تفكيك عمود معدنى غامض ظهر فى صحراء ولاية يوتا الأمريكية

الأربعاء، 02 ديسمبر 2020 12:20 م
تفكيك عمود معدنى غامض ظهر فى صحراء ولاية يوتا الأمريكية العمود المعدنى
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أسقط رجال عمودا معدنيا غامضا عُثر عليه قائما في جزء ناء من صحراء ولاية يوتا الأمريكية الشهر الماضي وفككوه معتبرين أنه مجرد "قمامة"، وذلك وفقا لمصور وثّق لحظات العمود الأخيرة.

وكانت صور للعمود الذي يلمع وسط الصخور الحمراء المتربة قد انتشرت على الإنترنت ولاحظ الكثيرون تشابها مبهما بما يطلق عليه (المونوليث) في فيلم "2001: أوديسا الفضاء" (2001: إيه سبيس أوديسي) للمخرج ستانلي كوبريك الذي صدر في عام 1968، وهو ما أثار نكاتا عن احتمال قدومه من خارج الأرض.

لكن المصور روس برناردس نشر صورا على إنستجرام يوم الاثنين لما قال إنها لحظات العمود الأخيرة وهي صور بينت أنه لا علاقة له بالفضاء إذ بدا أنه صفائح معدنية مثبته بهيكل خشبي مفرغ.

وفي الوصف المرافق لمجموعة الصور، تحدث برناردس عن رحلة بالسيارة مع ثلاثة أصدقاء استغرقت ست ساعات يوم الجمعة لالتقاط بعض الصور التذكارية مع العمود في ضوء القمر.

وأضاف أنهم بعدما التقطوا بعض الصور سمعوا أصوات أشخاص قادمين نحو الوادي وظهر أمامهم أربعة رجال.

وكتب أنه تنحى جانبا حتى تقضي المجموعة الجديدة وقتا ممتعا بمفردها مع العمود، لكنه وجدهم يشرعون في دفعه.

وقال "دفعوا العمود دفعتين أو نحو ذلك وقال لنا أحدهم ’أرجو أن تكونوا قد التقطتم صوركم’. ثم دفعه دفعة قوية فمال على جانبه".

وأضاف أن أحدهم قال "لذلك يجب ألا تترك قمامة في الصحراء".

وكتب برناردس أن العمود سقط بعد وقت قصير محدثا دويا عاليا وأن الرجال فككوه بسرعة ونقلوه في عربة يد.

وكان المكتب الأمريكي لإدارة الأراضي الذي يشرف على الصحراء قال الأسبوع الماضي إنه لا يحقق في أمره لأنه يعتبره ملكية خاصة.

ولم يرد مكتب قائد شرطة مقاطعة سان هوان على أسئلة أمس الثلاثاء لكنه قال في بيان في وقت سابق من الأسبوع إنه "لم يكن يملك الموارد الكافية لتخصيص الكثير من الوقت" للنظر في وصول أو اختفاء العمود.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة