أكرم القصاص - علا الشافعي

"الرئيس وعد وأوفى".. تسليم دفعة جديدة من وحدات الإسكان الاجتماعى لأهالى الشيخ زويد ورفح بـ100جنيه شهريا.. 1176 شقة دفعة أخيرة بحى السبيل و288 دفعة أولى بحى العبور.. الوحدة تتكون من 3 غرف وصالة وحمام ومطبخ.. صور

الأربعاء، 02 ديسمبر 2020 01:02 م
"الرئيس وعد وأوفى".. تسليم دفعة جديدة من وحدات الإسكان الاجتماعى لأهالى الشيخ زويد ورفح بـ100جنيه شهريا.. 1176 شقة دفعة أخيرة بحى السبيل و288 دفعة أولى بحى العبور.. الوحدة تتكون من 3 غرف وصالة وحمام ومطبخ.. صور تسليم وحدات الإسكان الاجتماعى لاهالى رفح والشيخ زويد
شمال سيناء - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، هناك العديد من المشروعات التنموية التي تم تنفيذها بمختلف القطاعات في محافظة شمال سيناء، لا سيما التطوير العمراني بتوفير سكن ملائم لأبناء سيناء، وذلك بإنشاء وحدات إسكان اجتماعي لأهالي أرض الفيروز، فى إطار الرؤية الشاملة للدولة لإعادة صياغة وتطوير المنطقة وبنيتها الأساسية، ليظل الرئيس السيسي على العهد والوفاء لأهالي أرض الفيروز بتوفير سكن ملائم لهم. 

 

سلمت مديرية إسكان شمال سيناء، 1176 وحدة سكنية من شقق الإسكان الاجتماعي بمنطقة السبيل بالعريش للأهالي سكان مركزي رفح والشيخ زويد المقيمين بالعريش بسعر رمزي 100 جنيه شهريا، وقامت لجنة من الإسكان ومجالس المدن بتسليم الشقق لمن تم اختيارهم بنظام القرعة على دفعات وصلت حتى آخر مراحل التسليم 9 دفعات.

 

وقال اللواء مصطفى محمد، رئيس مدينة رفح، إنه تم تسليم عمارة رقم "39 و42 و43 و48 و49"، وما تبقى من العمارات التي سبق تسليمها الأسبوع الماضي لأصحابها بإجمالي "107" شقة فى آخر دفعة، وجارى تسليم عدد "4" عمارات جديدة.

 

وقال المهندس محمد رضوان، وكيل وزارة الإسكان بشمال سيناء، إن تسليم آخر دفعات الشقق للأهالى من جملة توزيع 1176 شقة من الإسكان الاجتماعي بمشروعات المحافظة فى مدينة العريش على أهالى مركزي الشيخ زويد ورفح، بمقابل رمزى 100 جنيه شهريا للمقيمين منهم خارج مناطقهم، بواقع 1176 شقة سكنية فى حى السبيل و288 شقة بحى العبور.

 

ومشروعات الإسكان الاجتماعي فى شمال سيناء وفقا لبيانات مشروعات المحافظة، وصلت اعتماداتها المالية 450 مليون جنيه لإنشاء 2608 وحدات وزعت على مراكز بالمحافظة المختلفة بالتساوي، وتم البناء لها والانتهاء من منشآتها مثلها مثل باقى المحافظات التى شيدت فيها هذه المساكن لتكون خدمة جديدة من الدولة للمواطنين لتوفير المسكن الملائم.

 

وأشار المهندس محمد رضوان، وكيل وزارة الإسكان بشمال سيناء، إلى أن مشروع الإسكان الاجتماعي بشمال سيناء من أهم مشروعات الإسكان التى وفرتها الدولة لتأمين حاجة الأهالي من المساكن والمشروع فى مدينة العريش موزع فى موقعين، وهما المشروع الكائن بحي السبيل بالعريش، ويضم 89 عمارة سكنية، بإجمالي 2136 وحدة مكونة من ثلاث غرف وصالة حمام ومطبخ، وتصل المساحة لكل وحدة سكنية 90 متر مسطح، ومدرسة تعليم أساسي وأسواق تجارية داخل الموقع، ومسجد وحضانة وملاعب رياضية، لافتا إلى أن "السبيل" إحدى مناطق غرب جنوب مدينة العريش التى تحولت خلال السنوات الأخيرة لمساحة مأهولة بالبنيان الجديد من وحدات سكنية، وتمثل هذه الوحدات امتداد لكتلة المد العمراني للوحدات السكنية الحكومية والأهلية لمناطق حى المساعيد أحد أشهر وأكبر أحياء غرب المدينة.

 

وأشار رضوان، إلى أن عمارات "حى السبيل"، هى ضمن مكونات مشروع الإسكان الاجتماعي فى محافظة شمال سيناء فى مرحلته الثانية بنطاق مدينة العريش، وهي وفقا لبيانات محافظة شمال سيناء ومديرية الإسكان تضم عدد 89 عمارة بإجمالى 2136 وحدة سكنية، جميعها ستجهز بشكل كامل بما فيها مصادر المياه من مواتير الدفع للأدوار العليا، فضلا عن مساحات خضراء مناسبة حوله، وتم إنشاؤها وفقًا لأحدث التصميمات الفنية المخصصة لهذه المساكن وفق توجيهات الوزارة.

 

وقال وكيل وزارة الإسكان، إن المنطقة الأخرى التى تم فيها توفير شقق إسكان اجتماعي بالعريش لأهالي الشيخ زويد ورفح هى "حى العبور" وعددها 288 شقة وبذات المواصفات، وهى التى فيها انطلق العمل فى مشروع الإسكان الاجتماعي ليغطي المحافظة بالكامل.

 

وقال اللواء عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، إنه تم الاستفادة من مشروعات الإسكان الاجتماعي بتوفير مساكن للأهالى من أبناء مركزى الشيخ زويد ورفح، وهو إجراء لتوفير السكن للمضارين بتوفير مسكن بمشروع الإسكان الاجتماعي لكل أسرة أضيرت على أن يدفع المواطن قيمة رمزية 100 جنيه مقابل أعمال الخدمات، و كل وحدة مكونة من ثلاث غرف وصاله حمام ومطبخ، وتصل المساحة لكل وحدة سكنية 90 متر مسطح.

 

وأشار محافظ شمال سيناء، إلى أن شروط الاستفادة من الخدمة أن يتقدم المواطن بطلب مرفق به صورة بطاقة الرقم القومى، وشهادة ميلاد الأبناء، ومستند يدل على الإقامة السابقة فى مدينتى رفح او الشيخ زويد، وتم تلقى الطلبات فى مقر نقابة المعلمين بالعريش وكذا مجلس مدينة بئر العبد، ومن يقيمون خارج المحافظة بنقطة الإتصال بالتجمع بالتنسيق مع لجنة المحافظة برئاسة سعيد عرادة وعدلى اليمانى.

 

وأضاف شوشة، أنه يتم تحصيل مبلغ رمزى من كل مستأجر 100 جنيه شهريا، وتتحمل المحافظة مبلغ 325 جنيها دعم من صندوق الإغاثة الفرعى لكل وحدة سكنية، والمبلغ المحصل من المواطن هو رمزي مقابل أعمال الصيانة، موضحا أنه تم الإعلان عن التقدم لها واختيار المستأجرين بنظام قرعة علنية، أعقبها توزيع الشقق بنظام القرعة العلنية ليأخذ كل مستأجر حقوقه بدون أى تدخل سواء فى اختياره كمستأجر أو اختيار مكان وموقع شقته مع استثناء الأدوار الأولى لتخصص لفئات ذوي الاحتياجات الخاصة بنسبة 5%.

 

وأوضح المحافظ، أن هذه الوقفة من جانب المحافظة مع الأهالي المستحقين هو واجب عليها، ويأتي فى إطار الاهتمام بالأهالي، وخاصة أبناء مركزي الشيخ زويد ورفح الذين يحتاجون لمساكن بديلة عاجلة لحين عودتهم لمناطقهم.

 

تسليم وحدات الإسكان الاجتماعى لاهالى رفح والشيخ زويد (1)

تسليم وحدات الإسكان الاجتماعى لاهالى رفح والشيخ زويد (1)

 

تسليم وحدات الإسكان الاجتماعى لاهالى رفح والشيخ زويد (2)
تسليم وحدات الإسكان الاجتماعى لاهالى رفح والشيخ زويد 

 

تسليم وحدات الإسكان الاجتماعى لاهالى رفح والشيخ زويد (3)
تسليم وحدات إسكان اجتماعى لاهالى رفح والشيخ زويد

 

تسليم وحدات الإسكان الاجتماعى لاهالى رفح والشيخ زويد (4)
تسليم وحدات سكنية لاهالى رفح والشيخ زويد 

 

تسليم وحدات الإسكان الاجتماعى لاهالى رفح والشيخ زويد (5)
تسليم شقق لاهالى رفح والشيخ زويد 

 

تسليم وحدات الإسكان الاجتماعى لاهالى رفح والشيخ زويد (6)
تسليم وحدات سكنية لأهالى رفح
 
تسليم وحدات الإسكان الاجتماعى لاهالى رفح والشيخ زويد (7)
تسليم وحدات إسكان اجتماعى لاهالى الشيخ زويد 

 

تسليم وحدات الإسكان الاجتماعى لاهالى رفح والشيخ زويد (8)
وحدات إسكان اجتماعى لاهالى رفح والشيخ زويد

 

تسليم وحدات الإسكان الاجتماعى لاهالى رفح والشيخ زويد (9)
تسليم شقق لأهالى رفح والشيخ زويد

 

تسليم وحدات الإسكان الاجتماعى لاهالى رفح والشيخ زويد (10)
تسليم وحدات الإسكان الاجتماعى لاهالى رفح والشيخ زويد 

 

تسليم وحدات الإسكان الاجتماعى لاهالى رفح والشيخ زويد (11)
تسليم وحدات الإسكان الاجتماعى لاهالى رفح والشيخ زويد

 

تسليم وحدات الإسكان الاجتماعى لاهالى رفح والشيخ زويد (12)
تسليم وحدات الإسكان الاجتماعى لاهالى رفح والشيخ زويد

 

تسليم وحدات الإسكان الاجتماعى لاهالى رفح والشيخ زويد (13)
تسليم وحدات الإسكان الاجتماعى لاهالى رفح والشيخ زويد









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة