Assiut Motorsport أول فريق طلابى بصعيد مصر يصنع سيارة كهربائية.. ويفوز بالمركز الأول بمسابقة رالى السيارات.. رئيس جامعة أسيوط: تصنيع السيارة يعكس القدرات الوطنية على الإنتاج.. ويتماشى مع رؤية مصر للتنمية.فيديو

الأحد، 20 ديسمبر 2020 03:06 م
Assiut Motorsport أول فريق طلابى بصعيد مصر يصنع سيارة كهربائية.. ويفوز بالمركز الأول بمسابقة رالى السيارات.. رئيس جامعة أسيوط: تصنيع السيارة يعكس القدرات الوطنية على الإنتاج.. ويتماشى مع رؤية مصر للتنمية.فيديو اول فريق طلابى بصعيد مصر يصنع سيارة كهربائية
أسيوط- هيثم البدرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعتبر كلية الهندسة بجامعة أسيوط واحدة من أقدم الكليات التى مر على إنشائها أكثر من 63 عاما حيث أنشأت عام 1957م بمبنى الجامعة القديم بالوليدية وبدأت الدراسة بها فى العام الجامعى 1957-1958 م وتشهد الكلية تطورا مستمرا لمناهجها وأفكارها التى تواكب كل ما يتم استحداثه فى كافة الأقسام الهندسية، خاصة فى تقديم الابتكارات والأفكار المتطورة التى تظهر القدرات الإبداعية والمهارات الفكرية والعقلية لطلاب الكلية لمواكبة كل ما هو جديد فى السوق العالمى وهو ما يأتى انطلاقا من إيمان الجامعة والكلية بدور الذكاء الاصطناعى فى تحقيق تقدم الأم ونهضتها.

وقدمت كلية الهندسة هذا العام بمشاركة عدد من الكليات الآخرى فريق assiut Motorsport وهو فريق مكون من 25 طالبا من قسمى الكهرباء والميكانيكا ومختلف كليات الجامعة ونجح هذا الفريق فى صناعة سيارة كهربائية وذلك من خلال الدعم المادى، والمعنوى المقدم من أكاديمية البحث العلمى والجامعة ونقابة المهندسين بأسيوط.

فى الوقت الذى تتجه فيه شركات السيارات والدولة المصرية لصناعة السيارات الكهربائية بدلاً من الوقودية وهذا المشروع المصغر من الممكن أن يتم تبنيه وتنفيذه محليا على أيدى شركات محلية ويتم تصنيع سيارات مماثلة تخدم المجتمع والسوق المصرى بدلا من الإعتماد على الوقود بمشتقاته .

ويقول الدكتور أحمد عبد المالك المشرف على الفريق الطلابى ومدير وحدة التكنولوجيا المتكاملة ITTU بالجامعة إن أعضاء فريق أن فريق assiut Motorsport يضم 25 طالبا من قسمى الكهرباء والميكانيكا ومختلف كليات الجامعة والذى نجح فى صناعة السيارة الكهربائية المشاركة فى المسابقة من خلال الدعم المادى و المعنوى المقدم من أكاديمية البحث العلمى و الجامعة و نقابة المهندسين بأسيوط.

وأضاف أن فريق طلاب Assiut Motorsport  شارك ضمن 30 فريقا من مختلف الجامعات المصرية، حيث تم اختياره للتصفيات النهائية والتى ضمت المنافسة بين 19 فريقا، فيما شهدت التحضيرات الاستباقية إقامة ورش عمل على مدى شهر بإجمالى عدد ساعات 144 ساعة، كما تم إجراء من (2-5) مراجعات لتصميم كل فريق بإجمالى 240 ساعة لجميع الفرق، كما تم إجراء فحص متعمق للسلامة فى الموقع وتقديم الدعم الفنى على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.

طلاب (11)

 

وفى نفس السياق أشاد الدكتور شحاتة غريب بطلاب كلية الهندسة ونبوغهم فى العديد من المجالات العليمة والهندسية وقدرتهم الدائمة على الإبداع و التطوير والذى انعكس أثره فى تفوقهم فى كثير من المسابقات المحلية والدولية خلال مشاركتهم و حصولهم على العديد من المراكز المتقدمة.

وأوضح غريب أن الفريق يشارك لأول مرة فى رالى السيارات الكهربائية محلية الصنع والتى تعد أول مسابقة تكنولوجية والأولى من نوعها فى مصر والمنطقة، ويتم تنفيذها بمبادرة وتمويل أكاديمية البحث العلمي، وتهدف المسابقة إلى تشجيع التصنيع المحلى وتجميع القدرات الوطنية فى الداخل والخارج، وذلك تماشيًا مع رؤية مصر للتنمية والاستراتيجية القومية للعلوم والتكنولوجيا والابتكار لوزارة التعليم العالى والبحث العلمى 2030 بالتعاون مع مؤسسات الدولة الأخرى.

ومن جانبه أكد الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط، حرص إدارة الجامعة على توفير كافة سبل الدعم المادى والمعنوى لطلابها النابغين والمتميزين فى مختلف المجالات إيماناً منها بأهمية مساهمة المؤسسات العلمية والجامعية مشيرا الى أنه شارك فى أول عرض تجريبى للسيارة الكهربائية للأعضاء فريق assiut Motorsport  قبل مشاركتهم فى مسابقة "رالى السيارات الكهربائية" بالقاهرة.

وأعرب الجمال، عن سعادته البالغة بعد إعلان فوز الفريق بجائزة أفضل فريق مشارك لأول مرة فى مسابقة "رالى السيارات الكهربائية" وذلك فى موسمه الثالث والذى انطلق بحضور الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا، والدكتور محمود المتينى رئيس جامعة عين شمس، والدكتور محمد أيمن عاشور نائب وزير التعليم العالى لشئون الجامعات ولفيف من رجال الصناعة والاستثمار والتعليم العالى، ورؤساء عدد من الجامعات، وذلك بمنطقة أهرامات الجيزة (بانوراما 2).

وأعرب رئيس الجامعة عن خالص تهنئته لأعضاء الفريق ولكلية الهندسة والتى تضم عناصر نابغة فى العديد من المجالات القائمة على الإبداع والابتكار والذين نجحوا فى إحراز العديد من الإنجازات القيمة على المستويين المحلى والدولى.

طلاب (1)
 

 

طلاب (2)
 

 

طلاب (3)
 

 

طلاب (4)
 

 

طلاب (5)
 

 

طلاب (6)
 

 

طلاب (7)
 

 

طلاب (8)
 

 

طلاب (9)
 

 

طلاب (10)
 

طلاب (12)

 

 

طلاب (13)
 

 

طلاب (14)
 

 

طلاب (15)
 

 

طلاب (16)
 

 

طلاب (17)
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة