أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير القوى العاملة ومحافظ بورسعيد يشهدان فعاليات مؤتمر المساواة بين الجنسين.. "سعفان": إدراج الصيادين بالمحافظة ضمن العمالة غير المنتظمة وتسجيل قاعدة ببانات متكاملة.. ويفتتحان غدًا الملتقى التوظيفى الأول

السبت، 19 ديسمبر 2020 04:09 م
وزير القوى العاملة ومحافظ بورسعيد يشهدان فعاليات مؤتمر المساواة بين الجنسين.. "سعفان": إدراج الصيادين بالمحافظة ضمن العمالة غير المنتظمة وتسجيل قاعدة ببانات متكاملة.. ويفتتحان غدًا الملتقى التوظيفى الأول وزير القوى العاملة ومحافظ بورسعيد
بورسعيد - السيد فلاح - محمد فرج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبل اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، اليوم السبت، محمد سعفان، وزير القوى العاملة، بديوان عام المحافظة في بداية زيارته لها التي ستستمر على مدار يومين. وعقد محافظ بورسعيد، ووزير القوى العاملة، اجتماعا لمناقشة عدد من القضايا والملفات العمالية وجهود المحافظة لتوفير فرص تدريبية ووظائف للشباب، قبل أن يتوجها إلى المركز الثقافي لتدشين مبادرة "صيادي مصر" بحضور عدد من صيادي بورسعيد.

وزير القوى العاملة ومحافظ بورسعيد (1) 

وتتضمنت زيارة وزير القوى العاملة لبورسعيد في يومها الأول حضور فعاليات مؤتمر المساواة بين الجنسين، ومبادرة "السلامة والصحة" بعنوان "احمي نفسك" وذلك بقطاعات السياحة، والغزل والنسيج، والملابس الجاهزة، والبتروكيماويات.

وزير القوى العاملة ومحافظ بورسعيد (2)

وأكد محمد سعفان وزير القوى العاملة واللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد خلال فعاليات مبادرة صيادى مصر أن هذة المباردة التى تأتى فى إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى لتحسين معيشة الصيادين والارتقاء بمستوى معيشتهم على كافة الأصعدة، جاء ذلك بحضور  مدير مديرية القوى العاملة ببورسعيد ومجموعة كبيرة من صيادى بورسعيد.

وزير القوى العاملة ومحافظ بورسعيد (3)

وفى بداية اللقاء، رحب محافظ بورسعيد بمحمد سعفان وزير القوى العاملة لزيارته لبورسعيد خلال الاحتفالات بالعيد القومى لمحافظة بورسعيد، مؤكدًا أن هذه الزيارة تهدف فى المقام الأول إلى رفع المعاناة عن كاهل الصيادين و بحث كافة مشكلاتهم وتقديم الحلول المناسبة لهم، وأوضح: لا ندخر جهدًا فى توفير كافة الدعم للصيادين وتوفير سبل الراحة لهم، موجها الشكر للقيادة السياسية على اهتمامها الكبير بهذا الملف بداية من أعمال تطهير بحيرة المنزلة والتى هدفت لخدمة الصيادين فى المقام الأول.

وزير القوى العاملة ومحافظ بورسعيد (4)

وفى كلمته، أعرب محمد سعفان وزير القوى العاملة عن سعادته بتواجده فى بورسعيد خلال عيدها القومى لافتًا إلي أنه يسعى دائمًا لزيارة بورسعيد للتعرف على احتياجات المواطنين، موجها الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى لتوجيهاته بفتح الحوار وإقامة هذه المبادرة، مؤكدًا على ضرورة  النظر فى رعاية صغار الصيادين و الصيادين بصفة عامة على مستوى الجمهورية، لافتًا إلى أنه تم إدراج فئة الصيادين ضمن العمالة الغير منتظمة وهى العمالة التى تعمل خلال جزء من الوقت ولا تعمل فى الجزء الاخر، والصيادين يعملون حوالى خمس شهور فقط بالعام، فعمالة الصيد تخضع بالكامل لمبدأ العمالة الغير منتظمة، قائلا "ونسعى من خلال مباردة رئيس الجمهورية للتكاتف ولابد من رعاية هذه الفئة بشكل أكبر" مشيرا أن عمل منظومة للرعاية يتطلب معرفة حجم العمالة لذلك لابد من وجود قاعدة بيانات لهذة الفئة، وسيتم التنسيق  مع وزارة المالية ووزارة التضامن الاجتماعى والتأمينات الاجتماعية والثروة السمكية ،وبين كافة الجهات المعنية لإزالة أى معوقات قد تواجه  الصيادين بالمحافظة وتذليل كافة العقبات للارتقاء بمستوى معيشتهم.

وزير القوى العاملة ومحافظ بورسعيد (5)

ووجه وزير القوى العاملة مدير مديرية القوى العاملة بعمل قاعدة بيانات كاملة وتسجيل  كامل للصيادين على مستوى المحافظة وتوفير كافة الدعم، مما يتيح التعرف على احتياجاتهم ومشكلاتهم والعمل على تقديم الدعم المستمر لهم، من خلال حضور الصياد بشخصه لتسجبل بياناته فى مديرية القوى العاملة لكى يتم دراسة الحالات التى تستحق الرعاية والدعم من الجهات المعنية.

وزير القوى العاملة ومحافظ بورسعيد (6)

وأشاد محافظ بورسعيد خلال اللقاء بجهود وزارة القوى العاملة والتى تسعى دائما للتخفيف عن كاهل العمال وتوفير كافة سبل الراحة لهم ، مشيرًا إلي أن اللقاء يأتى فى إطار اهتمام القيادة السياسية بالتيسير على الصيادين وتلبية كافة احتياجاتهم، لافتا أنه سيتم تسجبل الصيادين فى قوائم تابعة للقوى العاملة  وتلقى كافة الشكاوى  للصيادين و يتم التواصل مع كافة الجهات المعنية لحل اى مشكلات وتذليل اى عقبات قد تواجه الصيادين، مؤكدا أن الهدف من اللقاء هو خدمة الصيادين ورفع المعاناه عن كاهلهم وتوفير حياة كريمة للعاملين بمهنة الصيد طبقا لتعليمات القيادة السياسية.

وزير القوى العاملة ومحافظ بورسعيد (7)

وخلال جلسة نقاش مفتوح، استمع وزير القوى العاملة ومحافظ بورسعيد لآراء وشكاوى عدد من الصيادين بالمحافظة مؤكدين أنه سيتم التنسيق مع جميع الجهات المعنية بالدولة لإزالة أى عقبات قد تواجه الصيادين أثناء تلقيهم الرعاية على كافة الأصعدة. 

وزير القوى العاملة ومحافظ بورسعيد (8)

ووجه الصيادين الشكر للقيادة السياسية لتطهير بحيرة المنزلة، والدور الكبير الذى ساعد فى خدمة الصيادين كما وعرض مسؤولى جمعيات الصيادين  ببورسعيد مقترحاتهم وآرائهم بشأن عمل الصيادين بالمحافظة.

وزير القوى العاملة ومحافظ بورسعيد (9)

كما شهد محمد سعفان، وزير القوى العاملة، واللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، اليوم السبت فعاليات مؤتمر المساواة بين الجنسين والتمكين الاقتصادى للمرأة والذى عقد ببورتوسعيد فور الانتهاء من لقاء وزير القوى العاملة ومحافظ بورسعيد بصيادى بورسعيد، وجاء ذلك بحضور قيادات مديرية القوى العاملة ببورسعيد ومديرية الشباب والرياضة.

وزير القوى العاملة ومحافظ بورسعيد (10)

وأكد محافظ بورسعيد خلال المؤتمر على الدور الكبير للمرأة المصرية وتوليها المناصب القيادية، لافتًا إلي أن هناك العديد من القيادات النسائية أصبحت نماذج مشرفة وساهمت فى تحقيق العديد من الإنجازات للمجتمع، مؤكدًا على دور العنصر النسائى بمحافظة بورسعيد وتولي العديد من الكوادر الشبابية النسائية المناصب الهامة ببورسعيد وساهمن بشكل كبير فى الإنجازات التى شهدتها بورسعيد خلال الآونة الأخيرة، مقدما الشكر لكل سيدات مصر على دورهم الكبير فى تنشئة أجيال واعية قادرة على تحمل المسؤولية وخدمة أوطانهم.

وزير القوى العاملة ومحافظ بورسعيد (11)

ومن المقرر أن يفتتح محمد سعفان، وزير القوي العاملة، واللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، والدكتور أيمن إبراهيم، رئيس جامعة بورسعيد، فى العاشرة ونصف صباح غدًا الأحد، الملتقي التوظيفي الأول لجامعة بورسعيد بالتعاون مع مديرية القوي العاملة بالمحافظة، بقاعة الفنان محمود ياسين، بالمركز الثقافي بشارع محمود ياسين.

وزير القوى العاملة ومحافظ بورسعيد (12)

وتنظم المتلقى جامعة بورسعيد بالتعاون مع مديرية القوى العاملة وعدد من الشركات والمؤسسات الكبرى الملتقى التوظيفى الأول للجامعة، تحت رعاية وزير القوى العاملة، محافظ بورسعيد ورئيس الجامعة، وتحت إشراف الدكتور جلال سالم، نائب رئيس جامعة بورسعيد لشؤن التعليم والطلاب والخريجين،  وذلك لتوفير فرص عمل بمعظم التخصصات "مهندسين - كيميائيين - محاسبين -  وظائف إدارية " ومهندسين بترول ومعلمين بمختلف التخصصات والوظائف الإدارية فضلًا عن العديد من الوظائف وفرص للعمل للشباب ببورسعيد.

وزير القوى العاملة ومحافظ بورسعيد (13)

وسوف يعقد الملتقى، بالمركز الثقافى بشارع محمود يابسن بحضور ممثلى الشركات والمؤسسات التى تنظم العديد من المحاضرات بهدف تأهيل الشباب لمواكبة عالم ريادة الأعمال وسوق العمل ويناقش الملتقى العديد من المحاور التى تهم الشباب بوجه عام والطلاب وخريجى الجامعة بوجه خاص.

وزير القوى العاملة ومحافظ بورسعيد (14)

كما يعقد مؤتمر شبابي بالمسرح بالمركز الثقافي سيتحدث فيه ممثلي الشركات الرائدة  ونماذج شبابية ناجحة، بالإضافة إلى محاضرات لتأهيل الشباب للدخول في عالم ريادة الأعمال والعمل علي تطوير قدراتهم الذاتية، وتأهيل الشباب لسوق العمل، ومناقشة العديد من المحاور التي تهم شباب بورسعيد بشكل عام وطلاب وخريجي الجامعة بشكل خاص إلي جانب إقامة احتفالية كبيرة بمناسبة عيد بورسعيد القومي.

وزير القوى العاملة ومحافظ بورسعيد (15)
 
وزير القوى العاملة ومحافظ بورسعيد (16)
 
وزير القوى العاملة ومحافظ بورسعيد (17)
 
وزير القوى العاملة ومحافظ بورسعيد (18)
 
وزير القوى العاملة ومحافظ بورسعيد (19)
 
وزير القوى العاملة ومحافظ بورسعيد (20)
 
وزير القوى العاملة ومحافظ بورسعيد (21)
 
وزير القوى العاملة ومحافظ بورسعيد (22)
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة