد تاريخ 4 فبراير 2021.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة