مدرسة روسية تغلق أبوابها مع انخفاض درجة الحرارة لأقل من 52 تحت الصفر.. اعرف القصة

السبت، 19 ديسمبر 2020 07:00 م
مدرسة روسية تغلق أبوابها مع انخفاض درجة الحرارة لأقل من 52 تحت الصفر.. اعرف القصة الثلوج
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هل يمكنك تخيل إرسال أطفالك إلى المدرسة الابتدائية عند درجة حرارة -50 درجة مئوية؟، في أويمياكون، وهى إحدى مدن روسيا، هذا إجراء قياسى إلى حد كبير، حيث يتم إغلاق مدرسة واحدة في المنطقة الريفية فقط عندما تنخفض درجات الحرارة إلى أقل من -52 درجة مئوية، ويجب أن يكون الأطفال الأكبر من 11 عامًا أكثر صرامة، حيث لا يمكنهم البقاء في المنزل إلا عندما تنخفض درجة الحرارة إلى أقل من -56 درجة مئوية، وتصل درجات الحرارة خلال النهار فى هذا الوقت من العام إلى حوالي -50 درجة مئوية ، مما يعني أنه يتعين على الطلاب من جميع الأعمار مواجهة البرد والذهاب إلى المدرسة كل صباح، بحسب odditycentral.

 

وقال المصور المحلى سيميون سيفتسيف مؤخرًا لصحيفة سيبيريا تايمز، "الأطفال المحليون يمشون إلى المدرسة مع والديهم وغالبا مع الكلاب أيضا، يجب على التلاميذ من القرى الأخرى ركوب الحافلة للوصول إلى هنا.. تستغرق رحلة الحافلة من 10 إلى 18 دقيقة"، وتابع، "كنت أصور حوالى الساعة 9 صباحًا يوم 8 ديسمبر ، وكانت درجة الحرارة -51 درجة مئوية.. كيف شعرت بالبرد..  اضطررت إلى الحفاظ على قفازى الذى لم يكن مريح للغاية، ولكن لولا ذلك لكانت لتجمدت أصابعى .. وكان بإمكانى التصوير فى فترات قصيرة جدا".

 

فى ديسمبر ، تشرق الشمس فى حوالي الساعة 10 صباحًا في أويمياكون، لذلك فى الساعة 9 صباحًا ، عندما تبدأ المدرسة، يظل الظلام مسيطرا على الأجواء، ودرجة الحرارة منخفضة حقا، فيبقى الأطفال فى المدرسة حتى الساعة 5 مساء، بعد حوالي 3 ساعات من غروب الشمس، لذلك يتعين عليهم تحمل درجات حرارة منخفضة للغاية فى طريق عودتهم إلى المنزل أيضا.

الثلوج
الثلوج

 

ياكوتسك، عاصمة جمهورية ساخا الروسية " إحدى الكيانات الفدرالية في روسيا"، وأبرد مدينة على وجه الأرض، ليست أكثر الأماكن مضيافا أيضا، ولكنها بالتأكيد ليست متطرفة مثل أويمياكون، فتلاميذ المدارس الابتدائية عندما تنخفض درجة الحرارة أثناء النهار إلى أقل من -45 درجة مئوية يتم إلغاء اليوم الدراسى لجميع المدارس.

 

من المثير للاهتمام أن -50 درجة مئوية ليست تلك الدرجة القصوى من درجة الحرارة في أويمياكون، فالمستوطنة الريفية الصغيرة هي واحدة من اثنين فقط من الأماكن المأهولة بشكل دائم في العالم والتي سجلت درجات حرارة أقل من -60.0 درجة مئوية لكل يوم في شهر يناير، ويحتوي على نصب تذكاري لإحياء ذكرى قراءة درجة الحرارة -71.2 درجة مئوية في يناير من عام 1924.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة